صراع الفنانين المصريين على الأول يتجدد بعد انتهاء موسم دراما رمضان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف الخبراء أن غياب مراكز قياس نسب المشاهدة وراء الظاهرة

صراع الفنانين المصريين على "الأول" يتجدد بعد انتهاء موسم دراما رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صراع الفنانين المصريين على "الأول" يتجدد بعد انتهاء موسم دراما رمضان

الفنانة المصرية روجينا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تجدد صراع الفنانين المصريين على لقب «الأول» و«الأعلى مشاهدة» بعد انتهاء موسم دراما رمضان 2020، وعلى الرّغم من استمرار عمليات التّصويت لاختيار الأفضل في الموسم الدرامي، على بعض المواقع الإخبارية المصرية، فإنّ ثمة فنانين سارعوا إلى الإعلان عن المؤشرات المبدئية التي كانت في صالحهم، معتبرين إياها نتائج نهائية عبر بيانات إعلامية وزعوها على الصحافيين. ويرجع نقاد ومتابعون مصريون تضارب النتائج وهوس الممثلين على لقب «الأفضل» و«الأول» إلى عدم وجود مراكز موثوق بها لقياس نسب المشاهدة والرأي العام في مصر والعالم العربي.

وعبر بيان صحافي وزّعته على الصحف المصرية، أعلنت الفنانة دينا الشربيني، بطلة مسلسل «لعبة النسيان» بموسم دراما رمضان الأخير، أنّها احتلت المركز الأول في استفتاء موقع «مصراوي» بينما حلت الفنانة المصرية روجينا بالمركز الثاني، وجاءت الفنانة نيللي كريم في المركز الثالث بشأن اختيار لقب أفضل ممثلة بموسم دراما رمضان 2020. لكن مسؤولين في موقع «مصراوي»، أكدوا لـ«الشرق الأوسط» أنّ «النتائج ما زالت مبدئية وأنّها تتغير بين الحين والآخر في ظل استمرار عمليات التصويت»، موضحين أن «الفنانة دينا الشربيني استعانت في بيانها بالنتائج الأولية لعمليات التصويت لكنّ النتائج النهائية لم تُعلن بعد».

وتعد صفحات بعض الفنانين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بمثابة السلاح الأول، الذي يحاول كل ممثل من خلاله، إثبات أنه «الأفضل»، و«رقم واحد»، ومن أبرز هؤلاء الفنان الشاب محمد رمضان، أحد أكثر الفنانين المصريين الذين يحبون منح أنفسهم لقب «نمبر وان»، ونشر رمضان بعد انتهاء مسلسله الرمضاني الأخير «البرنس» مقطع فيديو عبر صفحته بـموقع «إنستغرام» لأحد الفنانين الإسبان وهو يهنئه ويصفه بأنه «نمبر وان». فيما أكدت زميلته بالعمل روجينا أنها الأكثر مشاهدة ومتابعة، في تصريحات صحافية، مشيرة إلى أن شخصية «فدوى» في مسلسل «البرنس» كانت الأكثر رواجاً وانتشاراً بين رواد «السوشيال ميديا» وأنها ترند منذ بداية الموسم الدرامي.

كما أعلن المخرج المصري محمد سامي أنه الأفضل بين كتاب السيناريو لهذا الموسم في استفتاء أحد المواقع الإلكترونية عن مسلسله «البرنس» من بطولة محمد رمضان. وكشف استطلاع «المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون»، عن أفضل الأعمال الدرامية التي عُرضت في شهر رمضان 2020، وجاءت نتيجة الاستطلاع باختيار المسلسل المصري «الاختيار» الذي لعب بطولته الفنان أمير كرارة كأفضل مسلسل مصري لعام 2020.

ووفق الروائي والمنتج نور الحراكي رئيس المنتدى، فإن هذا الاستطلاع يقوم به المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون سنوياً لاختيار أفضل نجوم الفن والثقافة في العالم العربي، مشيراً إلى أنّ دورة المنتدى 2020 من المقرر إقامتها في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل في حال انتهاء أزمة الوباء العالمي. وحسب بيان المنتدى الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه أمس، تم اختيار الفنان أحمد زاهر أفضل ممثل عن دوره في مسلسل «البرنس»، وتكريم الفنانة المصرية روجينا كأفضل ممثلة في مسلسل «البرنس» أيضاً، وكذلك مخرج العمل محمد سامي كأفضل مخرج مصري.

ويؤكد الخبير الإعلامي عمرو قورة، أنّ «النجوم المصريين لديهم مفهوم مغلوط عن الشهرة والنجومية، إذ لا توجد شركات تنمي موهبة الفنانين وتضعهم على الطريق الصحيح في مجال إدارة عملهم»، ويقول لـ«الشرق الأوسط»: «عدم وجود مركز قياس يحدد المسلسلات الأعلى مشاهدة، والفنانين المتفوقين في المواسم الدرامية بمصر والدول العربية يجعل الأمر عبثياً، ويمنح الفرصة للممثلين لوصف أنفسهم بالألقاب التي يختارونها». وهو ما يتفق معه الناقد الفني محمد عبد الرحمن، الذي يقول لـ«الشرق الأوسط»: «نحن نفتقر في السوق العربية إلى مراكز الأبحاث المتكاملة التي بإمكانها الجمع بين إحصائيات السوشيال ميديا واستطلاع آراء الناس ميدانياً».

ويرى عبد الرحمن أنّ «عدد سكان مصر الكبير يَحول دون عمل استفتاء وجمع بياناته بشكل دقيق، لكنّ هذا لا يعطي الحق لأي فنان أن يعطي لنفسه ألقاباً وأرقاماً وإطلاق بيانات صحافية من دون بيانات حقيقية، فنجاح مسلسله وزيادة عدد متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، لا يعني أنه بالمركز الأول، أو أعظم فنان بالوطن العربي»، على حد تعبيره. مضيفاً: «رغم أنّنا نعاني من فوضى الألقاب في الفن العربي منذ سنوات طويلة، فإنها زادت في السنوات العشر الأخيرة بسبب السوشيال ميديا».

الصراع على لقب «الأول» لم يقتصر على مجال التمثيل فقط، بل امتد كذلك إلى الغناء، فقد أكد الفنان المصري حمادة هلال أن أغنية «جمالها» التي أطلقها في إجازة عيد الفطر الماضي تحتل المركز الأول والترند على منصات التواصل الاجتماعي. وتشارك الممثلة الشابة منة عرفة، حمادة هلال بالأغنية، وتتضمن الأغنية الجديدة مزجاً ما بين أغنية «الفار السندق» التي شاركت فيها منة هلال في أحد الأعمال السينمائية منذ نحو 13 عاماً، وبين كليب الأغنية الجديدة.

قد يهمك أيضًا: 

  الأغنيات "السينغل" تعوّض غياب المطربين عن الحفلات الغنائية

  روجينا تصرّح أنها بكت لمخرج "البرنس" عبر الهاتف لتأجيل مشهد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع الفنانين المصريين على الأول يتجدد بعد انتهاء موسم دراما رمضان صراع الفنانين المصريين على الأول يتجدد بعد انتهاء موسم دراما رمضان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday