عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

بعد ركود بسبب الأحداث السياسية

عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية

السنيما المصرية
القاهرة - مي البشير

أربع سنوات من الركود عاشها النشاط السينمائي، بعد أن اقتصر الإنتاج على عدد محدود من المنتجين، وذلك لخوف معظمهم من المجازفة في ظل الأحداث التي مرت بها مصر وعدة بلدان عربية، إضافة إلى عمليات القرصنة عبر الإنترنت على الأفلام.

لكن العام 2016 كان مختلفا؛ حيث شهد عودة النشاط السينمائي في مصر مرة أخرى، بعرض أكثر من 20 فيلما في دور العرض، وبدأ العام بعرض فيلمين في 6 كانون الثاني/ يناير؛ الأول "شكة دبوس"، والذي يقوم ببطولته خالد سليم ومي سليم، وهو من تأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج أحمد عبدالله صالح وإنتاج شركة شادوز للفنان أحمد حلمي، والآخر فيلم "من ضهر راجل"  للفنان آسر ياسين ومحمود حميدة وياسمين رئيس، من إنتاج أحمد السبكي، وهو الفيلم المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، لكنه خرج من دون جوائز، ومع ذلك حقق الفيلم ردود فعل جيدة بعد عرضه على الجمهور.

ويشهد موسم منتصف العام عرض فيلم "كدبة كل يوم"، والذي من المقرر عرضه في 20 كانون الثاني/ يناير، والذي يشارك في بطولته شيرين رضا وعمرو يوسف وفاروق الفيشاوي والتونسية درة وإخراج خالد الحلفاوي، إضافة إلى مجموعة من أفلام الشباب؛ أولهم فيلم "أوشن 14" بطولة عمر مصطفى متولي وحمدي المرغني وبيومي فؤاد، وفي نهاية كانون الثاني/ يناير يعرض فيلم "الهرم الرابع"، والذي تقوم ببطولته مجموعة من الوجوه الشابة منهم تارا عماد وأحمد حاتم، وفيلم "حسن وبقلظ" بطولة علي ربيع وكريم فهمي ويسرا اللوزي يُعرض في التوقيت نفسه.

وفي موسم شم النسيم تُعرض أفلام يخوض أبطالها ثاني تجاربهم مع البطولة المطلقة، وتصادف أن هذه التجارب لأبناء عدد من الفنانين، وهم محمد عادل إمام بفيلمه "جحيم في الهند"، والفنان أحمد صلاح السعدني بفيلم "خمس خمسات خمسة" مع ريهام حجاج ، وأيضا الفنان أحمد عبدالله محمود بفيلم "حرام الجسد" مع ناهد السباعي، ويشهد هذا التوقيت عرض فيلم منة شلبة "نوارة" الذي حصلت منه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الأخيرة.

وتستقبل السينما عددا من البطولات النسائية؛ منها فيلم "اللي اختشوا ماتوا" للفنانة غادة عبد الرازق وعبير صبري واللبنانية مروى، وفيلم "اشتباك" للفنانة نيللي كريم، إلى جانب فيلم المخرج يسري نصرالله "الماء والخضرة والوجه الحسن"، والذي يقوم ببطولته كل من ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة، وتدخل الفنانة إلهام شاهين السباق باستعدادها لعرض فيلمها الجديد "يوم للستات" بطلةً ومنتجةً.

ويشهد الموسم الصيفي عودة لنجوم شباك السينما؛ حيث يشارك الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي من خلال فيلمهما الجديد "من 30 سنة" للمخرج عمرو عرفة، بينما يستعد الفنان أحمد عز لفيلمه الجديد "الخلية"، والذي سيجمعه بالفنانة هند صبري في ثاني تجربة لهما بعد فيلم "مذكرات مراهقة" منذ 15 عاما، كما يعود الفنان كريم عبدالعزيز بفيلم جديد يجهز له مع المنتج وائل عبدالله والمخرج أحمد علاء، وأيضا الفنانة زينة التي تخوض المنافسة بفيلم "قمر من بعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday