الصحة الوطنية البريطانية تفتتح عيادة جديدة لمن يشعرون بالتعب أغلب الوقت
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بحث يفيد بأن شخصًا من كل ثمانية يعاني من اعتلال الدماغ العضلي

الصحة الوطنية البريطانية تفتتح عيادة جديدة لمن يشعرون بالتعب أغلب الوقت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحة الوطنية البريطانية تفتتح عيادة جديدة لمن يشعرون بالتعب أغلب الوقت

المرضى الذين يعانون من الشعور بالتعب طوال الوقت
لندن - سليم كرم

أطلقت الصحة الوطنية البريطانية عيادة جديدة للمرضى الذين يعانون من الشعور بالتعب طوال الوقت، في خطوة تأتي في ظل بحث جديد أظهر أن بريطانيًا من كل ثمانية يعاني من متلازمة التعب المزمن أو ما يسمى اعتلال الدماغ العضلي.

وأظهر البحث أن أعراض متلازمة التعب المزمن غالبًا ما تبدأ في عمر الثلاثين، وتتجلى في مجموعة من الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي أو انقطاع التنفس أثناء النوم، وفي بعض الحالات يحدث تغيرات دقيقة في الجهاز العصبي اللاإرادي، مما يؤدي إلى انخفاض في إمدادات الدم التي تصل إلى المخ والقلب والعضلات.

ويعد التعب مقدمة لمشاكل أخرى، بما في ذلك انخفاض مستويات الطاقة، وضعف العضلات، ومشاكل في الذاكرة، والقلق، والدوخة، والخفقان، وهي أعراض تمنع صاحبها من النوم أو الراحة.

ويعتبر الأطباء متلازمة التعب المزمن مرضًا عصبيًا مشابهًا لمرض التصلب العصبي أو الشلل الرعاشي، ويصيب حوالي 250 ألف بريطاني، ولكن 70% منهم يعانون أيضًا من أمراض الروماتيزم، أو الذئبة، أو متلازمة سجوجرن، أو الالتهابات المزمنة، وأمراض في الغدة الدرقية والكبد.

وتظهر إحدى الدراسات والتي اشترك فيها 1200 شخص أن 13% من الناس بما فيهم 21% من النساء يعانون من متزامنة التعب المزمن، أو عانوا منها لفترة بسبب مرض آخر، وطالما اعتقد المرضى بمتلازمة التعب المزمن، بعدم الاهتمام الطبي بحالتهم، فحتى الآن لم تقدم أية خدمة لهم.

وتلقت إحدى المريضات علاجًا في عيادة التعب المزمن "الخدمة الجديدة" من تعبها المزمن المرتبط بمتلازمة سجوجرن، وهو مرض مناعي يؤدي إلى جفاف العين والفم بشكل مفرط، إلى جانب آلام في العضلات والمفاصل والتعب الشديد.

وأفادت المريضة: "أصبح التعب المزمن مشكلة كبيرة بالنسبة لي في العامين الماضيين، شعرت دائمًا بالإرهاق، حتى بعد ساعات طويلة من النوم، وكنت أعاني من آلام في العضلات، وكانت المشكلة تكمن في أن كل الأدوية في بريطانيا هي لأشخاص ذوي أمراض بدنية معينة، ولم يكمن هناك علاج للذين يعانون من متلازمة التعب".

وأضافت: "خضعت للعلاج الطبيعي، وخضت فحوصات كثيرة، وفي النهاية أظهرت واحدة من الفحوصات أنني أعاني من مرض وراثي، مما فسر أعراض التعب التي كنت أشعر بها، وتلقيت المساعدة في فهم حالتي، والتعامل معها من يوم إلى يوم  من خلال الخدمة الجديدة".

وتابعت: "أنا لست وحدي، وإنما هناك آخرون يأتون إلى العيادة يعانون من المتلازمة نفسها، وشكلوا مجموعة دعم لبضعهم، لتشجيع المرضى الآخرين على فهم حالتهم والتعامل معها، وأدخلت الخدمة الجديدة تغييرًا في حياتي، وأدرك الجميع أن التعب المستمر هي مشكلة حقيقية تحتاج لعلاج".

وأردفت: "جعلتني العيادة أدرك مرضي وأنني لست بمفردي، ومكنتني في النهاية من معرفة السبب الحقيقي لتعبي المستمر، وأتمنى أن تنتشر خدمة متلازمة التعب المستمر في كل أنحاء البلاد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الوطنية البريطانية تفتتح عيادة جديدة لمن يشعرون بالتعب أغلب الوقت الصحة الوطنية البريطانية تفتتح عيادة جديدة لمن يشعرون بالتعب أغلب الوقت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday