دراسة علميّة حديثة تنصح بتناول حليب اللوز
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

يحتوي على الكثير من المواد الغذائية المفيدة

دراسة علميّة حديثة تنصح بتناول "حليب اللوز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علميّة حديثة تنصح بتناول "حليب اللوز"

حليب اللوز
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة علميّة حديثة، أنّ اللوز يحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي يُنصح بتناولها؛ فالمكسرات مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية المفيدة، وكذلك البروتين، والدهون الصحية والألياف. وبيّنت أنّ تناول حليب اللوز يعمل على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر، وبعض الحالات الأخرى.

ويحتوي حليب اللوز على كمية سكر أقل من تلك الموجودة في حليب البقر، وبالتالي سعرات حرارية أقل، ولكنه أقل في نسبة البروتين.

وأكّدت المتحدثة باسم جمعية السكري البريطانية، هيلين بوند، أن "حليب اللوز يعطي شعورًا بالشبع، ويساعد على الشعور بالاكتفاء من الطعام لفترة أطول، ولكن اللبن مصدر كبير للكالسيوم المتاح بسهولة، لذلك من المهم تناوله أيضا للحفاظ على العظام كلما تقدم العمر".

وأوضحت هيلين بوند "إنتاج حليب اللوز يمكن أن يكون له التأثير البيئي الضخم، حيث يزرع أكثر من 80٪ من محصول اللوز في العالم في ولاية كاليفورنيا، التي تشهد أسوأ موجة جفاف في تاريخها. ويستغرق 1.1 غالون (5 لترات) من المياه لزراعة ثمرة لوز واحدة، وبفضل الأرباح الكبيرة التي يجلبها اللوز، لا تزال الحقول تُزرع على الرغم من الجفاف".

وتتمثل مخاطر زراعة اللوز في ولاية كاليفورنيا، في أن المزارعين يحفرون آلاف الأقدام لاستخلاص المياه الجوفية وري المحصول، ما يتسبب في هبوط أرضي مقداره حوالي 11 بوصة في السنة، الأمر الذي يهدد البنية التحتية الحيوية مثل الجسور والطرق وقنوات الري، كما يمكن أن يؤدي إلى وقوع زلازل.

كما أنّ زراعة اللوز بكثافة تضر النحل، إذ تحتاج أشجار اللوز إلى التلقيح بالمبيدات الحشرية في ظل زيارة 1.6 مليون خلية نحل إلى كاليفورنيا سنويا، مما يؤدي إلى تسممها بالمبيدات، وتضرر بالفعل حوالي 25٪ من خلايا النحل في العام المنصرم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علميّة حديثة تنصح بتناول حليب اللوز دراسة علميّة حديثة تنصح بتناول حليب اللوز



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday