دراسة تؤكّد أن إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي يحسّنه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اللوز يحل بديلًا عن الوجبات السريعة

دراسة تؤكّد أن إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي يحسّنه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكّد أن إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي يحسّنه

المكسرات
واشنطن - رولا عيسى

يجاهد الكثير منا للحفاظ على نظام صحي متوازن، فضلاً عن استغراق وقتًا طويلًا من أجل خسارة الوزن والحفاظ على الأناقة مع عدم القدرة على الاستغناء عن البسكويت أو رقائق البطاطس المقلية، إلا أنه وفي دراسة جديدة، فقد كشف العلماء عن أنه قد حان الوقت للاستعانة باللوز بدلياً للوجبات الخفيفة الغير صحية.
 
ووفقًا لما توصل إليه العلماء من جامعة فلوريدا Florida، فإن تناول حفنة من اللوز يوميًا يحل محل تلك السعرات الحرارية الوهمية، في الوقت الذي يقل استهلاك الشخص من الملح مع زيادة نسبة البروتين. كما أن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي لشخصٍ ما يمكن أن يعمل على تحسين الصحة العامة.
 
وحلل الباحثون القائمون على الدراسة لنتائج تم جمعها من 28 زوج من الآباء – والأطفال في شمال وسط فلوريدا Florida. فعلى مدار ثلاثة أسابيع، تناول الآباء المشاركين 1.5 أوقية من اللوز يومياً، كما تناول الأطفال نصف أوقية من اللوز أو ما يعادل الكمية من زبدة اللوز كل يوم.
 
وفي بداية الدراسة، قام العلماء بقياس مؤشر الطعام الصحي للأطفال والآباء المشاركين وهو قياس جودة النظام الغذائي وفقاً للاشتراطات الغذائية من وزارة الزراعة الأميركية، وجاءت الدرجة أقل من 51 لتشير إلي نظام غذائي سيء، في حين كانت الدرجة ما بين 51 و 80 مؤشراً على الحاجة إلي التحسن، بينما كانت النتيجة التي أظهرت ارتفاع المؤشر عن 80 دليلاً على النظام الغذائي الصحي.
 
ومع بداية تطبيق الدراسة، فقد كان متوسط ​​درجة الآباء في بداية الفترة التي امتدت إلي 14 أسبوعًا 53.7 ( بالإيجاب أو النقصان1.8 )، بينما كان متوسط درجة الأطفال 53.7 ( بالإيجاب أو النقصان2.6 ). وبعد تناول اللوز، فقد ارتفع مؤشر الأكل الصحي لكل من الآباء والأمهات والأطفال. حيث ارتفع متوسط الدرجة للآباء إلي61.4 ( بالإيجاب أو النقصان 1.4)، بينما ارتفع متوسط الدرجة لدي الأبناء ليصل إلي 61.4 ( بالإيجاب أو النقصان 2.2 ). كما ارتفعت أيضاً نسبة البروتين لدي المشاركين، فضلاً عن انحسار استهلاكهم للأغذية التي تفتقد إلي السعرات الحرارية.
 
ويؤمن العلماء بأن المشاركين قد استبدلوا الوجبات الخفيفة المالحة والمصنعة باللوز، فيما ألمحوا بأنه وعلى مدار العشرون عاماً الماضية فقد انخفض استهلاك الفرد من المكسرات والبذور في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث و ست أعوام. في حين ارتفع استهلاك رقائق البطاطس المقلية و المعجنات وغيرها من الوجبات الخفيفة.
 
ومن جانبها، فقد أوضحت مؤلفة الدراسة أليسا بيرنز وهي طالبة دكتوراه في علوم الأغذية وتغذية الإنسان بأن العادات التي كانت لدينا وقت أن كنا صغار تكلل في مرحلة البلوغ، وبالتالي، إذا كان أحد الأبوين قادر على دمج اللوز أو الوجبات الخفيفة الصحية المختلفة في النظام الغذائي للطفل، فإنه من المرجح بأن يختار الطفل تلك الوجبات الخفيفة في وقت لاحق في الحياة، كما أشارت السيدة بيرنز إلي أن إضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي الخاص بأي شخص يمكن أن يحسن من جودة النظام الغذائي بشكل عام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي يحسّنه دراسة تؤكّد أن إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات في النظام الغذائي يحسّنه



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 04:54 2016 الخميس ,21 إبريل / نيسان

قناع للشعر التالف ب البيض و زبدة الشيا

GMT 04:10 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

"مرسيدس بنز E400 " كابورليه رياضية بلا خجل

GMT 02:11 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

سيدة تخضع لجلسة تصوير تظهر فيها عارية الصدر

GMT 07:41 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نهى عابدين توضح أسرار مشاركتها في "البارون" و"الكنز"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday