وزارة الاقتصاد في غزة تطلق بوابتها الإلكترونية لحماية المستهلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت المواطنين إلى التواصل مع طواقمها

وزارة الاقتصاد في غزة تطلق بوابتها الإلكترونية لحماية المستهلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الاقتصاد في غزة تطلق بوابتها الإلكترونية لحماية المستهلك

عماد الباز الوكيل المساعد في وزارة الاقتصاد الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني بوابتها الإلكترونية الخاصة بحماية المستهلك، داعيةً المواطنين إلى التواصل مع طواقمها في أي وقت.

وأعلن الوكيل المساعد في الوزارة عماد الباز في وزارة الإعلام في غزة الأثنين: "هذه البوابة تمكن المواطن التقدم من خلالها بأي شكوى"، واعدًا بالتعامل مع الشكاوى فور وصولها.
وأشار الباز إلى أن وزارته شكلت حملات مختلفة لحماية المستهلك في جميع محافظات قطاع غزة من أجل ضمان صحة وسلامة المواطن، مؤكدًا أن وزارته نفذت "3070" جولة تفتيشية شملت جميع محافظات القطاع.

 وضمت الجولة التفتيشية مصانع ومحال تجارية وأسواق عامة، ووصل إجمالي الزيارات التي نفذتها الفرق التفتيشية "26608" زيارة ميدانية خلال عام 2014.


وأوضح أن الأسواق الفلسطينية شهدت حملات متكررة نفذتها الإدارة العامة لحماية المستهلك، على الرغم من العقبات الكبيرة التي واجهت الفريق العامل خلال العدوان الأخير وبعده.
وبين الباز أن دائرة حماية المستهلك ووحدة الشؤون القانونية تمكنت من رصد مئات المخالفات، في مخالفة واضحة للمواد التي نص عليها قانون حماية المستهلك، مؤكدًا أنه تم إحالة ملفاتهم إلى النيابة العامة للبت فيها.

وتمكنت الوحدة العاملة من كشف أكثر من "833" قضية بسبب مخالفتها للمواصفة الفلسطينية أو بتهمة الغش والتدليس للمستهلك أو بسبب الاحتكار والاستغلال.

ولفت الباز إلى أنه تم عمل تسويات مالية لعدد "323" قضية مخالفة من قبل التجار، مبينًا أنه تم توقيع أكثر من "363" تعهد من قبل التجار لدى وحدة الشؤون القانونية، بهدف عدم تكرار التجاوزات والمخالفات القانونية واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم في حال تكرار هذا التجاوز.

وذكر الوكيل المساعد، أن الوزارة أغلقت العديد من المنشآت التي خالفت القوانين من حيث عدم الحفاظ على استيفاء الشروط الصحية أو تهاونت بصحة المواطنين مستخدمة مواد منتهية الصلاحية أو مواد مسرطنة في الصناعة.

وعن الخطط التي تنوي الوزارة اتخاذها في حال شن الاحتلال عدوانًا جديدًا على القطاع، أشار الباز إلى أن وزارته لديها مجموعة من التدابير الخاصة بحماية المستهلك، من بينها عدم السماح بأية عمليات احتكار أو غش أو رفع للأسعار.

وتوعد الباز، التجار المخالفين للقانون الفلسطيني الذين يتجاوزون القرارات الموصى بها قانونيًا، قائلاً: "لن نتهاون مع المخالفين وسوف نتعامل معهم بالشكل القانوني الذي يؤدي إلى إيقاع أقصى العقوبات بهم".

وأكد الوكيل المساعد في وزارة الاقتصاد، أن فرق الإدارة العامة لحماية المستهلك سوف تعمل ضمن خطة الطوارئ والانتشار في جميع المحافظات والأسواق حتى في ظل أشد الظروف ضراوة وأكثرها قسوة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد في غزة تطلق بوابتها الإلكترونية لحماية المستهلك وزارة الاقتصاد في غزة تطلق بوابتها الإلكترونية لحماية المستهلك



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday