الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم

الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تستمد أحماض أوميجا – 3 الدهنية الأكثر شيوعا من زيوت السمك ، بما فى ذلك أسماك التونة والسالمون ، والمرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية ، لكن الآن ، تشير دراسة جديدة أن إرتفاع مستويات الأوميجا -3 فى الجسم يسهم بصورة كبيرة فى تحسين نمط النوم لدى الانسان خاصة ممن يعانون من الأرق . وأوضح الباحثون بجامعة "أوكسفورد "البريطانية فى معرض أبحاثهم المنشورة فى مجلة "أبحاث النوم " وجود علاقة وثيقة بين النوم زيادة مستويات الاحماض الدهنية والأمينية فى الدم وتحسين انماط النوم . وكانت الابحاث قد أجريت على 362 طفلا من المملكة المتحدة تراوحت أعمارهم مابين 7 إلى 9 أعوام ، والذين عانوا من مشكلات فى النوم ، حيث تم إعطاؤهم مكملات غذائية غنية بالاوميجا -3 والاحماض الدهنية بواقع 600 ملليجرام يوميا . ووفقا للدراسة ، ترتبط مشكلات النوم بين الاطفال المصابين بمستوى الصحة والسلوكيات المعرفية ومشاكل الفقراء ، بالاضافة إلى قصور مستوى الاحماض الدهنية والاوميجا – 3 . وقد كشفت المتابعة معاناة 40% من الاطفال من مشكلات فى النوم مابين صعوبة فى الخلود إلى النوم أو المعاناة من الاستيقاظ مرات متكررة فى منتصف الليل . وقد تم تركيب أجهزة إستشعار بالمعصم بين 43 طفلا ممن عانوا من مشكلات فى النوم لرصد تحركاتهم وهم نيام للاكثر من 5 ليالى ، بالاضافة إلى ذلك ، سجل الفريق مستويات الاوميجا -3 والاوميجا 6 الدهنية غير المشبعة بين الاطفال بإستخدام عينات من الدم . وأشارت المتابعة إلى أنه كلما تذبذبت مستويات الاوميجا -3 والاحماض الدهنية فى الدم كلما أضطربت أنماط النوم بين الاطفال المشاركين فى الدراسة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم الأحماض الأمينية والأوميجا 3 السلاح الأمثل لأنماط نوم سليم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday