ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو

الرئيس التنفيذي لـ "مجلس مراكز تسوّق الشرق الأوسط" ديفيد ماكادم
بروت فادي سماحة

أكد الرئيس التنفيذي لـ "مجلس مراكز تسوّق الشرق الأوسط"، ديفيد ماكادم، أن قطاع المجمّعات التجارية في لبنان مقبل على "سنة جيدة" و "فرصة كبيرة جدًا للنموّ"، متحدثًا عن تفاؤل في أوساط المستثمرين.

وكان ماكادم يتحدث خلال لقاء في "قصر شهاب" في منطقة بعبدا، حمل عنوان "نكست جن" أو "الجيل المقبل"، جمع أهم المعنيين في قطاع المجمّعات التجارية وتجارة التجزئة في لبنان، ونظّمه "المجلس العالمي لمراكز التسوق" بالتعاون مع "مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط" - فرع لبنان.

وألقى الممثل الإقليمي لـ "المجلس العالمي لمراكز التسوق" و "مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط في لبنان"، نبيل جبرايل، كلمة أكد فيها أنه يسعى إلى تنظيم قطاع مراكز التسوق في لبنان وتوفير إطار له وللعاملين فيه. وكشف عن توجه لبدء العمل خلال العام الحالي، على تقييم مراكز التسوق وفق التصنيف الدولي للمجمعات التجارية والمعايير المعتمدة عالميًا.

وأشار جبرايل إلى أن عدد مراكز التسوق في لبنان بلغ 12، والمساحة القابلة للتأجير فيها 416 ألف متر مربّع، مشيرًا إلى أن 10 مجمّعات جديدة قيد الإنشاء، تبلغ المساحة القابلة للتأجير فيها 605 آلاف متر مربّع، ما سيرفع العدد الإجمالي إلى 22 مجمعًا، بمساحة قابلة للتأجير تبلغ نحو مليون متر مربّع.

وأوضح أن "الاتجاه في مجال المجّمعات هو إلى عدم الاكتفاء بكونها مراكز تسوّق، بل أماكن ترفيه أيضًا"، لافتًا إلى إقبال على إنشاء المجمّعات خارج بيروت". وأشار إلى "تزايد مشاريع المجمّعات الخاصة بقطاع الأغذية والمشروبات، ونحن نعمل على توفير فرص تدريب ومنح شهادات للعاملين في مراكز التسوّق، عوضًا عن إيفادهم إلى دول أخرى لمتابعة الدورات والبرامج التدريبية، ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لعدد أكبر من العاملين في المجمعات التجارية الإفادة من هذه الفرص التعليمية".

وتطرّق ماكادم إلى وضع قطاع مراكز التسوق في الشرق الأوسط، لا سيّما في دول الخليج العربية والأردن، لافتًا إلى أن القدرة الشرائية المتينة لمواطني هذه الدول تنعكس إيجابًا على مراكز التسوّق. وأبدى إعجابه بما رآه في لبنان في قطاع مراكز التسوق وتجارة التجزئة، ملاحظًا أن "ثمة تفاؤلًا كبيرًا" لدى المستثمرين فيه على رغم الظروف الصعبة.

وقالت نائب رئيس "الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز" المديرة العامة لشركة "ترندز" العالمية للفرانشايز، مديحة رسلان، إن "العامل الرئيس في تحديد نجاح المجمّع التجاري هو أن يكون جوّه ممتعًا، ونحن اللبنانيين نتقن توفير مثل هذا الجو، وبالتالي فإن مجمّعاتنا التجارية توفر للبنانيين كما للسياح العرب تجربة مميزة".

وأفادت بأن "نحو 60 في المئة من المؤسسات الأعضاء في الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز، موجودة في المجمعات التجارية، باستثناء تلك التي تعمل في مجال الخدمات والاستشارات، والشركات الصغيرة"، مشيرة إلى أن "نحو 70 في المئة من مؤسسات قطاع الأغذية والمشروبات الأعضاء في الجمعية، لديها فروع في المجمّعات". ودعت رسلان الجميع إلى المشاركة في منتدى "بيفكس" الذي تنظمه "الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز" في 18 و19 أيار (مايو) المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو ماكادم يرى أن قطاع مراكز التسوق في لبنان مقبل على فرصة كبيرة للنمو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday