تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

طالب بضرورة الوقوف عند ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي

القطاع الصحي الفلسطيني
بروكسل - فلسطين اليوم

بحث تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا مع لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي في بروكسل، سبل تحسين الواقع الطبي في فلسطين، ووضع البرلمان الأوروبي في صورة الخلل الذي يعاني منه القطاع الصحي الفلسطيني تحت الاحتلال، حيث ستعرض توصيات اللقاء على البرلمان الأوروبي في دورته المقبلة.

 

وعقد الاجتماع بناء على دعوة من رئيس لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي مارتينا أندرسون، وعدد من النواب، وذلك في إطار بحث سبل دعم الاتحاد الأوروبي لقطاع الخدمات الطبية في فلسطين، والاطلاع على واقع البنية التحتية لهذا القطاع وما آلت إليه تحت الاحتلال، وفي ظل الحروب المستمرة ضد قطاع غزة والحصار المطبق عليه.

 

وذكر رئيس فرع التجمع في فرنسا ومسؤول العلاقات الخارجية فيه الدكتور نزار بدران، أن وفد التجمع قدم للنواب شرحا مفصلا عن استهداف الاحتلال المباشر للمستشفيات والمراكز العلاجية خلال الحروب الأخيرة على قطاع غزة، وبيّن ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من حرمان ٍفي تلقي الخدمات العلاجية المناسبة في مستشفيات القطاع، نتيجة الحصار المفروض على غزة منذ أعوام، واستهداف المرافق الطبية، ونقص الأدوية لمعالجة المرضى.

 

وتطرق الحاضرون لمنع السلطات المصرية للفلسطينيين من السفر إلى الخارج لإجراء العمليات الجراحية التي لا تملك مستشفيات القطاع إمكانية إجراءها، وابتزاز قوات الاحتلال للمرضى الذين يسعون للخروج عبر معبر "إيريز" بيت حانون، والذي تسيطر عليه السلطات "الإسرائيلية".

 

ولفت المدير التنفيذي لتجمع الأطباء عابدين شمس الذي حضر اللقاء ممثلا عن التجمع، إلى أن البرلمانيين فوجئوا عند عرض التجمع للتدمير المُمنهج الذي تتعمده "إسرائيل" من أجل الإضرار بالبنية الصحية الفلسطينية عبر إغلاقها للعديد من المراكز الطبية وتعطيل صناعة الأدوية، وفصل القدس صحيا عن بقية المدن الفلسطينية، والحد من تطوير الكفاءات الطبية، إضافة إلى المعاناة الإنسانية الهائلة التي يتعرض لها المرضى الفلسطينيون في الضفة الغربية والقدس بسبب جدار الفصل العنصري وكثرة الحواجز العسكرية لقوات الاحتلال بين المدن والبلدات الفلسطينية.

 

وطالب وفد التجمع البرلمانيين الأوروبيين بضرورة الوقوف سريعًا عند ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وما يتعرضون له من حرمان في الحصول على العناية الطبية اللازمة، ما أدى إلى موت عدد منهم في السجون أو بعد تحررهم بمدة قصيرة.

 

وفي نهاية اللقاء الذي حضره 25 نائبا أوروبيا، وعد أعضاء اللجنة البرلمانية الأوروبية بالعمل على بحث سبل التعاون في تقديم المساعدات التي يحتاجها القطاع الطبي في فلسطين وفي مخيمات اللاجئين في الشتات.

 

وذكرت رئيسة لجنة الشؤون الفلسطينية في البرلمان الأوروبي السيدة مارتينا أندرسون، أنها ستقوم بتقديم التوصيات التي خرج بها الاجتماع إلى البرلمان في دورته المقبلة من أجل العمل على تبنيها وتنفيذها بالسرعة الممكنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي تجمع الأطباء يبحث مع لجنة الشؤون في البرلمان الأوروبي تحسين الواقع الطبي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday