لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مديرة صندوق النقد الدولي تدعو لاجراءات نقدية اصلاحية حاسمة

لاغارد تحّذر من تفاقم "الغموض" الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاغارد تحّذر من تفاقم "الغموض" الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد
لندن - سليم كرم

أعلنت المديرة العامة لـ «صندوق النقد الدولي» كريستين لاغارد ، ان انتعاش الاقتصاد العالمي «بطيء جداً» و «هش جداً» في مواجهة الأخطار المتزايدة المرتبطة بتباطؤ الصين والإنكماش في الدول المتطورة.وقالت لاغارد الثلاثاء  في فرانكفورت: «النبأ السار هو أن الانتعاش مستمر، بلغنا النمو ولسنا في أزمة والنبأ غير السار هو أن الانتعاش يبقى بطيئاً جداً وهشاً جداً والأخطار التي تؤثر في استمراره تتزايد».

ويكشف الصندوق خلال أسبوع تقديراته الجديدة للنمو العالمي وقد لمح إلى أنه سيخفض تقديراته إلى نحو 3.4 في المئة لكانون الثاني (يناير). وقالت لاغارد إن «دينامية النمو فقدت»، مشيرة إلى تباطؤ اقتصاد الصين وانهيار أسعار المواد الأولية والانتعاش «الأقل مما كان متوقعاً» في الكثير من الدول الغنية وأضافت أن الغموض الاقتصادي يتفاقم بتهديد الإرهاب والخطر «الصامت» للأوبئة والحروب والاضطهاد التي تدفع الناس إلى الهرب. وتابعت أن الصندوق «في حال تأهب»، داعية من جديد القوى الكبرى إلى تسريع وتيرة الإصلاحات «الهيكلية، وإبقاء السياسات النقدية اللينة والاستثمار في البنى التحتية. وقالت قبل اجتماع للدول الصناعية والدول الناشئة في 14 و15 الجاري في واشنطن لوزراء مال «مجموعة العشرين»: «يجب اتخاذ إجراءات حاسمة». وحذرت من إغراء السياسة الحمائية بينما يتنافس المرشحون إلى البيت الأبيض في انتقاداتهم للتبادل التجاري الحر، وتهز أزمة المهاجرين حرية التنقل في أوروبا. وأضافت «بالنسبة الى البعض، الحل هو الانطواء  إغلاق الحدود والتقوقع في الحمائية. وكما أظهر لنا التاريخ مراراً، سيكون ذلك توجهاً مأساوياً».

 وأعلن صندوق النقد الدولي إن تداعيات الصدمات الاقتصادية في الصين على الأسواق العالمية ستزيد في السنوات المقبلة مع تنامي النفوذ المالي الصيني والتوسع في استخدام اليوان كعملة تمويل. وأضاف في تقريره الأخير عن الاستقرار المالي العالمي أن التطورات في الأسواق الناشئة أصبحت تشكل ما بين الثلث و40 في المئة من الاختلاف بين عائدات أسواق الأسهم وتقلبات سعر الصرف في أنحاء العالم.

وامتد تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي والإنتاج الصناعي في الصين إلى الأسواق المالية العالمية العام الماضي، ما دفع أسعار الأسهم والسلع الأولية إلى الهبوط في الاقتصادات الناشئة والمتقدمة. ولفت الصندوق إلى أن الأسواق أصبحت أشد تأثراً بالإشارات الاقتصادية الآتية من الصين وإن على صناع السياسات هناك أن يتجنبوا توجيه رسائل متباينة.

وجاء في جزء من التقرير الذي نشرالثلاثاء: «مع تنامي دور الصين في النظام المالي العالمي، فإن الوضوح واختيار الوقت المناسب لقراراتها الاقتصادية والشفافية المتعلقة بأهداف سياستها وتنفيذ استراتيجياتها، ستكون مهمة في شكل متزايد لتفادي حدوث تقلبات في السوق تكون لها أصداء واسعة».وستتأثر الأسواق في شكل متزايد بحجم اقتصاد الصين وزيادة الروابط المالية مثل إدراج الشركات الصينية في أسواق الأسهم العالمية وتزايد استخدام اليوان في المعاملات الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday