أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الجِماع يعجز عن تغيير وظائف الأعضاء على المدى الطويل

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

الرياضة تحافظ على صحة العضلات التي لا تتحقق بممارسة الجنس وحده
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية حديثة أن الممارسة الجنسية تعادل أداء التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي السريع عند حساب استهلاك الطاقة، وأن الجنس يزيد العلامات الفسيولوجية التي تدل على الإجهاد مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم، وأنه بمقارنة هذا بما يحدث أثناء ممارسة النشاط الرياضي، تبين أن النشاط الجنسي ينتج مستوى معتدلًا من الإجهاد البدني يصل إلى 75% من ممارسة الرياضات الصعبة.

ويشعر الكثير من الناس أن الجنس نوع من أنواع الرياضة؛ نظرًا إلى شعورهم بالحرارة والتعرق، ويعتبر النشاط الجنسي من التجارب الممتعة التي لديها فوائد صحية مماثلة لممارسة الرياضة، ويستجيب الجسم فسيولوجيًا للجنس بطريقة مماثلة لاستجابته للتمارين الرياضية.

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

وأظهرت دراسات تاريخية مهمة، أجريت في الستينات، أن الناس الذين يمارسون الجنس لديهم زيادة في معدل التنفس وضربات القلب وضغط الدم، وكلها علامات على أن الجسم يعمل بكفاءة عالية على غرار ممارسة الرياضة، ونسخت هذه النتائج في الآونة الأخيرة على يد عدد من الباحثين باستخدام تقنيات أكثر تقدمًا للخروج بنتائج أكثر واقعية، ووجدوا مرة أخرى أن الجنس يزيد العلامات الفسيولوجية التي تدل على الإجهاد مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم، وبمقارنة هذا بما يحدث أثناء ممارسة الرياضة ظهر لهم أن النشاط الجنسي ينتج مستوى معتدلًا من الإجهاد البدني يصل إلى 75% من ممارسة الرياضات الصعبة.

ولاحظ العلماء أيضًا أن مستويات التوتر الفسيولوجية المصاحبة للجنس متقطعة، فالكثير من الوقت أثناء النشاط الجنسي والذي يستمر مدة 33 دقيقة شهد مستويات توتر منخفضة، وخلصت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الشباب استطاعوا تحقيق نشاط جنسي معتدل مثل المشي السريع عند قياس استهلاك الطاقة.

ويعتمد تعريف ممارسة الجنس إذا كان نوعًا من الرياضة على تعريف الإنسان لمفهوم الرياضة بالأساس، فاعتمادًا على التغير الفسيولوجي الذي يحدث فنعم الجنس يعد نوعًا من الرياضة؛ نظرًا إلى أنه يغير وظائف الأعضاء البشرية بطريقة أقرب إلى التغيير الذي تحدثه ممارسة الرياضة، ولا يستطيع الجنس بالمقابل أن يغير وظائف الأعضاء البشرية بطريقة أفضل على المدى الطويل، فالجنس بالنسبة إلى الكثير من الناس لا يستمر لفترة طويلة بما فيه الكفاية، وبالتالي لا يحدث في كثير من الأحيان ما يكفي لتغيير فسيولوجي صحيح كي يستمر على المدى الطويل.

وتساعد الرياضة أيضًا على تعزيز صحة العضلات التي تعتبر عنصرًا رئيسيًّا في صحة الإنسان، ويحتاج الجسم أنواعًا مختلفة من الرياضة والتدريبات لبناء العضلات، ولكن الجنس ليس من التمارين التي تغير العضلات وتساعدها على النمو.

وذكرت الدراسات أيضًا الفرق الواضح بين استجابة الذكور والإناث، ويأتي هذا الاختلاف بسبب نشاط الرجال البدناء الأكبر أثناء ممارسة الجنس مقارنة بالنساء، والأوضاع الجنسية المختلفة التي تزيد الطلب على الجسم البشري، وبالمقابل فإن ممارسة العادة السرية تزيد أيضًا في معدل ضربات القلب وضغط الدم، ولكن كل من هذه المستويات لم تكن مرتفعة أو طويلة كما الحل في ممارسة الجماع.

وتعادل أي ممارسة جنسية التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، وفي كثير من الحالات يمكن ان تكون ممارسة الرياضة مفيدة للحياة الجنسية، ويمكن على سبيل المثال لتمارين قاع الحوض للنساء أن تحسن الوظيفة الجنسية لهن، فالنساء اللواتي يمارسن هذه التمارين تزيد ثقتهن بأنفسهم وسيطرتهن ويرتفع إحساسهن بالشريك ويقل الألم.

وتساعد الرياضة الرجال على التسريع من القذف، ويؤثر الجنس على الرياضة في المقابل، فيمنع الرياضيون المحترفون من ممارسة الجنس قبل المنافسة، أو أن يكون الفاصل بين المباريات والمنافسات والممارسة الجنسية طويلة حتى لا تؤثر سلبيًا على الأداء الرياضي، تزيد عن الساعتين، ويأخذ الرياضيون وقتًا أطول في استجابة أجسامهم وتعافيها من رياضة وأخرى، وفي النهاية يجب على كل شخص أن يقدر إذا ما كان الجنس فعلاً من أنواع الرياضات من خلال قدرته وشعوره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 08:32 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيمني 2019 " الجديدة في الأسواق في 5 حزيران المقبل

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 19:10 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

نسرين أبو صالحة تخوض مغامرة في وادي رم

GMT 12:15 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تقرير يوضح ألونسو يعود لفورمولا-1 عبر بوابة رينو

GMT 05:10 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

"اللون الفيروزي" سحر وهدوء في ديكورات منزلك

GMT 02:02 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تتابع تصوير مشاهدها في "نسر الصعيد"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday