أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة
آخر تحديث GMT 23:21:49
 فلسطين اليوم -

كشفتا لـ"فلسطين اليوم" عن التناغم بين مفردات التراث

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي أميرة بهاء عن تعاونها المثمر مع مصممة الأزياء نغم منير، في تصميم مجموعة من الحلي والأزياء، بروح قبلية أفريقية.

وأوضحت أميرة، في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، "تعاونت مع مصممة الأزياء نغم منير في تصميم مجموعة من الأزياء، تتميز بالروح القبلية الغجرية، التي تنتمي إلى أفريقيا".

وأشارت إلى أنه "في الحقيقة وجدت تعاونًا مثمرًا، إذ قمت بتصميم مجموعة من الأزياء تبرز جمال الحلي، وأوضحت التكامل ما بين الأزياء والحلي، كما تعاونت معنا أيضًا الفنانة حنان مطاوع، التي أعجبت بالفكرة كثيرًا، وقامت بعرض التصميمات، حيث تتميز حنان بوجهها وملامحهها المصرية الخالصة".

وتابعت "هذه المجموعة فريدة من نوعها، فالحلي بداية من الرأس حتى الخصر، شملت حليًا للرأس، وللرقبة، واليد والحقيبة والحزام"، مبرزة انَّ "العمل كان ثقيلاً للغاية، وأخذ مني مجهودًا ضخمًا، فالقطعة تحتوي على الفضة الأفغانية، والكثير من العمل اليدوي".

وأردفت "حاولنا أن تكون الملابس لها تأثير على الحلي، إذ قامت نغم باستخدام اللون الأقل استخدامًا في الحلي، حتى تصمم منها الزي الملائم للحلي، ليعطي أكبر تأثير على الحلي، ويضفي عليها جمالاً".

وأبرزت "في هذه المجموعة استخدمت بعض الحليات الصغيرة في تصميم العقد على الرقبة، وكانت الفضة الأفغانية بمثابة البطل في هذه المجموعة، إذ صممت منها الحلي والحزام، لتتناسب مع التصميمات. وفضّلت استخدام هذه النوعية لأنها مختلفة ومتميزة جدًا في الشكل".

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

واستطردت "استخدمت الأحجبة الأفغاني وليس البدوية، وهي مختلفة في الشكل كثيرًا. كما استخدمت الريش، للمرة الأولى، من الطراز البدوي الأفغاني، وأضفت على الحلي بعض اللمسات الشتوية، فيما استخدمت المصممة نغم شعر البقر على الملابس".

ولفتت إلى أنها "استخدمت أيضًا الخامات الأفريقية في التطريز اليدوي، والشراشيب، والخشب، والكرات، وهي خامات استخدمتها للمرة الأولى في هذه المجموعة".

وفي شأن الحقائب، أوضحت "استخدمت في تصميمها الأقمشة الأفغانية المطرزة يدويًا، مع الخرز وأحجار وسلاسل، والتصميمات تنوعت بين كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، وفقًا للموضة في هذا الموسم. واستخدمت الألوان الهادئة في هذه المجموعة، مثل البني بدرجاته والباذنجاني والأبيض والأسود، مع لمسات من الألوان المبهجة مثل التركواز والفوشيا والأخضر، لإضافة بعض الطاقة الإيجابية".

من جانبها، كشفت مصممة الأزياء نغم منير، أنها تعشق تصميم الأزياء التي تعود بنا إلى التراث، وتبرز جمال الفنون القديمة، لاسيما التي تحتوي على بعض النقوش الإسلامية، ولأنني أعشق الأعمال الغجرية، اتفقت أنا ومصممة الحلي أميرة بهاء على عمل مجموعة من الأزياء الغجرية والقبلية الأفريقية، لنطل على معجبينا بمجموعة مميزة غير تقليدية.

وأضافت "في الحقيقة المجموعة احتاجت مني مجهودًا ضخمًا، لأنني ركزت على التصميم في حد ذاته، باستخدام القماش وليس التطريز، وهنا تكمن الصعوبة، لكن النتيجة كانت مرضية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة



 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday