تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

طالب بضرورة الوقوف عند ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي

القطاع الصحي الفلسطيني
بروكسل - فلسطين اليوم

بحث تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا مع لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي في بروكسل، سبل تحسين الواقع الطبي في فلسطين، ووضع البرلمان الأوروبي في صورة الخلل الذي يعاني منه القطاع الصحي الفلسطيني تحت الاحتلال، حيث ستعرض توصيات اللقاء على البرلمان الأوروبي في دورته المقبلة.

 

وعقد الاجتماع بناء على دعوة من رئيس لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي مارتينا أندرسون، وعدد من النواب، وذلك في إطار بحث سبل دعم الاتحاد الأوروبي لقطاع الخدمات الطبية في فلسطين، والاطلاع على واقع البنية التحتية لهذا القطاع وما آلت إليه تحت الاحتلال، وفي ظل الحروب المستمرة ضد قطاع غزة والحصار المطبق عليه.

 

وذكر رئيس فرع التجمع في فرنسا ومسؤول العلاقات الخارجية فيه الدكتور نزار بدران، أن وفد التجمع قدم للنواب شرحا مفصلا عن استهداف الاحتلال المباشر للمستشفيات والمراكز العلاجية خلال الحروب الأخيرة على قطاع غزة، وبيّن ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من حرمان ٍفي تلقي الخدمات العلاجية المناسبة في مستشفيات القطاع، نتيجة الحصار المفروض على غزة منذ أعوام، واستهداف المرافق الطبية، ونقص الأدوية لمعالجة المرضى.

 

وتطرق الحاضرون لمنع السلطات المصرية للفلسطينيين من السفر إلى الخارج لإجراء العمليات الجراحية التي لا تملك مستشفيات القطاع إمكانية إجراءها، وابتزاز قوات الاحتلال للمرضى الذين يسعون للخروج عبر معبر "إيريز" بيت حانون، والذي تسيطر عليه السلطات "الإسرائيلية".

 

ولفت المدير التنفيذي لتجمع الأطباء عابدين شمس الذي حضر اللقاء ممثلا عن التجمع، إلى أن البرلمانيين فوجئوا عند عرض التجمع للتدمير المُمنهج الذي تتعمده "إسرائيل" من أجل الإضرار بالبنية الصحية الفلسطينية عبر إغلاقها للعديد من المراكز الطبية وتعطيل صناعة الأدوية، وفصل القدس صحيا عن بقية المدن الفلسطينية، والحد من تطوير الكفاءات الطبية، إضافة إلى المعاناة الإنسانية الهائلة التي يتعرض لها المرضى الفلسطينيون في الضفة الغربية والقدس بسبب جدار الفصل العنصري وكثرة الحواجز العسكرية لقوات الاحتلال بين المدن والبلدات الفلسطينية.

 

وطالب وفد التجمع البرلمانيين الأوروبيين بضرورة الوقوف سريعًا عند ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وما يتعرضون له من حرمان في الحصول على العناية الطبية اللازمة، ما أدى إلى موت عدد منهم في السجون أو بعد تحررهم بمدة قصيرة.

 

وفي نهاية اللقاء الذي حضره 25 نائبا أوروبيا، وعد أعضاء اللجنة البرلمانية الأوروبية بالعمل على بحث سبل التعاون في تقديم المساعدات التي يحتاجها القطاع الطبي في فلسطين وفي مخيمات اللاجئين في الشتات.

 

وذكرت رئيسة لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي السيدة مارتينا أندرسون، أنها ستقوم بتقديم التوصيات التي خرج بها الاجتماع إلى البرلمان في دورته المقبلة من أجل العمل على تبنيها وتنفيذها بالسرعة الممكنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday