افتتاح أيام قرطاج السينمائية يتقاسمه الفنانون والسياسيون ومئات الضيوف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد وتشديدات أمنية مكثفة

افتتاح "أيام قرطاج السينمائية" يتقاسمه الفنانون والسياسيون ومئات الضيوف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح "أيام قرطاج السينمائية" يتقاسمه الفنانون والسياسيون ومئات الضيوف

مهرجان أيام قرطاج السينمائية
تونس ـ حياة الغانمي

انطلقت الدورة 27 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، وسط حضور أمني مكثف ساهم في التسبب في فوضى عارمة، مساء أمس الجمعة؛ وعلى غير العادة احتضن قصر المؤتمرات في تونس العاصمة فعاليات الافتتاح، بعد أن كانت تقام في المسرح البلدي. وحضر حفل الافتتاح 
عدد كبير من الفنانين والسياسيين والإعلاميين. كما سجل الحفل حضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وهو ما يفسر الحضور الأمني المكثف الذي اعتبره البعض مبالغًا فيه، باعتباره قد سرق من المهرجان إشعاعه المعتاد. 
 
وأدت الإجراءات الأمنية المشددة إلى شحن الأجواء وتوتيرها مما تسبب في فوضى وصدامات. وقال "الشاهد" في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح: "إن تقدم الدول يقاس بالتقدم الثقافي، مشيرًا إلى دورها في مقاومة التطرف، مؤكدًا أن الثقافة من أولويات حكومته". وكان من النقاط السلبية التي جعلت "أيام قرطاج السينمائية" هذا العام تصبح مصدرًا للتندر على صفحات "فيس بوك"، هي ذلك السجاد الأحمر العجيب الذي تم وضعه على حفر مخفية مما تسبب في تعثر أقدام الضيوف ووقوع عدد منهم على الأرض وخاصة صاحبات الكعب العالي.. وقد شهد الحفل اكتظاظًا رهيبًا لم تشهده الدورات السابقة، وكانت النتيجة أن عددًا كبيرًا من الضيوف تابعوا الافتتاح وقوفًا. وعدد كبير من السياسيين التحقوا بحفل الافتتاح وتابعوه مما عمق أزمة الاكتظاظ داخل القاعة.

وتم خلال حفل الافتتاح- الذي قدمه كل من مهدي كتو وفرح بن رجب- تكريم المخرج السينمائي فريد بوغدير، ومنحه جائزة خمسينة المهرجان. وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الروائي "زهرة حلب" للتونسي رضا الباهي. ويشارك في العمل كلّ من "هند صبري وباديس الباهي وهشام رستم ومحمد علي بن جمعة وشاكرة الرماح وبسام لطفي وجهاد زغدي وزينة حلاق"، ويروي الفيلم في ساعة وخمسة وأربعين دقيقة، قصّة سيّدة تونسية مطلّقة تذهب في رحلة إلى سورية بحثًا عن ابنها الذي التحق بالمتشدّدين هناك.

وأكد رئيس المهرجان إبراهيم اللطيف، خلال الافتتاح، أن "لمهرجان يهدف في كل دورة يتم تنظيمها أن يقدم المزيد من الأهداف التي تضيف لتونس وللوطن العربي في مجال السينما"، موضحًا أن إدارة المهرجان تسعى لاختيار أفلام جيدة تضيف للعالم والإنسانية، وتنهى عن الحقد والكراهية الذين انتشرا آخرًا في معظم أرجاء العالم.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي تتواصل إلى غاية يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني، وتشهد مشاركة 322 فيلمًا بين روائي ووثائقي وقصير، من عشرين بلدًا عربيًا وأجنبيًا. وتتزامن الدورة الجديدة مع مرور خمسين عامًا على تأسيسها عام "1966"، كأوّل مهرجان سينمائي في أفريقيا والبلاد العربية؛ حيثُ كانت تُنظّم مرّة كل سنتين بالتناوب مع "أيام قرطاج المسرحية" قبل أن تصبح تظاهرة سنوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أيام قرطاج السينمائية يتقاسمه الفنانون والسياسيون ومئات الضيوف افتتاح أيام قرطاج السينمائية يتقاسمه الفنانون والسياسيون ومئات الضيوف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday