حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

العلاج الشائع يدخل حيز التجربة على البشر خلال العام المقبل

حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

حبوب دواء السكري
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف علماء باحثين، أن علاج مرض السكري المعروف يمكّن البالغين من العيش في كامل صحتهم حتى 120 سنة، وسيتم إجراء أول التجارب على المتفورمين في العام المقبل على أمل أن يدرأ هذا العلاج أمراضًا مثل الزهايمر والشلل الرعاش. وقد أجرى الباحثون تجاربًا فعلية على الحيوانات، والتي تبين أنه يطيل أعمارها. وقد أعطت إدارة الغذاء والدواء إشارة البدء في التجربة على البشر، وهي الإدارة الأميركية المنظمة للأبحاث.  

وإذا نجحت التجربة، فهذا يعني أن الشخص في عمر السبعين يمكن أن يكتسب السمات البيولوجية للصحة في عمر الخمسين، وقال البروفيسور غوردن ليثغو ـ من معهد باك لأبحاث الشيخوخة في ولاية كاليفورنيا وقائد هذا البحث ـ أن: "إذا كنت تستهدف الشيخوخة وإبطاء الشيخوخة، فأنت بهذا تستهدف السيطرة على الأمراض وخاصة الأمراض المتعلقة بالشيخوخة، وهذه هي الثورة الحقيقية في الدواء التي لم يحدث لها مثيل من قبل، وقد كنت أقوم بالبحث على أعمار 25 سنة والفكرة التي سنتحدث عنها في التجربة الدوائية على البشر للأدوية المقاومة للشيخوخة لا يمكن تصورها، ولكن توجد كل الأسباب للإيمان بإمكانيتها. فالمستقبل يأخذ البيولوجي الذي طورناه ويطبقه على البشر".

 حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

ويعتقد العلماء أن الميتوفورمين الذي يتكلف 10 في اليوم يمكن أن يكون مفتاحًا لمقاومة الشيخوخة، حيث أنه يعزز من أعداد جزيئات الأكسجين المنطلقة في الخلية، ويبدو أن هذا يعزز من قوتها وقدرتها لإطالة العمر لفترة أطول من الزمن. والدواء يتم تناوله كأقراص يوميًا، وبالرغم من ذلك يمكن وصفه كأكياس تذوب وتتحلل في الماء. 

واختبر باحث بلجيكي، الميتوفورمين على أنواع من الديدان المستديرة ووجد أنها تشيخ ببطء، وكذلك تظل بصحة جيدة لفترة أطول. وبعدها كشف علماء أكاديميون في جامعة كارديف في العام الماضي عن أدلة واضحة على أن مرضى السكري الذين يتعاطون الميتوفورمين يعيشون لفترة أطول. وكان ذلك رغمًا عن الحقيقة التي تقول إن المرضى يعيشون فترات أقصر كتوقع منطقي لكونهم عرضة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتليف الكلى. وتستهدف التجربة المسنين الذين يعالجون بالميتوفورمين أو التيم، ومن المحتمل بدء التجربة في الولايات المتحدة الشتاء المقبل.   

ورفع العلماء من جامعات ومنظمات مختلفة التمويل ويحاولون تجنيد 3 آلاف بالغ مسن في أعمار السبعين والثمانين ممن يعانون أو عرضة للإصابة بالسرطان أو أمراض القلب أو الخرف.

ووفقًا لمكتب الإحصاءات الوطني، فإن متوسط عمر فتاة ولدت اليوم هو 82.8 سنة ، وعمر فتى ولد اليوم يكون 78.8 سنة، إلا أن الأرقام ارتفعت بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، وسوف يعيش ثلث المواليد حوالي 100 سنة على الأقل، وتحتوي كل الخلايا على البصمة الوراثية (الدي إن أيه ـ DNA)، التي يمكن أن تحفظ وظائف الجسم بشكل صحيح للأبد، وهو ما يعني أن الشيخوخة ليست حتمية. إلا أنه مع الوقت يحدث إنقسامات في بلايين الخلايا، وكلما زاد عدد الانقسامات في الخلايا كلما كان من الصعب إصلاح تحطم هذه الخلايا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday