نقاد يحذرون من زيادة أعداد حلقات الأعمال الدرامية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يواجه المنتجون اتهامات بتقليد المسلسلات التركية

نقاد يحذرون من زيادة أعداد حلقات الأعمال الدرامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقاد يحذرون من زيادة أعداد حلقات الأعمال الدرامية

أبطال المسلسلات التركية
القاهرة ـ شيماء مكاوي

بيّن عدد من النقاد أنّ لجوء المنتجين إلى زيادة عدد حلقات العمل الدرامي إلى 60 حلقة قد يسبب الملل للمشاهد إلا في بعض الحالات النادرة، وأكّدت الناقدة ماجدة موريس أن الأعمال الدرامية كانت في الماضي لا تتجاوز الـ 15 حلقة ثم زادت لتصبح 30 حلقة، وفي أعقاب انتشار المسلسلات التركية ووصول حلقاتها إلى 100 حلقة وأكثر، سادت ظاهرة في مصر وهي زيادة عدد حلقات الأعمال الدرامية إلى 60  حلقة.

وأضافت موريس "طول عدد الحلقات يمكن أن يتسبب في الملل للمشاهد إلا إذا كان العمل مكتوبًا بحرافية شديدة جدا ويتضمن نوعًا من الإثارة تجعل المشاهد متشوقًا لمعرفة الأحداث ولكن إذا جرى التطويل دون مبرر مقنع يعاني المشاهد من هذه الأعمال".
ولفتت إلى أن هناك أعمالا جرى عرضها في الآونة الأخيرة وجاءت في أكثر من 60 حلقة وحققت نجاحا كبيرا مثل مسلسل "زي الورد" و"آدم وجميلة"، و"عيون القلب".

وبيّن المؤلف وليد يوسف أنه لا يوجد أي مانع مانع من زيادة عدد حلقات العمل إلى 60 حلقة وأكثر لأن هناك أعمالا قديمة تم عرضها على أجزاء وبالتالي فعدد حلقاتها كانت أكثر من 60 حلقة مثل مسلسل "ليالي الحلمية"، وتابع "لكن الشئ الذي يجعلنا نشعر بالاستفزاز هو مقارنة الأعمال الدرامية المصرية بالتركية وانتشار بعض المزاعم حول أن الأعمال المصرية تقلد التركية".

واعتبر يوسف أنّ هذا الأمر مغلوط، لأنه لا يمكن مقارنة الأعمال المصرية بالتركية التي تلعب على العاطفة مما جعل المشاهد يندمج معها خصوصًا مع تصوير تلك الأعمال في مناطق خلابة ووسط مناظر طبيعية جذابة .
واعتبر أنّ زيادة عدد الحلقات عن 60 حلقة أمر منطقي إذا كان الحوار يحتاج إلى ذلك والمشاهد لا يمكن أن يشعر بالملل طالما أن العمل به التشويق ولكن إذا كان هناك نوع من التطويل المبالغ يظهر هذا واضحا في القصة مما يجعل المشاهد يشعر بالملل.

وأضاف الناقد نادر عدلي "في رأيي أن تعدد حلقات المسلسلات الدرامية وزيادتها أمر بدأنا تفعيله بعد انتشاره في الأعمال التركية وزيادة متابعتها من المشاهد المصري، حتى أنّ الأعمال التي قدمت بهذا العدد من الحلقات جميعها تقلد التركية ومنها ما حققق نجاحًا كبيرًا ومنها ما فشل".
وشدد على أن التطويل في العمل في إطار مسلسل لا يحمل قصة أو مضمونًا دراميًا يسبب الملل للمشاهد والفشل للعمل. وتابع "الدراما المصرية مليئة بالأعمال الجيدة والمؤلفين العظماء لذا نحتاج إلى فكر جيد وأعمال مبتكرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاد يحذرون من زيادة أعداد حلقات الأعمال الدرامية نقاد يحذرون من زيادة أعداد حلقات الأعمال الدرامية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday