إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو
آخر تحديث GMT 10:26:14
 فلسطين اليوم -

اعتماد زخارف ونقوش الحناء التقليدية المميزة وتطريز الخنجر

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

القفطان المغربي البربري
مراكش- ثورية ايشرم

أطلقت المصممة الشابة المغربية ياسمينة عبدو تشكيلة مميزة من القفطان المغربي البربري، الذي تميز بمجموعة من الخامات واللمسات الراقية التي تخطف الأنظار وتحقق الإطلالة المتميزة لكل امرأة ترغب في الظهور بصورة مختلفة خاطفة للأنظار وغاية في الجمالية والتألق.

كما أبدعت عبدو ووظفت الكثير من القصّات الراقية والجديدة التي أدخلتها على هذه القطعة، التي تعتبر من القطع النادرة في الزي المغربي الأصيل من دون الخروج عن أصالته أو كسر قواعد القفطان البربري التي تختلف قليلاً عن باقي القفاطين المغربية.

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

وتميزت المجموعة التي عرضت في فضاء البستان في مراكش خلال حفل أزياء متميز وغاية في التميز، بمجموعة من الخامات التقليدية منها القصّات الفضفاضة التي تميزت بها القطع، إضافة إلى لمسة الأكمام الواسعة التي تبدو راقية وتاريخية تعود إلى حقبة زمنية قديمة إضافة إلى اللمسة الطويلة التي تميزت بها القطع التقليدية المميزة.

واعتمدت المصممة على مجموعة من الخامات التقليدية البربرية الأخرى منها لمسة الحزام التي ميزت بعض القطع وبدت بربرية 10%، فضلاً عن اعتماد تشكيلة من الخامات والإضافات التي ميزت المجموعة وأدت إلى حصولها على استحسان الموجودين أثناء العرض؛ لما تتميز به من رقي وجمالية تختلف كل الاختلاف عن لمسة القفطان المغربي، رغم اشتراكهما في مجموعة من اللمسات والرتوش التي تبقى تقليدية لا غنى عنها في الزي المغربي الأصيل.

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

وتنوعت الخامات التي اعتمدتها المصممة في المجموعة بين التطريز التقليدي والبربري، وذلك يظهر من خلال استخدام الرموز البربرية المشهورة في المغرب والتي توحي لمنطقة الأمازيغي التي يتم اعتمادها فيها سواءً في زخارف الأقمشة أو الدهانات على الجدران، وحتى في زخارف ونقوش الحناء التقليدية المغربية والبربرية، إضافة إلى لمسة تطريز الخنجر التي تم اعتمادها في بعض القطع، فضلاً عن التطريز التقليدي البربري الذي ميّز القطع ولمسة من السفايف وخدمة المعلم والأعقاد التي بدت محشوة بخامة من الترتر والأحجار؛ لإضفاء نوع من الرقي والفخامة على المجموعة وإعطائها المكانة التي تستحقها كزي مغربي أصيل.

ولم يقتصر التنوع في المجموعة فقط على ما ذكر وإنما تميزت أيضًا بلمسة من الألوان الفاخرة، التي تنوعت بين الداكن والفاتح، إضافة إلى خامة من الألوان المشرقة التي تم اعتمادها كون الزي البربري في المغرب من أكثر الأزياء التي تشهد تنوعًا في الألوان الراقية التي تخطف الأنظار وتحقق الإطلالة البراقة للمرأة، هذا بالإضافة إلى تشكيلة راقية من الأقمشة الناعمة والفاخرة التي تحقق الجمالية المطلوبة للمرأة، وتعطيها النعومة والأناقة وتزيد من جمالية القفطان البربري الذي تقدمه المصممة ياسمينة لكل من ترغب في إطلالة تقليدية مختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday