أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفتا لـ"فلسطين اليوم" عن التناغم بين مفردات التراث

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي أميرة بهاء عن تعاونها المثمر مع مصممة الأزياء نغم منير، في تصميم مجموعة من الحلي والأزياء، بروح قبلية أفريقية.

وأوضحت أميرة، في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، "تعاونت مع مصممة الأزياء نغم منير في تصميم مجموعة من الأزياء، تتميز بالروح القبلية الغجرية، التي تنتمي إلى أفريقيا".

وأشارت إلى أنه "في الحقيقة وجدت تعاونًا مثمرًا، إذ قمت بتصميم مجموعة من الأزياء تبرز جمال الحلي، وأوضحت التكامل ما بين الأزياء والحلي، كما تعاونت معنا أيضًا الفنانة حنان مطاوع، التي أعجبت بالفكرة كثيرًا، وقامت بعرض التصميمات، حيث تتميز حنان بوجهها وملامحهها المصرية الخالصة".

وتابعت "هذه المجموعة فريدة من نوعها، فالحلي بداية من الرأس حتى الخصر، شملت حليًا للرأس، وللرقبة، واليد والحقيبة والحزام"، مبرزة انَّ "العمل كان ثقيلاً للغاية، وأخذ مني مجهودًا ضخمًا، فالقطعة تحتوي على الفضة الأفغانية، والكثير من العمل اليدوي".

وأردفت "حاولنا أن تكون الملابس لها تأثير على الحلي، إذ قامت نغم باستخدام اللون الأقل استخدامًا في الحلي، حتى تصمم منها الزي الملائم للحلي، ليعطي أكبر تأثير على الحلي، ويضفي عليها جمالاً".

وأبرزت "في هذه المجموعة استخدمت بعض الحليات الصغيرة في تصميم العقد على الرقبة، وكانت الفضة الأفغانية بمثابة البطل في هذه المجموعة، إذ صممت منها الحلي والحزام، لتتناسب مع التصميمات. وفضّلت استخدام هذه النوعية لأنها مختلفة ومتميزة جدًا في الشكل".

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة

واستطردت "استخدمت الأحجبة الأفغاني وليس البدوية، وهي مختلفة في الشكل كثيرًا. كما استخدمت الريش، للمرة الأولى، من الطراز البدوي الأفغاني، وأضفت على الحلي بعض اللمسات الشتوية، فيما استخدمت المصممة نغم شعر البقر على الملابس".

ولفتت إلى أنها "استخدمت أيضًا الخامات الأفريقية في التطريز اليدوي، والشراشيب، والخشب، والكرات، وهي خامات استخدمتها للمرة الأولى في هذه المجموعة".

وفي شأن الحقائب، أوضحت "استخدمت في تصميمها الأقمشة الأفغانية المطرزة يدويًا، مع الخرز وأحجار وسلاسل، والتصميمات تنوعت بين كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، وفقًا للموضة في هذا الموسم. واستخدمت الألوان الهادئة في هذه المجموعة، مثل البني بدرجاته والباذنجاني والأبيض والأسود، مع لمسات من الألوان المبهجة مثل التركواز والفوشيا والأخضر، لإضافة بعض الطاقة الإيجابية".

من جانبها، كشفت مصممة الأزياء نغم منير، أنها تعشق تصميم الأزياء التي تعود بنا إلى التراث، وتبرز جمال الفنون القديمة، لاسيما التي تحتوي على بعض النقوش الإسلامية، ولأنني أعشق الأعمال الغجرية، اتفقت أنا ومصممة الحلي أميرة بهاء على عمل مجموعة من الأزياء الغجرية والقبلية الأفريقية، لنطل على معجبينا بمجموعة مميزة غير تقليدية.

وأضافت "في الحقيقة المجموعة احتاجت مني مجهودًا ضخمًا، لأنني ركزت على التصميم في حد ذاته، باستخدام القماش وليس التطريز، وهنا تكمن الصعوبة، لكن النتيجة كانت مرضية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة أميرة بهاء ونغم منير تقدّمان أزياء وحلي بروح قلبيّة أفريقيّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday