دراسة تكشف عن تأثير فيروسات الأنف على الأذن الوسطى
آخر تحديث GMT 15:35:31
 فلسطين اليوم -

تعمل على تعديل استجابة الجهاز المناعى لدى "البكتيريا"

دراسة تكشف عن تأثير "فيروسات" الأنف على الأذن الوسطى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف عن تأثير "فيروسات" الأنف على الأذن الوسطى

أطباء يحذرّون من إصابة الأذن الوسط
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف باحثون أميركيون، أن فيروسات "الأنفلونزا" التى تصيب أنسجة الأنف بالالتهابات بشكل كبير تعمل على زيادة أعداد البكتيريا المهاجرة من خلال القناة السمعية لتصيب الأذن الوسطى، لتربط بين التهابات الأذن والأنف.
وأوضح أستاذ علم الأحياء الدقيقة، في المركز الطبي المعمداني للغابات في الولايات المتحدة، جورج إدوارد، أن كل فرد لديه بكتيريا فى الأنف إلا أنها فى معظم الأوقات لا تسبب مشاكل صحية، ومع ذلك، فى ظل ظروف معينة، يمكن أن تنتقل إلى الأذن الوسطى لتسبب عدوى الأذن.
وقام الباحثون، خلال إجراء الدراسة بإصابة الأنف بفيروس "الأنفلونزا" والبكتيريا فى آن واحد، والتى تعد واحدة من أهم الأسباب الرئيسية لاتهابات الأذن عند الأطفال، حيث من المعروف أن البكتيريا المستخدمة فى التجارب على الحيوانات، هى البكتيريا العقدية الرئوية والمتواجدة فى أنوف الأطفال فى طورين، واحدة غازية والأخرى حميدة.
وتوصل الباحثون إلى أن الطور الغازي لهذه البكتيريا يصيب آذان الأطفال، مبينة أن فيروس "الأنفلونزا" ساهم فى تعزيز نمو التهاب الأذن بغض النظر عن أي مرحلة كانت فيها البكتيريا متواجدة في الأنف.
ولفتت النتائج إلى أن عدوى "الأنفلونزا" تعمل على تعديل استجابة الجهاز المناعي لهذه البكتيريا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف عن تأثير فيروسات الأنف على الأذن الوسطى دراسة تكشف عن تأثير فيروسات الأنف على الأذن الوسطى



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday