بلدية غزة تبدأ خطة للنظافة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشمل تجهيز الحدائق والمسالخ وضبط الأسواق

بلدية غزة تبدأ خطة للنظافة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية غزة تبدأ خطة للنظافة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بلدية غزة
غزة _ عبد القادر محمود

بدأت بلدية غزة، بتطبيق خطة النظافة في المدينة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بحيث تشمل تجهيز الحدائق والمسلخ البلدي وضبط الأسواق وتوزيع العمل على ثلاثة ورديات. وذكر قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في البلدية، أن الخطة تتضمن توزيع العمل على ثلاثة ورديات صباحية ومسائية وليلية للقيام بأعمال النظافة في كافة أحياء المدينة وشوارعها خلال الأيام التي تستبق العيد.

وأضاف القسم أن الوردية الأولى تبدأ عملها من الساعة الخامسة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا ثم تليها الوردية الثانية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السابعة مساءً، فيما تعمل الوردية الثالثة بعد منتصف الليل حتى الساعات الأولى من فجر اليوم التالي.

وأوضح أن خطة العمل في اليوم الأول من العيد ستتم من خلال تخصيص وردية واحدة تبدأ العمل من الساعة الخامسة والنصف صباحاً وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً من نفس اليوم ، فيما ستعمل ورديتين صباحية ومسائية في ثاني وثالث ورابع أيام العيد.

وبين القسم أن العمل خلال العيد سيتركز على جمع النفايات من جميع مناطق المدينة وشوارعها وترحيلها إلى المكب المؤقت في منطقة اليرموك وثم إلى المكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة.

وفيما يتعلق بفتح الحدائق في المدينة لاستقبال العيد، أشارت دائرة الحدائق في البلدية إلى تجهيز الحدائق وإعدادها لاستقبال الزائرين، حيث تم تقليم الأشجار، وقص الأعشاب، وصيانة شبكات الري، وتخصيص فرقة نظافة مسائية في حديقة الجندي المجهول.

ولفت إلى تجهيز الألعاب الخاصة بالأطفال أيضًا، ودورات المياه في الحدائق، استعداداً لاستقبال المواطنين، مبينًا أنه سيتم فتح حديقتي المنتزه الرئيس في شارع عمر المختار وحديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً لاستقبال الزوار.

من جهتها، أعلنت دائرة البيطرة في البلدية، عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك وذبحها بطريقة سليمة وصحية.

وأكدت الدائرة، أن المسلخ البلدي مجهز بأحدث الأجهزة والآليات ويتم ذبح الأضاحي بإشراف طبيب بيطري، مشيرًا إلى قدرة المسلخ على استيعاب أعداد كبيرة من الأضاحي في أيام العيد بمتوسط 120 رأسا من العجول والأبقار، إضافة أعداد أكبر من الضان والماعز.

وفي مجال تنظيم الأسواق ومنع إغلاق الشوارع الرئيسة في المدينة من أصحاب البسطات؛ أكدت دائرة النظام والانضباط في البلدية أن طواقمها ستعمل خلال الأيام التي تسبق العيد والتي ينتشر فيها الباعة وأصحاب البسطات على جانبي الطريق على فتح الطرق والمفترقات الرئيسة في المدينة منعاً لإغلاقها .

وأوضحت أن عملها يتركز في الأسواق والمناطق التجارية الأكثر ازدحاما في المدينة بهدف تسهيل حركة مرور المتسوقين في تلك المناطق .

وأهابت الدائرة بأصحاب البسطات بضرورة التقييد بالنظام وعدم إغلاق الشوارع خلال الأيام التي تسبق العيد بهدف الحفاظ على النظام وسهولة الحركة المرورية للأفراد والسيارات في المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تبدأ خطة للنظافة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك بلدية غزة تبدأ خطة للنظافة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday