رزق يبحث مع وفد صيني تطوير التعاون التجاري المشترك وتمتين العلاقات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال استقباله مسؤولين في مقر اتحاد الغرف التجارية في مدينة رام الله

رزق يبحث مع وفد صيني تطوير التعاون التجاري المشترك وتمتين العلاقات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رزق يبحث مع وفد صيني تطوير التعاون التجاري المشترك وتمتين العلاقات

رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق
رام الله ـ فلسطين اليوم

استقبل رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق في مقر الاتحاد في رام الله، الخميس، كلًا من السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، والملحق التجاري في السفارة الصينية شو فانغ؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وكان في استقبال الوفد أيضًا الأمين العام للاتحاد جمال جوابرة، ومدير العلاقات العامة السيد أكرم حجازي.

وثمن رزق، الزيارة التي تنم عن عمق العلاقة التي تربط بين البلدين الصديقين، معربًا عن شكره لحكومة وشعب الصين على مواقفهم التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية ووقوفهم إلى جانب فلسطين في مختلف المحافل الدولية، معتبرا أنّ مثل هذه اللقاءات والتواصل الدائم يعود بالمنفعة على الجانبين، لا سيما القطاع التجاري، مؤكدًا ضرورة بناء علاقات تعاون مشترك بين الغرف الفلسطينية والغرف الصينية.

وفي مجال التعاون الفني، أعرب عن أمله في زيادة الدورات التدريبية النوعية للفلسطينيين في جمهورية الصين الشعبية من أجل نقل الخبرة والمعرفة في المجالات الصناعية والتقنية، وحول العلاقات التجارية القوية التي تربط البلدين الصديقين، تمنى على السفير الصيني تسهيل إصدار التأشيرات لرجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين بزيارة الصين.
بدوره شكر جوابره، السفارة الصينية على الدورات التدريبية التي تمنحها للجانب الفلسطيني، مبديًا أمله في تأسيس مذكرات تفاهم واتفاقات تعاون بين الجانبين، وتعزيز التعاون المشترك في مجال المعارض والمؤتمرات، منوهًا إلى أنّ بعض المنتجات الصينية التي تدخل السوق الفلسطيني متدنية الجودة وبحاجة إلى آلية لضبط هذا الموضوع من الطرفين والعمل على حل الخلافات التي تنشأ بين المصدرين والمستوردين من البلدين عن طريق الوساطة والتحكيم التجاري.

من جهته، أعرب السفير الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، مشددًا على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية، ومبرزًا العلاقة المتميزة والتاريخية بين البلدين الصديقين، وحول موضوع التأشيرات، أكد أنّه ستكون هناك تسهيلات في إصدار التأشيرات لرجال الأعمال، حيث يتم إصدارها في غضون أربعة أيام، وإصدارها فورا، في الحالات الاضطرارية من خلال كتاب موجه من اتحاد الغرف الفلسطينية لمثل تلك الحالات.

وأضاف، أنّه سيعمل على توقيع اتفاقات تعاون بين الاتحاد والغرف الصينية في إطار تعزيز العلاقات الخارجية لبلاده، كما أشار إلى أنّ هناك توجها في الصين إلى مراقبة ومكافحة المنتجات رديئة الجودة مع ضرورة إعلام السفارة بطبيعة هذه المنتجات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، داعيًا القطاع الخاص الفلسطيني إلى الاستفادة من المؤتمرات والمعارض مثل: "طريق الحرير" وملتقى "الأعمال العربي الصيني"، مثنيًا على العلاقة السياسية الوطيدة مع مكتب الرئيس محمود عباس وحرصه الدائم على دعم الصين للعلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية مع دولة فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رزق يبحث مع وفد صيني تطوير التعاون التجاري المشترك وتمتين العلاقات رزق يبحث مع وفد صيني تطوير التعاون التجاري المشترك وتمتين العلاقات



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday