جلال السعيد أعلن التزام مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

العربي نوّه بالعلاقات الأقتصادية بين الدول العربية وأميركا الجنوبية

جلال السعيد أعلن التزام مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جلال السعيد أعلن التزام مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة - سعيد فرماوي

أكد الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إن العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية شهدت نقلة نوعية في مجالات التعاون المختلفة

وخاصة مجال التعاون الاقتصادي، حيث تم عقد أربع قمم لهذه الدول، بداية في برازيليا عام 2005، والدوحة عام 2009، والقمة الثالثة في ليما عام 2012، وأخيرا القمة الرابعة في الرياض عام 2015.

يأتي هذا بمناسبة انطلاق فعاليات "المنتدى الدولي لتطوير دور النقل البحري لتنمية حركة التجارة بين مجموعة الدول العربية ومجموعة الدول في أميركا الجنوبية" والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتنسيق والتعاون مع القطاع الاقتصادي (إدارة النقل والسياحة) في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

واعتبر العربي إن افتتاح المنتدى الدولي للنقل البحري هو نتاج لقرار القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي عقدت في الرياض في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2015.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية "انعقد اجتماعان لوزراء الاقتصاد والمال، الأول في كيتو وصدر عنه إعلان كيتو الذي أكد على ضرورة تشجيع التجارة والاستثمار بين المنطقتين، كما انعقد الاجتماع الثاني في الرباط وصدر عنه إعلان الرباط، الذي أكد على تعزيز الإطار المؤسسي لتنمية التعاون الاقتصادي بين المنطقتين، وذلك بإحداث آليات مشتركة لبلورة مشاريع تجسد على أرض الواقع أهداف التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية... وسينعقد الاجتماع الثالث في جمهورية بوليفيا متعدّدة القوميات في عام 2016"، مضيفا" أن قمة الرياض رحبت بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري وأخرى للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، بهدف تطوير حركة التجارة بين دول المجموعتين، وهو "ما نحن بصدد تدارسهما في هذا المنتدى".

ووفقا لبيان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل فإن وزير النقل الدكتور جلال السعيد أكد أن مصر قدمت مقترحا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استخلصته من نتائج دراسة دور النقل البحري في تنمية التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، لبحث إمكانية إنشاء شركتي قطاع خاص للنقل البحري والخدمات اللوجيستية بين دول المنطقتين.

وأضاف السعيد أنه تمت الموافقة على هذا المقترح من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته 96 في سبتمبر 2015؛ حيث تم تكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كممثل لجامعة الدول العربية، بوضع تصور مبدئي عن جدوى إنشاء الشركتين سالفتي الذكر، وذلك تمهيدا لرفعهما إلى القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية.

وأشار إلى أن القمة قررت في ضوء التصورات المبدئية المعدة بهذا الشأن ما يلي: "الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - تكليف القطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمتابعة تنفيذ هذا القرار"، مشيرا إلى أنه مما سبق يتضح اهتمام جمهورية مصر العربية، من خلال رئاستها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، بدور النقل البحري واللوجستيات، وذلك بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلال السعيد أعلن التزام مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة جلال السعيد أعلن التزام مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday