خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يمكن التغلب على السمنة في غضون عشرة أيام

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

فقدان الدهون في الجسم
لندن - كاتيا حداد

قدّم المدرب الشخصي نيكولاس بولو مجموعة من أهم النصائح لفقدان نسبة تصل إلى 5% من دهون الجسم بسرعة فائقة خلال عشرة أيام فقط.

ويراود الكثير من الفتيات حلم فقدان كمية ملحوظة من الدهون في حوالي أسبوع واحد، ويؤكد بولو إمكانية ذلك في حالة التفكير مثل الرياضيين.

وتتضمن هذه النصائح حمل أوزان ثقيلة على عدات قصيرة يوميًا لإذابة الدهون، فضلاً عن تناول شاي "الجينسنغ" الكوري، للحفاظ على نسبة سكر مستقرة في الدم، وتناول الكثير من الماء للحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

وبيّن بولو أن الفرق بين فقدان الدهون في وقت طويل وفقدانها في وقت قياسي هو الفرق بين القدرة على القيادة في طريق يشهد الكثير من المطبات الصناعية وآخر سريع، ولذلك فإن فهم الأسباب الكامنة وراء فقدان الدهون سيساعد على وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف المنشود.

ومن الناحية الهرمونية تميل النساء إلى حرق الدهون بوتيرة أبطأ من الرجال، إلا أن النساء يملكن إرادة عقلية أكبر من الرجال، ولديهن القدرة على البقاء أكثر تركيزاً أثناء أداء المهمة.

ويتمكن الشخص من فقدان الدهون بمعدل 5% في أقل من عشرة أيام، وذلك في إطار برنامج تدريب وتغذية سليمة.

وأوضح أنه يجب على الشخص أن يتبع النظام الغذائي خلال هذه الأيام على محمل الجد، مع التفكير مثل الرياضيين أو الممثلين الذين يستعدون لدور مقبل، مما يعني ضرورة التدريب المكثف يوميا لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة، والابتعاد عن الأطعمة التي تزيد نسبة السكر في الدم وتناول الفيتامينات الضرورية والمعادن والأحماض الأمينية.

ويساهم ذلك في إعطاء الجسم دفعة قوية لتحقيق بداية جيدة، وإعداد الهرمونات في سبيل زيادة التمثيل الغذائي لحرق الدهون بشكل سريع.

وأوضح بولو "في حالة اتباع النظام الغذائي لمدة عشرة أيام، ستعرف جيداً الأطعمة التي تناسب جسمك والعكس، كما ستتمكن من الحفاظ على النتائج والاستمرار في تحسينها مع مرور الوقت".

وشدد على ضرورة تناول الشاي الأخضر، أو شاي "غينسنغ" الكوري، موضحًا أنه عند ملاحظة الأنظمة الغذائية التي يتابعها المنافسون الرياضيون، سنجد أنهم يعتمدون جميعاً على الشاي الأخضر، وفي الحقيقة ارتبط عدد من أنواع الشاي بفقدان الدهون، إلا أن شاي "الغينسينغ" الكوري هو الأفضل في التخلص من الانتفاخ والحفاظ على بطن ممشوقة، كما يعتبر عاملًا عظيمًا في استقرار نسبة السكر في الدم.

وتميل النساء إلى تناول الطعام بشكل مختلف أثناء الدورة الشهرية، بسبب التغيرات في الهرمونات، والشعور بالانتفاخ والرغبة الشديدة في تناول الطعام، فضلا عن انخفاض مستوى الحديد، الذي يمكن أن يؤثر على نتائج النظام الغذائي الخاص بك لمدة 10 أيام، ولذلك فمن الأفضل بدء اتباع النظام الغذائي بعد الدورة الشهرية، مع الاعتماد على مدرب شخصي لممارسة التمارين الرياضية

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

ومن المهم ممارسة تدريبات المقاومة عن طريق رفع الأوزان، وتعتمد هذه التقنية في تمارين المقاومة على ممارسة التدريبات من خلال حمل أكبر وزن ممكن لعدة عدات، ثم تقليل الوزن على الفور، والعد دون انقطاع حتى يصل الشخص إلى مرحلة الإنهاك، ومن المفضل أداء من 3 إلى 4 مجموعات ، تتضمن كل مجموعة ست عدات لزيادة قوة الجسم بدلا من ضخامته.

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

مما يعني أن الوزن الذي يبدأ الشخص في حمله في المجموعة الأولى، ينبغي أن يكون ثقيلاً بما فيه الكفاية، لدرجة تمنع الشخص من القيام بأكثر من ست عدات دون تقليل الوزن.
ونصح بولو بممارسة التدريبات القلبية لأكثر من 20 دقيقة، حتى تساعد في حرق الدهون ولكنها تحرق العضلات، ولا يعتبر ذلك خياراً صحيحاً، لأنه مع تقدمنا في العمر نفقد حوالي 5% من كتلة العضلات كل عقد، وأظهرت الدراسات أنه مقابل اكتساب كل رطل من العضلات، نحرق حوالي 50 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

وأكّد بولو أن ممارسة تدريبات حمل الأوزان الخفيفة يعني أن التدريب سيكون مكثفًا للغاية، وفي حالة التدريب يوميًا لمدة 10 أيام، يفضل ممارسة الرياضة لمدة لاتزيد عن 20 دقيقة، وسيساعد التدريب اليومي المكثف في خداع الجسم لحرق الدهون، من خلال اتباع برنامج روتيني منقسم إلى أجزاء عدة، اليوم الأول يتمثل في تدريبات الساق وعضلات البطن، والثاني ينبغي أن يكون لتدريبات الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس، والثالث للكتفين وعضلات البطن، أما الرابع فللظهر والعضلة ذات الرأسين، للسماح لبقية العضلات بالحصول على الراحة الكافية بين التدريبات.

ويعتمد الجسم في غذائه على الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، التي تستخدم كمصدر للطاقة، وعلى الرغم من رغبتنا في حرق الدهون، تعتمد أجسامنا على السكر والكربوهيدرات.

ولذلك فإن أفضل طريقة للحصول على معدة ممشوقة هو تناول الغذاء الذي يحافظ على نسبة سكر مستقرة في الدم، دون الشعور بحالات جوع شديدة.

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

ومن الضروري الابتعاد نهائياً عن تناول الكحول، لأنه يتحول إلى مصدر رئيسي للطاقة في الجسم، بدلاً من مخزون الدهون. ومن المهم أيضًا التقاط الصور قبل وبعد اتباع نظام الحمية لمدة عشر أيام، مع أخذ القياسات والاختبارات لرصد التقدم، مما يحقق نوعًا من الارتياح العاطفي، لأنه يعطي نتيجة العمل المضني.

ويتفق الجميع أن تناول الكثير من الماء يعد أمرًا ضروريًا للغاية طوال الحمية الغذائية، حيث يساعد كثيراً في فقدان الوزن وبناء الكتلة العضلية.

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون خبير ينصح النساء بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday