نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منهم الزعيم والفخراني ويسرا ونيللي كريم وخالد الصاوي

نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة

يحيى الفخرانى و يسرا ونيللي كريم
القاهرة _إسلام خيري

 تشهد دراما رمضان هذا العام عرض أكثر من عمل درامي تدور أحداثه  حول المرضى النفسيين مع الاختلاف في تناول نوع المرض وكذلك طريقة طرحة والموضوع الذي يناقشه المسلسل بشكل عام  حيث شهد موسم رمضان الحالي منافسة شرسة بين العديد من النجوم الكبار في تناول المرض النفسي وطريقة طرحة على الجمهور عبر شاشات القنوات الفضائية ويرصد موقع "فلسطين اليوم" النجوم والمسلسلات التي يشاركون بها من اجل طرح الموضوع النفسي الذي يتناوله كل مسلسل على حدة ويأتي من مقدمتهم الفنانة نيللي كريم من خلال مسلسل"سقوط حر" خصوصا ان نيللي اشتهرت خلال السنوات الأخيرة بتناول الموضوعات النفسية وعرضهم على الجمهور عبر القنوات الفضائية مع الاختلاف في طريقة تناول وطرح الموضوع حيث تجسد في مسلسل"سقوط حر" هذا العام شخصية سيدة مريضة نفسياً ومضطربة عقلياً تدخل مصحة نفسية بعد أن قامت بقتل زوجها وأختها وبعد التحقيق تضعها المحكمة في مصحة نفسية، لكن بدلاً من أن تعالج تتعرض لأزمات نفسية أكثر تدخلها في مرحلة متأخرة للمرض النفسي خاصة بعد أن تحاول أخت زوجها أن تضم ابنها الوحيد لحضانتها خوفاً عليه منها.

العمل يشارك فى بطولته محمد فراج، وفريال يوسف، وأنوشكا، وفاء صادق، وانجى المقدم، وأحمد جمال سعيد، وسمر جابر، ونهى عادل، تأليف مريم نعوم، وسيناريو وائل حمدى وإخراج شوقى الماجرى، وإنتاج جمال العدل.
 
كما أن الفنانة غادة عبد الرازق بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "كابوس" رمضان الماضي والذي كانت تقدم من خلال شخصية مريضة نفسية تقرر هذا العام الاستمرار في نفس الطريق وهي عرض المشاكل النفسية التي توجد المجتمع المصري وذلك من خلال مسلسلها "الخانكة" المقرر عرضه رمضان المقبل حيث تضطر من خلال المشاكل التي تحدث لها داخل السياق الدرامي لمسلسل "الخانكة" إلى دخول مستشفي الأمراض العقلية بإرادتها هروباً من التعذيب الذي تتعرض له داخل السجن حيث يقوم أحد رجال الأعمال وأصحاب النفوذ بالتحريض ضدها ومضايقتها داخل السجن، ويرسم لها محاميها خطة للهروب من السجن بدخول مستشفى الأمراض العقلية.

ويشارك غادة بطولة كل من  ماجد المصري، وفتحي عبد الوهاب، وانتصار، وسميرة عبد العزيز، ومشيرة اسماعيل ، ونهى العمروسي، وميرهان حسين، ونهال عنبر، ومن تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة، ومن إنتاج مها سليم.

أحداث مسلسل "الخانكة" مستوحاة من قصة حقيقية، حيث تدور حول مدرسة تعمل باحدى المدارس الدولية فى مصر، وتتعرض لتحرش من قبل أحد الطلاب، وفى أثناء رحلتها للحصول على حقها، تتحول هى إلى الجانية بدلا من المجني عليها.
 
كما يدخل الفنان خالد الصاوي هذا العام في دائرة تناول الموضوعات النفسية من خلال مسلسلة"هي ودافنشي" المقرر عرضه رمضان المقبل حيث في المسلسل شخصية بها جانب نفسي كبير تحمل مزيجاً من الواقع والخيال، ليصبح مثل اللغز الذي لا يعرف أحد حله إلا بنهاية أحداث المسلسل.
 
ويشارك الصاوي بطولة المسلسل الفنانة القديرة ليلى علوي , ومى سليم، وأحمد سعيد عبد الغنى، وبيومى فؤاد، وريم هلال، وحسام فارس، وإنجى أباظة، وهدى الإدريسي، ومحمد أحمد ماهر، تأليف محمد الحناوي وإخراج عبد العزيز حشاد.
 
ويقدم الفنان القدير الدكتور يحيى الفخراني هذا العام شخصية مختلفة تماما عن كل المسلسلات الدرامية التي قدمها سابقا في الرغم من غيابة العام الماضي عن دراما رمضان الا انه يعود هذا العام بشخصية ومسلسل جديد يناقش قضايا مهمة داخل المجتمع المصري حيث يقدم شخصية في مسلسل "ونوس" شخصية مريض نفسيا يشعر بمطاردة شبح له، ويصبح أسيراً لكل أفكاره، حتى أنه  يهجر أسرته ويدمرها ويضيع مستقبل أولاده، وينشر الفساد والشر في كل شيء حوله ولكنه يفيق بعد أكثر من عشرين عاماً بعد أن تكون كل أسرته قد دمرت نفسيا.

مسلسل "ونوس" بطولة الفنان يحيى الفخرانى، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، ونهى عابدين، وكوكي، ومحمد كيلاني وتأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني، للمنتج محمد مشيش.
 
كما تقدم الفنانة يسرا هذا العام شخصية جديدة عليها تماما وتحمل طابعا نفسيا من خلال مسلسلها "فوق مستوي المشبهات" حيث تجسد يسرا شخصية امرأة تدعى رحمة وهي مريضة نفسياً، تظهر بوجه طيّب طوال الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.
 
"فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا، نجلاء بدر، أحمد وفيق، شيرين رضا، زكي فطين عبد الوهاب، أحمد حاتم، سيد رجب، صفاء الطوخي، باسل الزارو، عابد عناني، ولاء الشريف، مراد مكرم، ناردين فرج، لبنى ونس، مصطفى عبد السلام، ليلى عز العرب، وسمر مرسى، وهو من تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، سيناريو نجلاء الحديني، وإخراج هاني خليفة.
 
كما نجد الزعيم عادل امام على الرغم من انه يقدم لنا مسلسل كوميدي في رمضان العادة الا انه هذا العام الشخصية التي يقدمها لنا تحمل جانبا نفسة حيث يجسد الزعيم ضمن السياق الدرامي لمسلسل"مأمون وشركاءه" شخصية رجل يعاني من البخل المرضي، باعتبار تلك الدرجة من البخل مرضاً نفسياً يؤثر بالسلب على كل من حوله، وإن كان الزعيم يقدم هذا المرض النفسي بشكل كوميدي .

مسلسل "مأمون وشركاه" يشارك في بطولته كل من خالد سليم ومصطفى فهمي ولبلبة وكمال أبو رية وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وحمزة العيلي وريم مصطفى، منتج فني هاني كشكوش، مخرج منفذ مازن نيازي، تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامي إمام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday