عام حافل بالعروض والأنشطة في الدار العراقية للأزياء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدأ باحتفالية للجيش تزامنًا مع العمليات ضد "داعش"

عام حافل بالعروض والأنشطة في الدار العراقية للأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عام حافل بالعروض والأنشطة في الدار العراقية للأزياء

من عروض الأزياء في نادي الهندية في بغداد
بغداد - نجلاء الطائي

أقامت الدار العراقية للأزياء، في وزارة الثقافة، خلال 2016، عدداً من النشاطات والعروض التي تجسد طبيعة عمل الدار في الحفاظ على الموروث الثقافي للبلاد. وافتتحت الدار عام 2016 باحتفالية للجيش العراقي، بالتزامن مع انتصارات القوات المسلحة في عمليات التحرير ضد تنظيم "داعش"، كما شارك الفنانون في قسم الديكور والإكسسوارات في الدار في المعرض الخيري الذي أقامته أمانة بغداد، لدعم الحشد الشعبي.

وقدمت الدار مجموعة من عروض الأزياء في كل من نادي الهندية، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث تألقت عارضات الدار العراقية للأزياء بعرض متنوع ومبهر، حاز على إعجاب الحضور، لما فيه من دقة وأصالة وحرفية، من خلال ما يعكسه الزي من سرد لتاريخ العراق، وحضارة وادي الرافدين، عبر أزياء صممتها وطرزتها أنامل مبدعي الدار.

وقامت قنوات "آفاق" و"الرشيد" الفضائية بإنتاج "ريبورتاج" عن الدار العراقية للأزياء، حيث تم اصطحاب كادر القناة في أروقة الدار، والتقى فريق العمل بمسؤولة المتحف الدائم للأزياء، نوار إحسان، التي قدمت موجزًا عن المتحف وعن أهدافه، باعتباره المكان المعني بإظهار "الفولكلور" والتاريخ العراقي، للحفاظ على الهوية الثقافية عبر الأزياء. كما اطلع فريق العمل على قسم العروض والمعارض، وآلية تقديم العروض وطقوسها الخاصة وأجوائها، انسجامًا مع طبيعة الأزياء المعروضة، وتفقد أقسام التصميم والإكسسوار والديكور.

ونظرًا لأهمية الدار العراقية للأزياء، ومسيرتها الفنية المتميزة، أنتجت مجموعة من طلبة كلية الفنون التطبيقية فيلمًا قصيرًا عن دورها في الحفاظ التراث، ومراحل تكوين الزي من تصميم وتنفيذ، وصولاً إلى مرحلة العرض.

واستقبلت الدار وفدًا من المشرفين الفنيين في وزارة التربية، في المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المركزي، وتم التباحث حول إمكانية التنسيق والتعاون، بشأن العرض الفولكلوري السنوي للأزياء العراقية، الذي يقدمه طلاب وطالبات المدارس العراقية في تركيا كل عام.

واستقبلت الدار مجموعة من طالبات الإعدادية المهنية للفنون التطبيقية، للاستفادة من خبرات العاملين في كل المجالات.

وزارت المصممة العراقية المغتربة جنان عباس، المقيمة في أيرلندا، الدار، حيث قدمت مجموعة من نماذج للأزياء من تصاميمها. وعبرت عن سعادتها بما تحتضنه الدار من إرث حضاري عريق، حيث دعت إلى مد جسور التعاون المشترك بين المغتربين والدار العراقية للأزياء.

وأنجز قسم الإنتاج الفني في الدار العراقية للأزياء بدلة ملكية تاريخية، تعود للحقبة السومرية، استغرق العمل بها أربعة أشهر، وأشرفت عليها مديرة القسم، هناء صادق.

وشاركت الدار العراقية للأزياء في حفل اختتام فعاليات مهرجان بغداد الثامن للزهور، حيث تم تكريم الدار من قبل أمينة بغداد، ذكرى علوش، لمشاركتها في المهرجان.

وضمن منهج الدار في دعم الشباب وتلبية طموحاته وتنمية موهبته، وإثراء الساحة الثقافية والفنية، نظم مركز التدريب والتصميم في الدار دورة تدريبية لمجموعة من الطلاب.

وتشتمل الندوة، التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، على ثلاث مراحل، مدة كل مرحلة شهر واحد، الأولى تتضمن تعليم فن التصميم للمشاركين، من خلال المجسم المبسط للجسم (المانيكان) وتوضيح طرق معرفة وإظهار خامات الأقمشة وطياتها، وتناسق ألوانها.

وخصصت المرحلة الثانية لتعليم الطلاب كيفية المزج بين الفن والتاريخ من خلال استلهام رموز تاريخية وطبيعية، بينما كُرست المرحلة الثالثة والأخيرة لتقديم الطلبة مشروع التخرج، من خلال تطبيق كل ماتعلموه وفق تصميمات مميزة.

وفي ختام العام، احتفت الدار باليوم العالمي للغة العربية، باعتبارها من أقدم اللغات في العالم، والتي يتحدث بها أكثر من 400 مليون عربي. واعتمدت ضمن اللغات السبعة الرسمية لدى الأمم المتحدة، في عام 1973.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام حافل بالعروض والأنشطة في الدار العراقية للأزياء عام حافل بالعروض والأنشطة في الدار العراقية للأزياء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday