دول العشرين تحذر من زعزعة الاستقرار الاقتصادي حال انفصال بريطانيا عن الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزراء "مال" المجموعة يتوقعون الإضرار بفرص العمل ومستويات المعيشة

"دول العشرين" تحذر من زعزعة الاستقرار الاقتصادي حال انفصال بريطانيا عن "الأوروبي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دول العشرين" تحذر من زعزعة الاستقرار الاقتصادي حال انفصال بريطانيا عن "الأوروبي"

محافظ بنك إنجلترا مارك كارني
لندن كاتيا حداد

حذرت مجموعة "دول العشرين" من تدهور الاقتصاد العالمي حال جاءت نتيجة التصويت في صالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث أجمع وزراء المالية لدول المجموعة، التي تضم أقوى اقتصاديات في العالم، في بيانٍ مشترك على خطورة خروج بريطانيا من الأوروبي ومدى تأثير ذلك على الاستقرار الدولي.

وذكر جورج أوزبورن، الذي يشارك في الاجتماع المقام في الصين لمحافظي البنوك المركزية والوزراء، أن خطر التصويت لصالح الخروج في الاستفتاء المزمع إجراؤه في 23 حزيران/ يونيو سيمثل واحدًا من أخطر التهديدات في العام 2016، وأن الخروج من الأوروبي الذي يدعو إليه بوريس جونسون في حملته لن يكون بمثابة "بعض المغامرة الترفيهية"، وإنما تهديدًا خطيرًا لبريطانيا والعالم.

وأوضح المستشار البريطاني، خلال حديثه إلى شنغهاي، أن مجموعة العشرين ممثلة في وزراء المال ومحافظي البنوك المركزية لأكبر الاقتصاديات في العالم قد أثاروا مخاوف خطيرة بشأن المخاطر الناجمة عن خروج بريطانيـا من الأوروبي، وخلصوا إلى أن المخاطر الاقتصادية، جراء الصدمة المحتملة نتيجة الخروج تعد من بين أكبر المخاطر الاقتصادية لهذا العام، التي لا تؤثر فقط على الاقتصاد العالمي، وإنما تحمل معها تداعيات أخرى خطيرة على بريطانيا، حيث من شأن خروج بريطانيا من الأوروبي الإضرار بفرص العمل وسُبل العيش، فضلاً عن مستويات المعيشة.

وأشار أوزبورن إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتقه تحتم عليه توضيح المخاطر الاقتصادية للعامة، وكذلك القوة والأمان التي ستحظى بها بريطانيـا مع بقائها داخل الإتحاد الأوروبي، وتؤكد التقارير الصادرة عن شنغهاي أن فريق السيد أوزبورن كان عاملاً أساسيًّا في التأكيد على تضمين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في البيان الختامي للقمة.

وأوضح وزير المال الإيطالي، بيير كارلو بادوان، أن القرار المتخذ من بريطانيـا للخروج من الاتحاد الأوروبي ستكون له عواقب وخيمة على الاقتصاديات العالمية، وأن ذلك الخروج من الأوروبي سيصنف على أنه صدمة سياسية قوية فضلاً عن كونه صدمة سلبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول العشرين تحذر من زعزعة الاستقرار الاقتصادي حال انفصال بريطانيا عن الأوروبي دول العشرين تحذر من زعزعة الاستقرار الاقتصادي حال انفصال بريطانيا عن الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday