القفطان المغربي يحافظ على لمسته سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية
آخر تحديث GMT 07:52:12
 فلسطين اليوم -

أناقة مميزة تختارها النجمات المغربيات والعربيات

القفطان المغربي يحافظ على لمسته سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القفطان المغربي يحافظ على لمسته سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية

القفطان المغربي
مراكش ـ ثورية ايشرم

يعتبر القفطان المغربي من الخامات الخالدة في الثقافة المغربية ولمسة مميزة تحقق الرقي والجمالية لكل امرأة ترغب في الظهور مختلفة وبلمسة تقليدية مميزة تجتمع فيها مجموعة من الخصائص البارزة والناعمة ، ولم يعد قطعة تقبل عليها النجمات المغربيات اللواتي اعتدن على البروز به والظهور بلمسة القفطان المغربي في مختلف إطلالاتهن الفنية والترويجية لأعمالهن وإنما أصبح مطلبا تقبل عليه أيضا النجمات العربيات بشكل كبير حيث تألقت به نخبة مهمة منهن في عدد من الإطلالات والمناسبات الخاصة والعامة والرسمية .

ويختلف القفطان المغربي تماما عن باقي الأزياء من حول العالم ، فهو قطعة تعود إلى حقبة زمنية قديمة جدا وبقيت راسخة في الثقافة المغربية منذ قرون ترافق المرأة والرجل معا عبر الزمان إلى أن وصلت إلى العالمية وأصبحت تلقى الإقبال الكبير من طرف النساء بكثرة وتميز في تصميمها مجموعة من المصممين المغاربة الذين ساهموا في توصيلها إلى العالمية حتى يقبل عليها أيضا مصممون عالميون من مختلف الجنسيات للتفنن فيها وعصرنتها بشكل كبير ، إلا أنه رغم ذلك بقي القفطان المغربي المصمم من المغرب في صدارة الترتيب والإقبال عليه من طرف نخبة كبيرة من النجوم ، الذين تتقدمه الفنانة أصالة نصري و الفنانة أحلام وشرين عبد الوهاب إضافة إلى جوال وهيفاء وهبي فضلا عن ميريام فارس ، ديانا حداد ، ونوال الزغبي والفنان نوال الكويتية وهند صبري وغيرهن من الفنانات العربيات ، إضافة إلى مجموعة من الفنانات المغربيات اللواتي تتقدمنهن الفنانة أسماء لمنور التي اعتادت التألق في مختلف سهراتها خارج المغرب وداخله الظهور بلمسة القفطان المغربي ، إضافة إلى الفنانة هدى سعد ودنيا باطما و سميرة سعيد وجميلة البدوي وغيرهن من الفنانات المتألقات في الساحة الفنية المغربية والعربية .

كما أن القفطان المغربي لطالما كان سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية وهو مطلب النساء جميعا في كل المدن المغربي إذ لا يمكن أن تمر مناسبة دينية أو عائلية دون أن تجد النساء المغربيات يرتدين القفطان المغربي بمختلف تصاميمه وخاماته ولمساته الناعمة والتي تتنوع من مصمم إلى آخر لتحقق الرقي والجمالية الفائقة لكل امرأة على حدة وكذا لكل الفتيات من مختلف الأعمار ، هذا بالإضافة إلى كون القفطان المغربي يعد لباسا رسميا ساهمت الأسرة الملكية الشريفة في نشر ثقافته داخل وخارج المغرب ، فهو اللباس الذي لا يمكن أن تستغني عنه أميرات المملكة المغربية اللواتي تتقدمهن عقيلة العاهل المغربي الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى ، وكافة الأميرات شقيقات الملك محمد السادس اللواتي اعتدن على الظهور في مختلف المناسبات سواء كانت داخل أو خارج المغربي بلباسهن التقليدي المميز والحامل في طياته مجموعة من الخامات الراقية التي تدل على الأصالة المغربية والثقافة التاريخية التي تتناقل من جيل إلى آخر والتي يتوارثها الشعب المغربي عبر الزمان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القفطان المغربي يحافظ على لمسته سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية القفطان المغربي يحافظ على لمسته سفيرًا للثقافة والأصالة المغربية



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday