مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015
آخر تحديث GMT 07:51:58
 فلسطين اليوم -

أول عارضة أزياء سمراء اللون منذ العام 2002

مجلة "فوغ" البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلة "فوغ" البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015

مجلة "فوغ" البريطانية
واشنطن - رولا عيسى

أكدت عارضة الأزياء البريطانية جوردان دان، أنَّها أول عارضة أزياء من أصحاب البشرة السمراء تحصل منفردة على غلاف مجلة "فوغ"، منذ أكثر من 12 عامًا،  دليلًا على التنوع العرقي في بريطانيا.

وأعبرت دان في تصريح على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سعادتها الكبيرة بهذا الحدث، قائلة "أنا سعيدة، أخيرًا على غلاف مجلة فوغ البريطانية".

يُذكر أنَّ دان هي خليفة العارضة البريطانية ناعومي كامبل، والتي ظهرت على غلاف المجلة في آب/ أغسطس 2002، وخلال الـ12 عامًا الماضية، احتلت العارضات من أصحاب البشرة البيضاء غلاف المجلة، باستثناء تشرين الثاني/ نوفمبر 2008، حين ظهرت دان مع مجموعة من عارضات الأزياء.

وظهرت كل من بيونسيه وريهانا أيضًا على غلاف المجلة، في آيار/ مايو 2013، وتشرين الثاني/ نوفمبر 2011.

ويبدو أنَّ ظهور دان على غلاف المجلة في شباط/ فبراير 2015، يشير إلى تغير جذري طال انتظاره، حيث أتى هذا الغلاف بعد بضعة أسابيع من منشورات عدة، بما في  ذلك مجلة الأزياء البريطانية التي ألمحت إلى عدم وجود تنوع في عارضات الأزياء على أغلفة المجلات.

وفي 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي أصدرت "فاشون سبوت" تقريرًا حول التنوع العرقي على أغلفة المجلات، و44 لقب موضة عالمي، ووجد أنَّ الكثير من المجلات فشلت في استخدام أي عارضة أزياء سمراء البشرة طوال عام 2014، بما في ذلك، "هاربر بازار" في الولايات المتحدة، و"فوغ" البريطانية، و"فوغ" هولندا، و"فوغ" باريس، "فوغ" أوكرانيا، و"فوغ" روسيا، و"تين فوغ"، و"نيمرو".

وفي الشهر الماضي، اختارت العلامة التجارية "بربري"، العارضة ناعومي كامبل لتصبح الوجه الإعلاني لحملة ربيع/ صيف 2015، وفي عام 2014، صنفتها مجلة "فوربي" الأميركية أنها أعلى عارضات الأزياء أجرًا في العالم، إلى جانب كيت موس وجيزيل بوندشن، حيث تقدر أرباحها نحو 2.4 مليون جنيه إسترليني على مدى الـ12 شهرا الماضية.

وأوضحت دان أنَّ العنصرية كانت دائمًا جزءًا في عالم عارضات الأزياء، حيث لا يريدون الفتيات أصحاب البشرة السوداء، مؤكدة أنَّ أحد خبراء التجميل ذات مرة رفض العمل معها لأنها سوداء، وأضافت أنها قدمت الدعم لناعومي كامبل وحملتها التي تسعى إلى إنهاء العنصرية من هذا المجال.

وأضافت في مقابلة مع إحدى الصحف البريطانية في عام 2014، "يعتقد الذين يسيطرون على الصناعة، أنَّه لو وضع وجه أسود على غلاف المجلة لن تباع، ولكن هذا ليس دليل حقيقي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015 مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ليتيزيا في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday