الإنجليزية كاثرين هامنيت البالغة 71 عاماً تعترف بأنها كلما كبُرت زادت ثقتها بنفسها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصممة أزياء بدأت في 12 من عمرها بصنع ملابسها وقابلت تاتشر في حفل كوكتيل

الإنجليزية كاثرين هامنيت البالغة 71 عاماً تعترف بأنها كلما كبُرت زادت ثقتها بنفسها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإنجليزية كاثرين هامنيت البالغة 71 عاماً تعترف بأنها كلما كبُرت زادت ثقتها بنفسها

الإنجليزية كاثرين هامنيت
لندن ـ ماريا طبراني

مصممة الأزياء الإنجليزية كاثرين إي هامنيت المعروفة بقمصانها التي تحمل طابعاً سياسياً وفلسفة عملها الأخلاقية، تحدثت عن طفولتها ومراحل حياتها في المدرسة وسوق العمل فقالت:"كل شيء كان رائعاً حتى بلغتُ الثمانية أعوام، حين تم إرسالي من فرنسا إلى مدرسة داخلية في إنجلترا. لقد كانت تجربة مروعة،  تجربة تشبه العودة إلى القرن التاسع عشر". وأضافت: "أعتقد أنها كانت أسوأ من سجن "هولواي" الذي على الأقل كان هناك يمكنك وضع أشياءك الشخصية على الجدران".

وتتابع كاثرين تقول عن بدايتها: "هربتُ من المدرسة في الفصل الدراسي الثاني. كان والداي يعيشان في رومانيا، وكان والدي جاسوسًا لدى المخابرات، لذلك قمت بتمزيق خريطة من كتاب الجغرافيا وقرَّرت الذهاب عبرها الى انجلترا لرؤية خالاتي في ويلز". وأضافت: "لم أذهب بعيداً في الليلة الأولى ووجدت حظيرة في طريقي، كان فيها أشخاص غريبون حقاً، كانوا كلهم ينامون على كراسي بذراعين مجنحة. وفي صباح اليوم التالي جاء موظف المراقبة العامة لمقابلتي.

وأوضحت هامنيت كيف دخلت مجال الأزياء فقالت، إنه من المنطقي أن تصنع ملابسك بقياس أطول بنسبة 10٪ من المفترض أن تكون عليه. كان من الصعب عَلي الحصول على ملابس بقياسي ، لذا بدأت في عمر 12 سنة  في صنعها شخصياً . كما كان علي أن أتعلم صنع الأحذية أيضاً.

واعتبرت هامينت أن "صناعة الأزياء لا تفعل ما يكفي بشأن تغير المناخ ، فهي مكرسة لتحقيق الربح. وإن القيام بالأشياء بطريقة أكثر نظافة يكلف الكثير من المال. ونحن بحاجة إلى تشريع أنيق يقول إننا لا نسمح إلا بالسلع في كتلنا الاقتصادية التي تلتزم بنفس المعايير البيئية والعمالية التي نمتلكها في داخلها. انه آمر سهل".

ورأت هامنيت انه "لا ينبغي عليك أبداً مقابلة أبطال الأعمال التمثيلية (الممثلون) . فهم يملكون نصوصاً لقصص مذهلة ، لكنها لا تمثلهم أبداً". مشيرة الى أن الممثل مايكل كين كان "خيبة أمل"، حيث كنا نتوقع أن يكون رائعا مثل تشارلي في فيلم "ذا ايتالين جوب" فهو في الواقع ، كان ضيق الأفق .

وأعلنت كاثرين أنها رأت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر في حفل كوكتيل ، قبل وفاتها بقليل. وقالت: لقد "كانت شخصية حزينة وحيدة"، فتقدمتُ منها وأخبرتها بأنني كنت الشخص الذي ارتدى ذلك القميص فى شارع "داونينغ ستريت"،  فقالت لي : "لابد أن هذا جعلك سعيدة يا عزيزتي".

وأكدت كاثرين أن امتلاك مكانك الخاص هو سر العلاقة السعيدة ، لأنك حينها  لن تحتاج إلى تحمل الذوق السيئ لشخص آخر. وأوضحت أن العلاقة الأكثر نجاحًا التي بدأتها كانت مع فكرة: "علينا أن نكون صادقين تمامًا مع بعضنا البعض ، حتى في أشد مخاوفنا جنونًا. يجب أن نعترف، ولانكذب".

وتابعت: "وكما يقولون كلما تقدمت في العمر تصبح أكثر ثقة وخبرة لأنك تصبح أكثر ثقة بنفسك ، أكثر ثقة في وجهات نظرك. أنت لا تزال تشعر بسن الـ 25 في داخلك مهما تقدَّمت في السن ، وفي بعض الأحيان أنظر إلى نفسي وأفكر: "ماذا حدث لي ؟" أنا أكره التمرين على الاشياء - ولكن الآن هو أفعل أو لا أفعل".

وقالت هامنيت "اعتدت أن أكون كذابة مراوغة ، لا يمكن أن يسألني الناس أبدا سؤالا مستقيما ويحصلون على إجابة مباشرة. عندما كنت ذاهبة في القطار لأرى والدي في "ستوكهولم" عندما كنت مراهقاً، كنت أكذب بشأن  جنسيتي في كل مرة وفي كل محطة . لكني الآن الآن صريحة جداً ولا أكذب ابداً. إنه أكثر متعة".

وتتوفر الآن في الأسواق الأنجليزية مجموعة كاثرين هامنيت من السترات الضخمة المصنوعة من "البوليستر" المعاد تدويره بنسبة 100٪ وريش الأوز بالتعاون مع "دوفيتيكا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنجليزية كاثرين هامنيت البالغة 71 عاماً تعترف بأنها كلما كبُرت زادت ثقتها بنفسها الإنجليزية كاثرين هامنيت البالغة 71 عاماً تعترف بأنها كلما كبُرت زادت ثقتها بنفسها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday