ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل
آخر تحديث GMT 13:12:45
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رحيل "بطل من ورق" عن عمر يناهز 60 عامًا

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

الفنان ممدوح عبد العليم
القاهرة - شيماء مكاوي/ اسلام خيري

تُوفِّي، مساء الثلاثاء، الفنان ممدوح عبد العليم، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر أزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة في إحدى صالات الجيم، وتم نقله فورًا، إلى مستشفى الأنغلو لكن وافته المنيه.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويلوأكَّد نقيب الفنانين الدكتور أشرف زكي خبر وفاته في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" وأعلن: "تُوفي ممدوح عبد العليم بعد ممارسته للرياضة بعنف في إحدى صالات الجيم، حيث كان يريد إنقاص وزنه من أجل الاشتراك في مسلسل " ليالي الحلمية " الجزء السادس، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ونعى الإعلامي د. عمرو الليثى بكل الحزن والألم وفاة الصديق والفنان الكبير ممدوح عبد العليم، والذى وافته المنية مساء الثلاثاء، داعيًا الله ان يتغمده بواسع رحمته، وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

وأوضح الليثي "فقدنا فنانا رائعا وراقيا لن يعوض، فقد احترم جمهوره فنال حب واحترام الجميع، ساهم باعمال رائعة اثرت الدراما المصرية ومنها " ليالي الحلمية ، الضوء الشارد ، جمهورية زفتى ، خالتي صفية والدير، والطارق  .. وغيرها من الاعمال الدرامية، بالاضافة الى باقة رائعة من الافلام السينمائية " البريء ، كتيبة الاعدام ، وغيرها من الاعمال التي نالت استحسان واحترام  المشاهدين ، ونال العديد من الجوائز عن اعماله الدرامية الرائعة، رحم الله ممدوح عبد العليم واسكنه فسيح جناته".

ولد عبد العليم عام 1957 وشارك في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون عام 1969 وفي عام 1970 شارك في فيلم (الجنة العذراء) الذي أخرجه نور الدمرداش وقامت ببطولته كريمة مختار.

وتخرج عبد العليم في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة عام 1980 الذي شهد بدايته الحقيقية أمام كريمة مختار أيضا في المسلسل التلفزيوني (أصيلة)، وتوالت مشاركاته في مسلسلات تلفزيونية أبرزها (أخو البنات) و(ليالي الحلمية) وقام بأدوار البطولة في مسلسلات منها (الحب وأشياء أخرى) و(خالتي صفية والدير) و(المصراوية) و(الضوء الشارد).

وكانت بدايته السينمائية عام 1982 في فيلم (قهوة المواردي) ومنحه دوره في الفيلم لقب "أفضل وجه جديد". وفي عام 1983 شارك في فيلم (العذراء والشعر الأبيض) ونال عنه جائزة من مهرجان الإسكندرية.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

وفي عام 1986 أدى دورًا بارزًا في فيلم (البريء) أحد كلاسيكيات السينما المصرية، وبعد عامين قدم الدور السينمائي الكوميدي الوحيد في مسيرته في فيلم (بطل من ورق) الذي أخرجه نادر جلال عام 1988.

وقدم عبد العليم حوالي 30 فيلمًا مصريًّا أبرزها (الحرافيش) و(كتيبة الإعدام) و(سمع هس) و(سوبر ماركت) و(رومانتيكا) و(الملائكة لا تسكن الأرض) و(فل الفل
وبدأ عبد العليم مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي،  ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار، وفي عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل (أصيلة) مع الفنانة كريمة مختار أيضًا، ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفي عام1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

وحصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم (قهوة المواردي) وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم (الخادمة) من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم (العذراء والشعر الأبيض) ، ورغم كثرة ادواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

ومن أهم أعماله التليفزيونية مسلسل أصيلة، حب في الخريف، ليالي الحلمية، الضوء الشارد،  وفي السينما أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.

وفي عام 2000، قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تمامًا، وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيوني

وكان آخر أعماله مسلسل " السيدة الأولى " مع الفنانة غادة عبد الرازق في دور هاشم

ويذكر أن ممدوح عبد العليم متزوج من الإعلامية شافكي المنيري وله منها ابنة واحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل



GMT 07:25 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على نجوم عرب حصلوا على الجنسية المصرية وآخرهم جنات
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday