دواء ثوري لعلاج سرطان الجلد المميت يطيل عمر المصابين به
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الأطباء يأملون بأن يكون متاحًا في هيئة الصحة في إنجلترا

دواء ثوري لعلاج سرطان الجلد المميت يطيل عمر المصابين به

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دواء ثوري لعلاج سرطان الجلد المميت يطيل عمر المصابين به

علاج جديد لسرطان الجلد
لندن ـ سليم كرم

يأمل الأطباء في حصول مرضى سرطان الجلد على علاج ثوري في غضون أشهر من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، حيث أن حوالي 80% من المرضى الذين يعانون سرطان الجلد الأكثر فتكًا في مراحله المتقدمة يموتون خلال السنوات الخمس بعد التشخيص، إلا أن الاكتشافات ترجح مزيجًا من أدوية سرطان الجلد، التي يمكن أن تعالج أكثر من نصف الحالات بفاعلية وكفاءة.

وكشفت صحيفة "ذا ميل أون صنداي" منذ عامين مضوا عن أن نتائج علاجية مذهلة ومبكرة ظهرت عندما أجريت تجربة صغيرة ومحدودة بإعطاء المرضى عقاري (إيبلوممب ـ ipilimumab) و (نيفولامب ـ nivolumab)،  لكن النتائج تشير إلى الجمع بين عقاري تعزيز المناعة يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لأكثر من نصف الحالات. وقبل عامين، كشفت الصحيفة أن تكون الجرعة الصغيرة - إعطاء معًا - كانت "مذهلة" النتائج الأولية وتسببت في تقليص الأورام.

 وتم الإعلان عن نفس النتائج من تجربة مماثلة بالأمس، لتؤكد أن اثنين من بين كل ثلاثة مرضى عاشوا ثلاث سنوات بعد بدء العلاج، والعديد يعيشون حياة طبيعية مع توقعات بأنهم سيظلوا بصحة جيدة لسنوات مقبلة. ويدرب العلاج المناعي الجهاز المناعي على استيعاب الخلايا السرطانية السابقة وقتلها، مثل الكثير من اللقاحات التي يتم إعطائها للمرضى لحمايتهم على المدى البعيد.

 وتمت الموافقة على المزيج الدوائي لإعطاءه لمرضى سرطان الجلد في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تتخذ الهيئات التنظيمية الأوروبية قرارها حول العلاج في الربيع المقبل، وهنا يأمل الأطباء أن يكون العلاج متاحًا في هيئة خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا.

 وذكر استشاري الأورام الطبية في مستشفى مارسدن الملكية في لندن الدكتور جيمس لاركن، أنه يأمل أن تتم الموافقة على العلاج في النصف الأول من العام المقبل.

وحصلت الطبيبة البيطرية "كايت شالوين" على دورة تدريبية مدتها 6 أسابيع حول عقاري (النيفولاب ـ ) و(الإيمولمباب ـ ) بعدما تم تشخيص إصابتها بسرطان الجلد المتقدم منذ عامين، وكانت رئة كايت ـ وهي أم لطفلين ـ  تعتريها أورام متقدمة كانت بسبب ورم تم إزالته من وجهها في 2008. وقالت السيدة شالوين ـ من كورنويل بفي إنجلترا ـ أنه بعد ثلاثة أشهر من العلاج المكثف تم علاج الأورام ولم تجد أي إشارة لوجودها.

 وقالت السيدة ذات الـ 43 عامًا: "بالأساس رجعت لطبيعتي، إنه مذهل بشكل لا يصدق، وكنت سأموت بحلول وقتنا هذا لو لم أحصل على هذا العلاج".

 ومن الممكن أن يوافق المعهد الوطني للتفوق الصحي والرعاية على الأدوية العلاجية بعد اختباره تمامًا في أبريل/نيسان المقبل. ولا يوجد ما يضمن أنه سيتم إنجازه هذا الدواء، الذي يحتمل أن يكون غالي الثمن جدًا، إلا أن الدكتور "لاركين" قال إن عقارًا دوائيًا آخر لسرطان الجلد تم الموافقة عليه.

 ولا يعتبر "الميلانوما" هو الشكل الشائع لسرطان الجلد، إلا أنه يتسبب في وفاة 2.200 بريطاني سنويًا. وتشير النتائج المقدمة في المجتمع العالمي للميلانوما في الكونجرس في سان فرانسيسكو إلى أن 53 مريضًا من بين 78 تم تجربة الدواء عليهم كانوا يعيشون ثلاث سنوات من بدء العلاج، وجميعهم كانوا مصابين بالسرطان الذي انتشر ببقية أعضاءهم وأجهزة جسدهم. 

 ويقول الدكتور لاركين أن المرضى ممن خضعوا للتجربة كانوا أصغر سنًا وأصح من المتوسط، بحيث يمكن أن تنعكس التجربة الدوائية عليهم بالإيجاب، إلا أن النتائج كانت "مشجعة جدًا جدًا".

ويعتقد الأطباء أن مزيج أدوية الإيميون تقوي وتدعم المريض بأسلحة مختلفة لمحاربة الخلايا السرطانية، وزيادة نسبة الاستجابة والحياة. ومع ذلك فإن الكثير من المرضى أخفقوا في الاستفادة من العلاج، وقد عملت على رعاية وتمويل التجربة شركة "بريستول مايرز سكويب" وهي الشركة المصنعة للعقارين.  

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دواء ثوري لعلاج سرطان الجلد المميت يطيل عمر المصابين به دواء ثوري لعلاج سرطان الجلد المميت يطيل عمر المصابين به



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday