ديلي ميل تعلن عن 12 نصيحة تساعدك في تقليل توتر ضغط العمل
آخر تحديث GMT 04:10:05
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

الإجهاد يساوي التدخين غير المباشر ويؤدي للموت المبكر

"ديلي ميل" تعلن عن 12 نصيحة تساعدك في تقليل توتر ضغط العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ديلي ميل" تعلن عن 12 نصيحة تساعدك في تقليل توتر ضغط العمل

توتر ضغط العمل
لندن - ماريا طبراني

أعلنت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" عن جمع 12 من أفضل نصائح الخبراء لمساعدة الموظفين على التخلص من الإرهاق الناتج عن بقائهم لمدة طويلة داخل مكاتب العمل.
 
 
وأكدت دراسة حديثة من جامعة "هارفارد" بأن الإجهاد يساوي التدخين الغير مباشر، كما يمكن أن يؤدي إلى الموت المبكر. حيث أنه على الرغم من أن بعض العوامل مثل الأمن الوظيفي وساعات العمل طويلة تكون من أمور التحكم الخاصة بك، إلا أن هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لإدارة نشاط مستويات التوتر، ومنها:
 
1. خذ نفسًا عميقًا
ربما عليك التوقف للحظة عن ضغط وكثافة العمل لتأخذ نفسًا عميقًا، فالنفس يعمل على مستويين فسيولوجيًا وعقليًا، حيث أنه من الناحية الفسيولوجية، يحفز العصب المبهم الخاص بك، من خلال ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، أما عقليًا فهو يجعلك تفكر في الماضي والمستقبل، فيشتتك عن الإرهاق في الوقت الحاضر.
 
2. التخطيط للمستقبل
بالرغم من وجود التدابير التي يمكنك اتخاذها للحد من القلق على المدى القصير، لإحداث فرق حقيقي في مستويات التوتر لديك، عليك أن تضع خطة لإجراء تغييرات على المدى الطويل، مما يحفزك على العمل لتحقيق أهدافك.
 
3. غسل بعض الأطباق
غسل بضعة أكواب القهوة في كافيتريا المكتب قد يقلل من التوتر بعض الشيء، إذ يرى أثر إيجابي لشيء يفعله، إذ تنخفض المشاعر العصبية بنسبة 27%.
 
4. تناول رشفة من الشاي الأخضر
عندما يبدأ العمل في الاحتدام عليك أخذ استراحة وإعداد كوب من الشاي الأخضر، حيث إن استخدم الشاي الأخضر على وجه الخصوص منذ العصور القديمة يساعد في فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات مثل الثيانين التي يمكن أن تساعد في إنتاج حالة تأمل مهدئة.
 
 
 
5. مارس القليل من تمرينات التمدد
عندما تشعر بالقلق أو يزداد ضغط العمل، خذ لحظة لعمل تمرينات تمدد فك شد عضلاتك، مثل ممارسة اليوغا مثلا، إذ تحدث تغيير إيجابي فوري في وظائف المناعة، والتمثيل الغذائي للطاقة وإفراز الأنسولين.
 
6. تعلم أن تقول لا
من المهم أن نتعلم كيف نقول لا للمطالب التي تتجاوز الصلاحيات الموكلة لك في العمل، فليعلموا بأدب أنك ملتزم تمامًا ولا يمكن أن تأخذ أي شيء آخر خارج حدود مهامك.
 
7. خصص وقت لممارسة الرياضة
عندما يكون لديك الكثير من المهام في العمل، عليك الفصل قليلًا والخروج لممارسة بعض الرياضة مثل الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب في 2013 أن المشي السريع أو الركض يمكن أن يهدئ من إثارة الخلايا العصبية في المخ والتي تعمل على استرخاء الحواس.
 
8. اصنع بعض القهوة المحلاة
على الرغم من أن الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات قد لا تكون مفيدة لوزنك، إلا أن هناك بعض الأدلة التي تظهر أن استهلاك السكر قد يكون قادرًا على تخفيف التوتر، لأنه يحد من هرمون الكورتيزول، الذي يصدر في الجسم عندما نعاني من التوتر العصبي.
 
9. احصل على وجبة خفيفة من المكسرات والتوت
كثير من الناس يغضبون بسهولة عندما يكونوا جائعين بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، فإذا شعرت بذلك عليك بتناول وجبة خفيفة لتعطيك دفعة سريعة من الطاقة.
 
10. ضع قائمة لأولوياتك
التوتر والقلق يمكن أن يتصاعدا بسرعة عندما يبدو أن عبء العمل لا يحتمل، لذلك عليك بترتيب أولويات العمل حتى لا تستهلك طاقتك ووقتك في أعمال أقل أهمية.
 
11. اجلس بشكل مستقيم
لا تميل إلى الأمام فوق مكتبك أو تنزلق لأسفل في مقعدك عندما تكون غارقًا في العمل، مما قد يجعل مزاجك سيئًا، فالانحناء يجعلك مجهد أكثر.
 
 
12. خذ خطوة إلى الوراء
واحدة من أكثر الشكاوى المستمرة من الموظفين الذين يعانون من الضغط العصبي، هو الإحباط من زملاء العمل، حينها يمكنك أن تبدأ بتقليل توقعاتك لجعلها معقولة ومحاولة فهم وجهات نظر زملائك في العمل، فخذ خطوة إلى الوراء لتنظر إلى الصورة الأكبر ومحاولة فهم أن القرارات الفردية غالبًا ما يكون لها تأثير مضاعف في العديد من الإدارات، إلا أن المفاوضات تساعد على اتخاذ قرارات كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديلي ميل تعلن عن 12 نصيحة تساعدك في تقليل توتر ضغط العمل ديلي ميل تعلن عن 12 نصيحة تساعدك في تقليل توتر ضغط العمل



GMT 06:58 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

"تطعيم الحصبة" ضروري جدا قبل السفر لبعض البلدان
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday