سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

خلال تحقيق أجرته "فلسطين اليوم" بين النقاد والموسيقيين

سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015

سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015
القاهرة – محمود الرفاعي

انتهى عام 2015، بعددٍ من الظواهر الغنائية، ولكن لم يظهر على الساحة سواء عدد قليل من المطربين الذين استطاعوا أن يُعيدوا مكانتهم مرة أخرى، وأجرت "فلسطين اليوم" تحقيقًا بين عدد من النقاد والموسيقيين لكي نتعرف من خلالهم عن شخصية العام الغنائية.

في البداية يقول الموسيقار الكبير حلمي بكر: "منذ أعوام عديدة ولا أرى هناك مطربًا مُتميزًا قدم شيئًا غير متوقعًا، فهناك طيلة الفترة المُنقضية اجتهادات يحاول البعض تقديمها منها ما يحقق نجاح نسبي، ومنها ما لا يحقق أي شيء مثل ما حدث في العام المنقضي 2015".

وأضاف: "استمعت خلال العام لعدد من الأعمال لآمال ماهر، وأنغام، وسميرة، وحماقي، ولكن لا يوجد ابتكار وتميز، هناك أعمال جيدة ربما تستمعها مرة أو مرتين وانتهى الأمر، ولكن لا توجد الأغنية الرائعة التي تجعلك تقول أنها كاملة على كافة المستويات كغناء وشعر وتلحين وتوزيع"، مُتابعًا: "لن أُعطي أحد شخصية العام لأنه لا يوجد شخص يستحقها أصلًا".

أمّا الموسيقار هاني شنودة فقد اختار شخصية العام قائلًا: "أرى أنّ سميرة سعيد هي أجدر فنانة لعام 2015، بعد ما حققه ألبومها الأخير في الشارع المصري والعربي، حيثُ أنّ أغنياته أصبحت تُذاع في كافة المناطق سواء الشعبية أو الراقية وهو أمر يدل على أنّ سميرة سعيد صوت لكافة الناس، وليس لطبقة واحدة".

وأضاف: أنّ "هناك شخصيات أخرى لا بد أن نعطي لها حقها، فمثلًا عمرو دياب، رغم أنه لم يطرح ألبومات، إلا أنّ اسمه وأعماله القليلة التي قدمها تكفيه أن يكون أيضًا من الشخصيات الهامة للعام المنقضي".

وتابع أنّ "عام 2015 شهد أعمال جيدة للغاية، وهو أمر يجعل أصحابه أيضًا من الشخصيات المؤثرة للعام مثل أنغام وألبومها الجيد الذي طرحت بعد فترة غياب طويلة وأيضًا أصالة، ولا يجب أن ننسى أنّ هناك أصوات شابة لا بد أن ندعمها لكي تكون صاحبة خبرة في المستقبل مثل أحمد جمال، ونسمة محجوب، وكارمن سليمان.

أمّا الشاعر فوزي إبراهيم، فيرى أنّ شخصية العام المنقضي لا بد أن يحصل عليها فنان من الذين حركوا العام بأعمالهم الفنية الجيدة، وعادوا مرة أخرى للغناء أمثال سميرة سعيد وأنغام، مُتمنيًا أن يكون عام 2016 بنفس القوة، خصوصًا وأنّ هناك عدد كبير من الأسماء الكبيرة قررت العودة فيه، أمثال عمرو دياب، أو محمد منير وشيرين عبد الوهاب، وجورج وسوف، وعاصي الحلاني، ونجوى كرم.

وعن أبرز الفنانين الذين لفتوا نظره في أعمال 2015، كشف أنه كان هناك أعمال جيدة لعدد من النجوم الشباب، أبرزهم ألبوم المطرب محمد حماقي "عمره ما يغيب"،

وخصوصًا أغنية "أجمل يوم"، والتي غيرّت من جلد محمد حماقي، متصورًا أنّ المطربة أنغام استطاعت أن تتفوق على نفسها أيضًا من خلال ألبومها "أحلام بريئة"، والذي يُقدم موسيقى مختلفة وجديدة على صوت أنغام الطربي، وأيضًا ألبوم المطربة آمال ماهر "ولاد النهاردة".

أمّا الموسيقار هاني مهنا، فأكد على أنّ شخصية العام الأولى، لا بد أن يحصل عليها المطرب الكبير هاني شاكر، لقدرته على إعادة أفراد البيت الموسيقي مع بعضهم البعض، وهو أمر يراه كان صعبًا للغاية.

وعن أفضل الأعمال التي استمع إليها خلال العام المنصرم، فأشار مهنا إلى أنّ سميرة سعيد وأنغام حققتا طفرة هائلة بأغنياتهم الجديدة، واستطاعتا أن يفرضا أسمائهم مرة أخرى على الساحة، رغم وجود مطربات أصغر منهن عمريًا، وذلك لكونهم يمتلكان أدوات الخبر والنجاح.

وأشار إلى أنّ العام شهد أعمال جيدة، منها ألبوم محمد حماقي، وألبوم أصالة نصري، وآمال ماهر، مؤكدًا على أنّ تلك الألبومات كانت متنوعة في أشكالها الموسيقية

كما أنه أعرب عن حزنه الشديد لعدم وجود عدد كبير من الأصوات الجديدة الشابة أو الفرق الغنائية التي استطاعت أن تُقدم أعمال جيدة يتذكرها المستمعين خلال العام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015 سميرة سعيد وأنغام وهاني شاكر أحسن الشخصيات الغنائية في 2015



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday