خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

تربية الأطفال تحوَل حياة الشخص تمامًا

خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي

تربية الأطفال
لندن - ماريا طبراني

كشف فريق من العلماء أن تربية الأطفال تُغيَر الجهاز المناعي للوالدين. حيث يُقال في كثير من الأحيان أن تربية الأطفال تُحوَل حياة الشخص تمامًا، وتناولت دراسة جديدة جهاز المناعة لـ 670 شخصًا تتراوح أعمارهم بين عامين و86. وحدد الباحثون أن الأبوة والأمومة لديها أكثر من تأثير على النظام المناعي للشخص عن طريق الانفلونزا أو خلل في المعدة.
 
وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور أدريان ليستون من VIB وجامعة لوفين في بلجيكا: "هناك أشياء تستحق وضعها في الاعتبار للآباء المحتملين، مثل الحرمان من النوم، والإجهاد، والالتهابات المزمنة وجميع التحديات الأخرى التي تسببها الأبوة والأمومة لأجسامنا". وتم تقييم المشاركين في الدراسة على مدى ثلاثة أعوام، فرصد العلماء بانتظام أنظمتهم المناعية، والتي أظهرت أن مناعة الأفراد تظل مستقرة على مر الزمن.
 
 واستمر هذا الاستقرار في جهاز المناعة حتى بعد أن الإصابة بالأنفلونزا أو التهاب المعدة والأمعاء. وقيَم العلماء بتقييم آثار مجموعة من العوامل التي غيرت النظام المناعي للشخص، بما في ذلك السن والجنس والاكتئاب والقلق والسمنة، فوجدوا أنه بعد المرض يعود الجهاز المناعي لحالة الاستعداد الأصلية، مما يظهر القدرة المرنة للنظام المناعي.
 
وحددت الدراسة أن أهم العوامل القوية التي غيرت النظام المناعي للشخص هي ما إذا كان لديه أطفال أم. أولئك الذين يعيشون معا ويتشاركون في طفل انخفض نظام المناعة لديهم بنسبة 50% عن الأشخاص الآخرين. وأفاد الدكتور ليستون: "إن الأبوة والأمومة هي واحدة من التحديات البيئية التي تؤثر على الجهاز المناعي". كما أكد العلماء أن ليس هناك سوى جزء صغير من هذا الضعف يرجع إلى الوراثة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday