خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

تربية الأطفال تحوَل حياة الشخص تمامًا

خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي

تربية الأطفال
لندن - ماريا طبراني

كشف فريق من العلماء أن تربية الأطفال تُغيَر الجهاز المناعي للوالدين. حيث يُقال في كثير من الأحيان أن تربية الأطفال تُحوَل حياة الشخص تمامًا، وتناولت دراسة جديدة جهاز المناعة لـ 670 شخصًا تتراوح أعمارهم بين عامين و86. وحدد الباحثون أن الأبوة والأمومة لديها أكثر من تأثير على النظام المناعي للشخص عن طريق الانفلونزا أو خلل في المعدة.
 
وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور أدريان ليستون من VIB وجامعة لوفين في بلجيكا: "هناك أشياء تستحق وضعها في الاعتبار للآباء المحتملين، مثل الحرمان من النوم، والإجهاد، والالتهابات المزمنة وجميع التحديات الأخرى التي تسببها الأبوة والأمومة لأجسامنا". وتم تقييم المشاركين في الدراسة على مدى ثلاثة أعوام، فرصد العلماء بانتظام أنظمتهم المناعية، والتي أظهرت أن مناعة الأفراد تظل مستقرة على مر الزمن.
 
 واستمر هذا الاستقرار في جهاز المناعة حتى بعد أن الإصابة بالأنفلونزا أو التهاب المعدة والأمعاء. وقيَم العلماء بتقييم آثار مجموعة من العوامل التي غيرت النظام المناعي للشخص، بما في ذلك السن والجنس والاكتئاب والقلق والسمنة، فوجدوا أنه بعد المرض يعود الجهاز المناعي لحالة الاستعداد الأصلية، مما يظهر القدرة المرنة للنظام المناعي.
 
وحددت الدراسة أن أهم العوامل القوية التي غيرت النظام المناعي للشخص هي ما إذا كان لديه أطفال أم. أولئك الذين يعيشون معا ويتشاركون في طفل انخفض نظام المناعة لديهم بنسبة 50% عن الأشخاص الآخرين. وأفاد الدكتور ليستون: "إن الأبوة والأمومة هي واحدة من التحديات البيئية التي تؤثر على الجهاز المناعي". كما أكد العلماء أن ليس هناك سوى جزء صغير من هذا الضعف يرجع إلى الوراثة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي خبراء يكشفون أن الأمومة تُخفَض من فاعلية الجهاز المناعي



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday