مفتي الاختيار يشعل الجدل والممثل يكشف حقيقة انتمائه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية منشورات سابقة كتبها عبر حسابه بـ "فيسبوك"

مفتي "الاختيار" يشعل الجدل والممثل يكشف حقيقة انتمائه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفتي "الاختيار" يشعل الجدل والممثل يكشف حقيقة انتمائه

الفنان المصري أحمد الرافعي
القاهرة - فلسطين اليوم

جدل كبير أثارته المشاهد الأولى التي ظهر فيها الفنان المصري، أحمد الرافعي، بمسلسل "الاختيار" الذي يعرض في شهر رمضان الحالي، حيث يقدم دور "عمر رفاعي مفتي الجماعات المتطرفة"، الذي تتوطد علاقته بالإرهابي هشام عشماوي.

فبعد أن أشاد الجميع بالرافعي، الذي تخرج من معهد الفنون المسرحية، قبل أن يستكمل دراسته بالأزهر ويتخرج من المعهد العالي للدراسات الإسلامية، بسبب أدائه في العمل، إلا أنه سرعان ما تحولت هذه الإشادة إلى هجوم عنيف على خلفية منشورات سابقة كتبها عبر حسابه على "فيسبوك"، جعلت البعض يتهمه بكونه لا يمثل في المسلسل بل يقدم شخصية قريبة من حقيقته.

وفي مقابلة مع "العربية.نت"، تحدث الرافعي عن التحاقه بالمسلسل، مؤكداً أنه كان يأمل أن يكتب اسمه على عمل بسرد قصة أحمد منسي. وقال إنه حين رشحه أحد أصدقائه إلى المخرج بيتر ميمي، توجه للاختبار ووقع الاختيار عليه لتقديم شخصية "عمر رفاعي".

خلفية دراسية عن التيارات المتطرفة

كما كشف الرافعي عن كيفية إمساكه بخطوط الشخصية، مؤكداً أنه "منذ فترة وهو مهتم بهذا الشأن وبالقراءة حول التيارات المتطرفة".

إلى ذلك لفت إلى أنه "خلال تلك الفترة رأى بعض المقربين منه ينجذبون نحو تلك التيارات، وهو ما أحزنه بشدة". وأشار إلى أنه كان "عرضة للأفكار المتطرفة في صغره، لكن حين تلقى العلوم من مصدرها الصحيح عرف بالسموم التي كانت تبث من حوله".

وأثناء دراسته للشخصية، ذكر أنه "اهتم بما يعرف بـ"علم نفس الإرهاب"، وهو ما منحه فرصة التعرف على شخصية عمر رفاعي وتمثيلها".

سب وشتم

في اللحظة التي قرر فيها الرافعي أن يقوم بهذه الشخصية، هاجمته شقيقة عمر رفاعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما علق عليه بأنه تلقى سباً وشتماً كثيراً، كما كانت تصله تلك الأمور من خلال أصدقائه الذين يطلعونه على ما يتعرض له، وأضاف أنه تعرض أيضاً لهجوم من قبل التيار الذي كان يشيد به في البداية.

"ليسوا صادقين مع أنفسهم"

وعلق الرافعي على من هاجموه بسبب آرائه التي دونها مسبقاً على التواصل الاجتماعي، معتبراً أن ذلك جزء من وسائل التفسخ الاجتماعي، خاصة أن نفس الأشخاص الذين امتدحوه عادوا ليهاجموه ويقوموا بحذف كل الأمور الإيجابية التي كتبوها عنه.

كما قال: "أنت بتمدحني عشان أنا متفق معاك في الرأي ولا عشان أنا فنان.. أنتوا مش صادقين مع أنفسكم"، مضيفاً أن العمل تعرض للهجوم الشديد الذي بدأ مع أحمد العوضي ثم انتقل للهجوم عليه.

إلى ذلك أوضح أن "العمل لم يصنع للترفيه أو التسلية"، ورأى أن مشاركته بالمسلسل هي "كرامة أحمد منسي.. كنا بنشتغل خدمة لإنسان زي ده. أحمد منسي هو عريس الحدث".

وكان لا بد من إجابة حاسمة حول حقيقة انتماء الرافعي لأي تيار متطرف، والتعليق على الهجوم الحاصل عليه، حيث قال: "أنا كمصري أتبرأ من كل التيارات".

قد يهمك ايضا :  

بيومي فؤاد يؤكد أن شخصية "الدكتور ربيع" كلمة السر في حياته الفنية

  قصة حب جمعت بيومي فؤاد وعارفة عبد الرسول

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفتي الاختيار يشعل الجدل والممثل يكشف حقيقة انتمائه مفتي الاختيار يشعل الجدل والممثل يكشف حقيقة انتمائه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday