عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد ركود بسبب الأحداث السياسية

عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية

السنيما المصرية
القاهرة - مي البشير

أربع سنوات من الركود عاشها النشاط السينمائي، بعد أن اقتصر الإنتاج على عدد محدود من المنتجين، وذلك لخوف معظمهم من المجازفة في ظل الأحداث التي مرت بها مصر وعدة بلدان عربية، إضافة إلى عمليات القرصنة عبر الإنترنت على الأفلام.

لكن العام 2016 كان مختلفا؛ حيث شهد عودة النشاط السينمائي في مصر مرة أخرى، بعرض أكثر من 20 فيلما في دور العرض، وبدأ العام بعرض فيلمين في 6 كانون الثاني/ يناير؛ الأول "شكة دبوس"، والذي يقوم ببطولته خالد سليم ومي سليم، وهو من تأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج أحمد عبدالله صالح وإنتاج شركة شادوز للفنان أحمد حلمي، والآخر فيلم "من ضهر راجل"  للفنان آسر ياسين ومحمود حميدة وياسمين رئيس، من إنتاج أحمد السبكي، وهو الفيلم المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، لكنه خرج من دون جوائز، ومع ذلك حقق الفيلم ردود فعل جيدة بعد عرضه على الجمهور.

ويشهد موسم منتصف العام عرض فيلم "كدبة كل يوم"، والذي من المقرر عرضه في 20 كانون الثاني/ يناير، والذي يشارك في بطولته شيرين رضا وعمرو يوسف وفاروق الفيشاوي والتونسية درة وإخراج خالد الحلفاوي، إضافة إلى مجموعة من أفلام الشباب؛ أولهم فيلم "أوشن 14" بطولة عمر مصطفى متولي وحمدي المرغني وبيومي فؤاد، وفي نهاية كانون الثاني/ يناير يعرض فيلم "الهرم الرابع"، والذي تقوم ببطولته مجموعة من الوجوه الشابة منهم تارا عماد وأحمد حاتم، وفيلم "حسن وبقلظ" بطولة علي ربيع وكريم فهمي ويسرا اللوزي يُعرض في التوقيت نفسه.

وفي موسم شم النسيم تُعرض أفلام يخوض أبطالها ثاني تجاربهم مع البطولة المطلقة، وتصادف أن هذه التجارب لأبناء عدد من الفنانين، وهم محمد عادل إمام بفيلمه "جحيم في الهند"، والفنان أحمد صلاح السعدني بفيلم "خمس خمسات خمسة" مع ريهام حجاج ، وأيضا الفنان أحمد عبدالله محمود بفيلم "حرام الجسد" مع ناهد السباعي، ويشهد هذا التوقيت عرض فيلم منة شلبة "نوارة" الذي حصلت منه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الأخيرة.

وتستقبل السينما عددا من البطولات النسائية؛ منها فيلم "اللي اختشوا ماتوا" للفنانة غادة عبد الرازق وعبير صبري واللبنانية مروى، وفيلم "اشتباك" للفنانة نيللي كريم، إلى جانب فيلم المخرج يسري نصرالله "الماء والخضرة والوجه الحسن"، والذي يقوم ببطولته كل من ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة، وتدخل الفنانة إلهام شاهين السباق باستعدادها لعرض فيلمها الجديد "يوم للستات" بطلةً ومنتجةً.

ويشهد الموسم الصيفي عودة لنجوم شباك السينما؛ حيث يشارك الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي من خلال فيلمهما الجديد "من 30 سنة" للمخرج عمرو عرفة، بينما يستعد الفنان أحمد عز لفيلمه الجديد "الخلية"، والذي سيجمعه بالفنانة هند صبري في ثاني تجربة لهما بعد فيلم "مذكرات مراهقة" منذ 15 عاما، كما يعود الفنان كريم عبدالعزيز بفيلم جديد يجهز له مع المنتج وائل عبدالله والمخرج أحمد علاء، وأيضا الفنانة زينة التي تخوض المنافسة بفيلم "قمر من بعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية عام سينمائي منتعش في دور العرض المصرية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday