مخرجون جذبتهم شاشة السينما الفضّية وآخرون اكتفوا بالدراما التلفزيونية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلمي وجلال وفاضل أبرز من وضعوا بصماتهم في المجالين

مخرجون جذبتهم شاشة السينما الفضّية وآخرون اكتفوا بالدراما التلفزيونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخرجون جذبتهم شاشة السينما الفضّية وآخرون اكتفوا بالدراما التلفزيونية

المخرج الكبير يحيى العلمي
القاهرة - محمد عمار

استطاع عدد من المخرجين المشهورين في مصر أن يصنعوا تاريخًا كبيرًا في عالم الإخراج، فقدّموا أعمالًا ظلّت في وجدان المشاهد سواء في السينما أو التلفزيون، في حين اكتفى آخرون بالتألّق في مجال الدراما فقط، وفي السطور التالية نلقي الضوء عليهم.

ويأتي المخرج الكبير يحيى العلمي على رأس قائمة المخرجين الذين نجحوا في المجالين، حيث قدّم أعمال درامية وسينمائية ناجحة، ومن أهم مسلسلاته: رأفت الهجان، دموع في عيون وقحة، خيال الظل، وفي السينما قدّم مجموعة من الأعمال الناجحة منها "المرأة التي غلبت الشيطان"، والذي قدمه عادل أدهم مع الراحلة نعمت مختار.

ودخل المخرج محمد فاضل تجربة السينما بعد النجاح الكبير الذي حققه في عدد من المسلسلات منها: أخو البنات، عصفور النار، ليقدم فيلم "حب في الزنزانة" لعادل إمام وسعاد حسني، ويحقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في بداية الثمانينيات من القرن الماضي .

اقرأ أيضَا :

عمرو الليثي ينعى "الساحر" بكلمات مُؤثِّرة ويكشف أسرارًا عن "رأفت الهجان"

وأبدع المخرج الراحل نادر جلال في السينما بمجموعة من الأفلام المميزة لكبار النجوم منها: رسالة إلى الوالي، بخيت وعديله، أمن دولة، ليدخل بعدها في مجال المسلسلات الدرامية المميزة منها: عباس الأبيض، كفر عسكر، العقرب، حرب الجواسيس ليحقق نفس النجاح الكبير الذي حققه في السينما، ونفس الأمر يسير عليه مجموعة من المخرجين الشباب منهم بيتر ميمي الذي نجح في السينما والتليفزيون، فقدم في السينما: الهرم الرابع، القرد بيتكلم وفي التليفزيون قدّم "الأب الروحي" و"كلبش".

وعلى الجانب الآخر، يأتي مجموعة من المخرجين الذين عشقوا العمل التليفزيوني ونجحوا فيه بشكل كبير ولم يدخلوا عالم السينما طوال مشوارهم الفني، منهم مجدي أبو عميرة الذي قدم مسلسلات قوية منذ فترة التسعينيات منها: المال والبنون، ذئاب الجبل، بره الدنيا، قلب ميت، الحقيقة والسراب، الضوء الشارد، يتربى في عزو، ورغم كل هذه النجاحات لم يقرب للسينما مطلقا.

ويشترك مع المخرج مجدي أبو عميرة في حبه للدراما المخرج أحمد طنطاوي الذي قدم مجموعة من المسلسلات الدينية والتاريخية فقط ولم يقترب من السينما مطلقا من أهم مسلسلاته: القضاء في الإسلام، محمد رسول الله، الكعبة المشرفة، الصمت.

قد يهمك أيضَا :

نقاد مصريون يشرحون وجهة نظرهم لمسلسلات الجاسوسية بعد "رأفت الهجان"

النقاد والموسيقيون يختارون أجمل أعمال عمار الشريعي إليهم في ذكرى رحيله

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرجون جذبتهم شاشة السينما الفضّية وآخرون اكتفوا بالدراما التلفزيونية مخرجون جذبتهم شاشة السينما الفضّية وآخرون اكتفوا بالدراما التلفزيونية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday