التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى حرق السُعرات الحرارية وإنقاص الوزن
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الدهون الصحية "بنية اللون" تخفِض مستوى الجلوكوز في الجسم

التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى حرق السُعرات الحرارية وإنقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى حرق السُعرات الحرارية وإنقاص الوزن

الضغط العصبي
لندن ـ كاتيا حداد

زعم علماء بريطانيون أن البقاء تحت الضغط العصبي قد يساعد على فقدان الوزن الزائد، وأنه عندما يتم وضع الناس تحت ضغط نفسي فإن ذلك يؤدي إلى حرق المزيد من السُعرات الحرارية.

ووجد الخبراء في جامعة نوتنغهام أنه عندما يتم إطلاق هرمونات التوتر في الجسم، تنشط معها دهون صحية بُنية اللون تحرق الجلوكوز من أجل توليد حرارة في الجسم، وأن تحفيز التوتر المعتدل يمكن استخدامه مع اتباع نظام غذائي في برامج إنقاص الوزن في المستقبل.

ووجد الباحثون أنه حتى التحسب للإجهاد يسبب زيادة مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يرتبط بالإجهاد، هذا الارتفاع يؤدي إلى تفعيل الدهون البُنية والتي تولد الحرارة باستخدام السعرات الحرارية.

وتتكون نحو 90% من دهون الجسم ​​البالغ من الصنف أبيض اللون غير صحي، والتي تمتص السعرات الحرارية وتخزنها في البطن، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السُكري من النوع الثاني، ولكن الباقي هو الدهون البُنية، المعروفة باسم الأنسجة الدهنية، التي تحرق السعرات الحرارية وتولد حرارة للجسم كما هو الحال الآن، وترتفع نسبة الدهون البُنية لدى الرضع والأطفال لإبقائهم دافئين، على عكس الكبار.

وللحث على الإجهاد النفسي المعتدل، طلب فريق نوتنغهام من 5 نساء أصحاء الخضوع لاختبار الرياضيات القصيرة، في حين رصد مستويات الكورتيزول ودرجة الحرارة من الدهون البنية في أعناقهم، ثم تم رصد النساء أثناء مشاهدة فيديو للاسترخاء.

وقبل بدء اختبار الرياضيات، قاموا باختبار آثار رد فعل الإجهاد الشديد، فوجدوا ارتفاعًا في مستويات الكورتيزول ودرجة الحرارة من الدهون البُنية التي زادت نسبتها، والتي تبين أنها تحرق بسرعة السُعرات الحرارية.

وأكد مؤلف الدراسة، البروفيسور مايكل سيموندز، أن الأبحاث تشير إلى أن الاختلاف في نشاط الدهون البُنية بين الأفراد، يمكن أن يفسر الاختلافات في الاستجابة للضغوط النفسية، وهذا أمر مهم لأن الدهون البُنية لديها قدرة فريدة من نوعها لتوليد بسرعة الحرارة وتأييض الجلوكوز.

وليس لدى معظم البالغين سوى من 50-100 غرام من الدهون البُنية ولكن بسبب قدرتها على توليد الحرارة، هي 300 مرة أكبر من أي نوع من الأنسجة الأخرى، ولديها القدرة على تأييض الجلوكوز والدهون بسرعة كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى حرق السُعرات الحرارية وإنقاص الوزن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى حرق السُعرات الحرارية وإنقاص الوزن



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday