الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أن الأغنيات رحلة موسيقية مع الشعر الصوفي يأخذ طابعاً روحانياً

الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومها"نور" في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومها"نور" في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية

المغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة
رام الله - فلسطين اليوم

تطرح المغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة هذا الأسبوع، بالتزامن مع ختام فعاليات القدس عاصمة للثقافة الإسلامية، ألبومها الجديد «نور»، الذي يأخذ طابعاً روحانياً خاصاً، ويضم أغاني من أشعار كبار المتصوفة.وقالت دلال إن الألبوم الجديد «رحلة موسيقية مع الشعر الصوفي تتضمن مقطوعات غنائية متواصلة على مدى 50 دقيقة لشعراء صوفيين، مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض».

وأضافت دلال خلال مؤتمر صحافي في رام الله، أول من أمس، «اخترت مقاطع لجلال الدين الرومي لأنها مترجمة من الفارسية إلى العربية، وليس لها قافية لتكون وصلات بين الأغاني الأخرى نزولاً وصعوداً».

ودلال من مواليد مدينة الناصرة عام 1983، وتهتم بتقديم الأغاني الطربية وإحياء الفلكلور الفلسطيني. وأسست مشروع «يا ستي» بالاشتراك مع مجموعة من النساء الفلسطينيات لإحياء أغاني الأعراس والحفلات في الأراضي الفلسطينية قديماً.

وعن فكرة الألبوم، أضافت دلال الحاصلة أخيراً على شهادة الدكتوراه في علم الأعصاب، إن الفكرة بدأت قبل ثلاث سنوات، وأنها قدمت بعض أغانيه أخيراً في كندا والولايات المتحدة وفرنسا، لكنه سيُطرح الآن في مدينة القدس.

وأضافت أن من بين أسباب اختيارها لشكل ومضمون هذا الألبوم هو أن الغناء الصوفي يلقى اليوم قبولاً كبيراً بالعالم، وهو ما لمسته بنفسها من خلال العروض التي قدمتها في الغرب. وتابعت: «هذا التزاوج الروحاني والصوفي يتطلب عمقاً في البحث العلمي في علم الدماغ، وعندما دخلت هذا المجال كنت أبحث عن الرابط بين الجسد والروح، ومشروع نور هو الروح».

والألبوم الجديد من ألحان كنان أبوعفش الذي أجرى مداخلة في المؤتمر الصحافي عبر تطبيق «سكايب» من الولايات المتحدة قال فيها إن اختيار كلمات أغاني الألبوم ربما استغرق الوقت الأطول في التحضير له، ثم جاءت بعد ذلك مرحلة التلحين والتوزيع.

وعرضت دلال أبوآمنة خلال المؤتمر الذي عقد في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى تسجيلاً مصوراً لإحدى مقطوعات الألبوم تضمن رقصاً صوفياً.

وقالت «سيكون جمهور العرض في الحضرة الصوفية، فالعرض الصوفي لا يكتمل المشهد فيه إلا إذا كان الجمهور جزءاً منه، إضافة إلى معرض للوحات فنية للفنانة سيسيل كاحلي من وحي الألبوم، وكذلك رقص صوفي».

قد يهمك أيضا : 

4 أفلام مصرية تحصد جوائز المهرجان القومي للسينما في دورته 21

مهرجان كان للفيلم تستعد لاستقبال نجوم الفن السابع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday