الإغاثة الطبية تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة
آخر تحديث GMT 21:49:53
 فلسطين اليوم -

في إطار مشروع خدمات تأهيل مصابي العدوان الإسرائيلي

"الإغاثة الطبية" تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإغاثة الطبية" تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة

الإغاثة الطبية تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة
رام الله– وليد أبوسرحان


رسم فنانون تشكيليون من طلبة المدارس الثانوية  والإعدادية لوحات جدارية عدة للتثقيف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة.

جاءت اللوحات الجدارية ضمن مبادرة "حمايتي بسلامتي على الطريق" التي أطلقتها جمعية الإغاثة الطبية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومساندتهم في الدمج الاجتماعي، في إطار مشروع خدمات التأهيل المبني على المجتمع  لمصابي العدوان الإسرائيلي الأخير ذوي الإعاقة شمال غزة، بدعم من مؤسسة التعاون.

وذكر مدير برنامج التأهيل في الإغاثة الطبية، مصطفى عابد، السبت، أن مبادرة "حمايتي بسلامتي على الطريق" هدفت إلى تأمين الطلبة الجرحى ذوي الإعاقة من الوصول إلى المدارس بأمان وسلامة، والتي استهدفت الطلبة  الجرحى ذوي الإعاقة جراء العدوان الأخير على غزة.

وجسَّدت اللوحات الجدارية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عند السير على الطرقات، واستخدامهم وسائل النقل المختلفة، مشيرًا إلى أن عدد من الطلبة والطالبات في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم شاركوا في رسم اللوحات.

كما جسَّدت اللوحات المرسومة حاجة الأطفال المصابين من العدوان للخدمات داخل مدراسهم من حيث التنقل والتكيف الاجتماعي، بالإضافة إلى رسم لوحات جدارية عكست معاناة الأطفال من ذوي الإعاقة على الطرقات وضرورة حمايتهم من حوادث الطرق.
 
ورسمت اللوحات عند مجمع المدارس الحكومية في منطقة "الفالوجا"، الذي يضم نحو 3500 طالبٍ وطالبة ينتمون إلى مدارس الفالوجا، وشادية أبوغزالة حفصة بنت عمر.

كما رسمت لوحة جدارية أخرى عند مدخل مجمع الإغاثة الطبية ومركز الدكتور حيدر عبدالشافي الصحي في منطقة "الفاخورة" في مخيم جباليا وهي منطقة يرتادها أكثر من ألفي طالب وطالبة.

جاءت اللوحات التي جسدت معاناة الطلبة ذوي الإعاقة عند التوجه إلى مدراسهم وتنقلهم إلى منازلهم، مخاطر تعرضهم لحوادث الطرق، بمساحات مختلفة تراوحت ما بين 20 إلى 60 متر مربع.

وجاءت هده اللوحات عقب تنفيذ برنامج متكامل من التوعية واللقاءات بشأن التعريف بإشارات المرور وتحديد خط المشاة ومفترقات الطرق، ورسم خطوط للمشاة وتركيب إشارات توضيحية أمام المدارس ومواقف السيارات والأسواق والمستشفيات والمراكز التي يتردد عليها الأشخاص ذوي الإعاقة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإغاثة الطبية تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة الإغاثة الطبية تنظم حملة تثقيفية بحقوق ذوي الإعاقة شمال قطاع غزة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday