الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية
آخر تحديث GMT 17:30:22
 فلسطين اليوم -

يرتفع لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي

الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية

سرطان الثدي
لندن - سليم كرم

كشفت نتائج دراسة جديدة أن النساء اللواتي يعانين من فرط نشاط في الغدة الدرقية يرتفع لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 11%، وعلى النقيض فإن النساء اللواتي يتمتعن بصحة مثالية للغدة الدرقية يقل لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 8%. وتوفر النتائج رؤية جديدة في عوامل الخطر لسرطان الثدي، وأفاد معد الدراسة الدكتور من مستشفى جامعة "ارهوس" في الدنمارك مات سوجارد، بأنه "يمكن أن يكون للمستويات العالية من هرمون الغدة الدرقية نفس نتائج زيادة هرمون الاستروجين، وهو ما قد يفسر أن فرط نشاط الغدة الدرقية يرفع خطر الاصابة بسرطان الثدي".

ويعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية حالة شائعة نسبيا، تنتج فيه الغدة الكثير من هرمون الثيروكسين، وهذا الاضطراب يسرع عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي الى خسارة مفاجئة في الوزن، وعدم انتظام ضربات القلب والعصبية وأعراض أخرى، وفي المقابل فان النساء اللواتي يعانين من ضعف في الغدة الدرقية لا تنتج أجسامهن ما يكفي من بعض الهرمونات الهامة.

واستخدم فريق من العلماء الدنماركيين سجلات وطنية لتحديد النساء اللواتي يعانين من فرد في نشاط الغدة الدرقية أو خمول بين عامي 1978 و2013، وقدر الفريق أن فرط النشاط يرفع من خطر الاصابة بسرطان الثدي على بيانات أكثر من أربعة ملايين امرأة. وحدد العلماء حوالي 61 ألف امرأة تعاني من قصور في الغدة الدرقية، و80 ألف يعانين من فرط في نشاطها، ووجدوا أن زيادة النشاط عرَضهن للإصابة بسرطان الثدي، ويشير الدكتور مات "تؤكد نتائجنا على أهمية رفع الواعي بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي يعانين من فرط في نشاط الغدة الدرقية ويتوجب زيادة فهمنا للخطر المحتمل".

وأضاف مات "تنبين النتائج المخبرية ان الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين تلعب دورا هاما في انتشار خلايا سرطان الثدي". وأوضحت تقديرات هيئة الخدمات الطبية البريطانية أن ما يقرب من بين 50 امرأة في بريطانيا يعشن مع فرط في نشاط الغدة الدرقية، وتشير أيضا الى أن قصور في عمل الغدة الدرقية يؤثر على 15 امرأة من أصل 1000 امرأة، ووفقا للجمعية الأمريكية للغدة الدرقية، فان واحدة من بين ثماني نساء ستعاني من اضطراب في الغدة الدرقية طوال حياتها. وتقدر جمعية السرطان الأميركية أن 231 ألف حالة جديدة من سرطان الثدي تكتشف سنويا في أميركا، فيما حوالي 50 ألف امرأة تشخص بنفس المرض في بريطانيا سنويًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday