وزارة الداخلية تمنع عرض فيلم عمرو واكد الجديد  القرد بيتكلم  من عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مازال موجودًا لدى الرقابة بالرغم من إجراء التعديل المطلوب عليه

وزارة الداخلية تمنع عرض فيلم عمرو واكد الجديد " القرد بيتكلم " من عيد الأضحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الداخلية تمنع عرض فيلم عمرو واكد الجديد " القرد بيتكلم " من عيد الأضحى

الفنان عمرو واكد
القاهرة _إسلام خيري

يبدو أن أعمال الفنان عمرو واكد لا يجب أن تمر مرور الكرام سواء على مستوى الأعمال الدرامية أو السينمائية ، خاصة أنه يُعد من أكثر الفنانين خلال الفترة الماضية التي واجهت أعماله أزمات حقيقية سواء مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية أو أزمات تسويقية ، ليصبح السؤال الذي يطرحه عمرو نفسه أحيانا: هل هناك موقف ضده ؟ .

خلال الفترة الماضية كان هناك أكثر من عمل بطولة عمرو واكد واجه أزمات كثيرة منها فيلمه " فرد خرطوش " الذي رفضه جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بسبب احتوائه على الكثير من مشاهد القتل والذبح وزيادة جرعة المشاهد الدموية فيه، بالإضافة الى مشاهد يقوم فيها بطل العمل بتجميع سلاح ناري وكيفية صناعته. كما قامت الرقابة ايضا بتصنيف فيلمه " القط " الذي عرض خلال السنوات الماضية تحت لافتة الكبار فقط ليجد بعدها سحب فيلمه من دور العرض بدون مبررات .

ولا نستطيع أن ننسى أزمة مسلسله " أهل اسكندرية " التي لا تزال أسباب رفضه غير واضحة، وتردد أن عدم الموافقة عليه يعود لتناوله وزارة الداخلية بشكل غير جيد. وارجع البعض ايضا سبب عدم الموافقة بأنه يعود لموقف صناعه من "ثورة 30 يونيو"، وآخرون أكدوا أن السبب تسويقي .

أزمات عمرو وأعماله الفنية لم تنتهِ حيث أن فيلمه الأخير " القرد بيتكلم " - الذي كان من المفترض أن يتم طرحه خلال موسم عيد الأضحى وتم تأجيله الى أجازة نصف العام – واجه أزمة ايضا مع جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية والتي رفضت إعطاء تصريح لفيلمه الجديد والمطالبة بتعديلات في السيناريو، خاصة أنه قام بتصوير الفيلم كاملا دون الحصول على الموافقة وهو الأمر الذي لا تهتم به الرقابة .

وكشفت مصادر خاصة أن الفيلم تم تأجيل الموافقة عليه لحين بت رئيس الرقابة في الأمر ، حيث استمر مخرج ومؤلف العمل بيتر ميمي في التساؤلات حول تأجيل الموافقة على الفيلم خلال هذه الفترة خاصة أنه لم يحصل حتى الأن عليها ايضا. وعلمنا أيضًا أن أسباب رفض الرقابة للسيناريو بسبب نهاية الفيلم وبالتحديد أخر خمس دقائق فيه حيث ترى الرقابة أن مساحة الكاتب اتسعت واتجه معظمها نحو اظهار عجز الداخلية وعدم احداث توازن فيها من خلال قيام أحد رجال الداخلية بمساعدة أبطال العمل ويمدهم في المعلومات. كما يظهر أن هذا الرجل ومن يساعده يستطيعون تغفيل والضحك على كيان بأكمله ، وهو ما رفضته الرقابة تماما لرؤيتها بأنهم يدمرون كيانا كاملا ، بالإضافة إلى بعض الجمل. والمشاهد لذلك طلبت منهم تعديل السيناريو حتى تتم الموافقة عليه .

ويبدو أن الرقابة تسعى الى عدم تشويه الداخلية في أي عمل فني ، خاصة أنه نفس السبب الذي رفض بسببه فيلم " جواب اعتقال " وهو تشويه صورة الداخلية . و أن هناك جلسة حدثت مع مؤلف ومخرج العمل بيتر ميمي من أجل تعديل السيناريو وهو ما حدث بالفعل وتقدم صناع  " القرد بيتكلم " بنسخة جديدة وينتظرون  الحصول على الموافقة خلال الأيام القليلة المقبلة ، وهو ما تسبب في تأجيل طرح الفيلم لموسم نصف العام وليس عدم الانتهاء من المونتاج كما تردد .

وأكد منتج الفيلم سيف عريبي أنه ينتظر موافقة الرقابة بعد تعديل السيناريو وانتهاء الأزمة معهم ، موضحا أنه بسبب عدم الحصول على الموافقة تم تأجيل طرح الفيلم لأجازة نصف العام رغم الانتهاء من تصويره بالكامل والمونتاج وما تبقى من مشهد المطاردة الذي تم تصويره مؤخرا ، موضحا أنه لم يسء إلى الداخلية في العمل وأن الأزمة ليست محورية في قصة الفيلم لكنها عبارة جملة اعترضت عليها الرقابة وتم تعديلها ومازال الفيلم موجودا في الرقابة على الرغم اجراء التعديل المطلوب، وأضاف  في فيلم "الهرم الرابع" مثلا طلبت الرقابة مني القبض على بطل العمل في نهايته واستجبت لذلك لكن في الجزء الثاني الذي احضره له حاليا أقوم بإخراجه .

وتدور قصة " القرد بيتكلم " حول شقيقين وهم عمرو واكد وأحمد الفيشاوي لديهما القدرة على لعب السحر ويتفقا على إنقاذ والدهما والذي يجسد شخصيته سيد رجب والعمل على خروجه من السجن ، الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، وريهام حجاج، وسيد رجب، ومحمود الجندى، ورانيا شاهين، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب، وتميم عبده وتأليف وإخراج بيتر ميمي وإنتاج سيف عريبي . 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تمنع عرض فيلم عمرو واكد الجديد  القرد بيتكلم  من عيد الأضحى وزارة الداخلية تمنع عرض فيلم عمرو واكد الجديد  القرد بيتكلم  من عيد الأضحى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday