مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015
آخر تحديث GMT 11:54:35
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

أول عارضة أزياء سمراء اللون منذ العام 2002

مجلة "فوغ" البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلة "فوغ" البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015

مجلة "فوغ" البريطانية
واشنطن - رولا عيسى

أكدت عارضة الأزياء البريطانية جوردان دان، أنَّها أول عارضة أزياء من أصحاب البشرة السمراء تحصل منفردة على غلاف مجلة "فوغ"، منذ أكثر من 12 عامًا،  دليلًا على التنوع العرقي في بريطانيا.

وأعبرت دان في تصريح على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سعادتها الكبيرة بهذا الحدث، قائلة "أنا سعيدة، أخيرًا على غلاف مجلة فوغ البريطانية".

يُذكر أنَّ دان هي خليفة العارضة البريطانية ناعومي كامبل، والتي ظهرت على غلاف المجلة في آب/ أغسطس 2002، وخلال الـ12 عامًا الماضية، احتلت العارضات من أصحاب البشرة البيضاء غلاف المجلة، باستثناء تشرين الثاني/ نوفمبر 2008، حين ظهرت دان مع مجموعة من عارضات الأزياء.

وظهرت كل من بيونسيه وريهانا أيضًا على غلاف المجلة، في آيار/ مايو 2013، وتشرين الثاني/ نوفمبر 2011.

ويبدو أنَّ ظهور دان على غلاف المجلة في شباط/ فبراير 2015، يشير إلى تغير جذري طال انتظاره، حيث أتى هذا الغلاف بعد بضعة أسابيع من منشورات عدة، بما في  ذلك مجلة الأزياء البريطانية التي ألمحت إلى عدم وجود تنوع في عارضات الأزياء على أغلفة المجلات.

وفي 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي أصدرت "فاشون سبوت" تقريرًا حول التنوع العرقي على أغلفة المجلات، و44 لقب موضة عالمي، ووجد أنَّ الكثير من المجلات فشلت في استخدام أي عارضة أزياء سمراء البشرة طوال عام 2014، بما في ذلك، "هاربر بازار" في الولايات المتحدة، و"فوغ" البريطانية، و"فوغ" هولندا، و"فوغ" باريس، "فوغ" أوكرانيا، و"فوغ" روسيا، و"تين فوغ"، و"نيمرو".

وفي الشهر الماضي، اختارت العلامة التجارية "بربري"، العارضة ناعومي كامبل لتصبح الوجه الإعلاني لحملة ربيع/ صيف 2015، وفي عام 2014، صنفتها مجلة "فوربي" الأميركية أنها أعلى عارضات الأزياء أجرًا في العالم، إلى جانب كيت موس وجيزيل بوندشن، حيث تقدر أرباحها نحو 2.4 مليون جنيه إسترليني على مدى الـ12 شهرا الماضية.

وأوضحت دان أنَّ العنصرية كانت دائمًا جزءًا في عالم عارضات الأزياء، حيث لا يريدون الفتيات أصحاب البشرة السوداء، مؤكدة أنَّ أحد خبراء التجميل ذات مرة رفض العمل معها لأنها سوداء، وأضافت أنها قدمت الدعم لناعومي كامبل وحملتها التي تسعى إلى إنهاء العنصرية من هذا المجال.

وأضافت في مقابلة مع إحدى الصحف البريطانية في عام 2014، "يعتقد الذين يسيطرون على الصناعة، أنَّه لو وضع وجه أسود على غلاف المجلة لن تباع، ولكن هذا ليس دليل حقيقي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015 مجلة فوغ البريطانية تختار جوردان دان لغلافها 2015



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday