فلسطين اليوم يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من بينهم عبد الوارث عسر وخالد صالح وزكي رستم

"فلسطين اليوم" يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم

أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي
القاهرة- سارة رفعت

نظمت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي احتفالية كبرى تحت عنوان "لمسة وفاء"، لتكريم روّاد الفن المصري على مشوارهم الفني وعطائهم الكبير، وذلك داخل قاعة مسرح معهد الفنون المسرحية في مقر الأكاديمية في الهرم.

وحرص الفنان محمد التاجي، على التواجد وحضور الاحتفالية لاستلام تكريم جده الفنان الكبير الراحل عبد الوارث عسر، الذي يعد أحد عمالقة السينما المصرية، ومن الذين تركوا بصمة لا تنسى، حيث قدّم الفنان الراحل أكثر من 300 فيلم، وكتب العديد من السيناريوهات إلى أن جاءت أم كلثوم، وقدم معها تمثيلاً وكتابة سيناريو في فيلمي «سلامة»، و «عايدة»، وبعدها جاءت مرحلة الانتشار السينمائي فقدم «دموع الحب»، و«يوم سعيد» و «حب في الظلام» مع فاتن حمامة 1953، وفيلم «عيون سهرانة» مع شادية 1956، و«شباب امرأة» مع تحية كاريوكا، و«صراع في الوادي» و «الأستاذة فاطمة». .

و تواجد الفنان نبيل نور الدين لاستلام تكريم والده الفنان الكبير الراحل شفيق نور الدين، الذي يعد أحد علامات السينما المصرية، ومن أشهر أفلامه مشاركته في فيلم "مراتي مدير عام" وغيره العديد من الأعمال الفنية.

وكرّمت الأكاديمية الفنان الراحل خالد صالح، وتسلّم التكريم عنه ابنه أحمد، وكان صالح أبرز فناني جيله، وترك بصمة من خلال أعماله الجديرة بالمشاهدة، كما أنه لمس حب الجمهور له، وكان خبر وفاته بمثابة الصدمة لجمهوره ومحبيه والفنانين.

وتسلّم حفيد الفنانة الراحلة هدى سلطان درع التكريم نيابة عنها، والتي أعطت للفن الكثير ولها أعمال لا ينساها الجمهور، ومن أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة "امرأة في الطريق" الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، بالإضافة إلى أفلام "السكرية" عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرمًا" للمخرج عاطف سالم و"فتوات الحسينية"، و"كهرمان".

كما تسلمت حفيدة الفنان إسماعيل ياسين درع التكريم نيابة عنه، والذي أطلق عليه محبيه وجمهوره الضاحك الباكي، فاستطاع أن يرسم البسمة علي شفاه الجماهير بفضل ملكاته ومواهبه المنفردة.

وساهم إسماعيل ياسين في صياغة تاريخ المسرح الكوميدي المصري وكون فرقة تحمل اسمه وظلت هذه الفرقة تعمل علي مدى 12 عاما من عام 1954 حتى عام 1966 قدم خلالها مايزيد علي خمسين مسرحية بشكل شبه يومي.

يذكر أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن تعاون الأكاديمية مع جمعية لأبناء فناني مصر برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن، ويضم التكريم 29 فنان هم بديع خيري، وزكي رستم، وعبد الوارث عسر، وحسين رياض، ومحمود المليجي، وعلوية جميل، وهنري بركات، وصلاح قابيل، ومحمود مرسي، وإسماعيل ياسين، وهدى سلطان، ومحمود شكوكو، وشفيق نور الدين، وفاخر فاخر.

وشمل التكريم، عزيزة حلمي، وحسن الصيفي، وآمال زايد، وكمال حسين، وفيروز، وخيرية أحمد، وليلى فهمي، ومحمد نوح، وسيد درويش، ونعيمة المصرية، وأحمد الحداد، وعبد الحفيظ التطاوي، وعصمت رأفت، وفايق إسماعيل، وخالد صالح.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم فلسطين اليوم يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday