زيادة فترة النوم في الليل عن 8 ساعات يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

الدراسة تضع في الاعتبار ممارسة الأنشطة الرياضية والتدخين والسمنة

زيادة فترة النوم في الليل عن 8 ساعات يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيادة فترة النوم في الليل عن 8 ساعات يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية

يشير الباحثون إلى أن النوم ليلًا أكثر من 8 ساعات يزيد خطورة التعرض للسكتة الدماغية
لندن ماريا طبراني

حذر الباحثون من أن تجاوز فترة النوم ليلًا 8 ساعات يزيد بشكل كبير من خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 146%، في الوقت الذي تزداد فيه خطورة التعرُض للمرض بنسبة 22% حال النوم أقل من 7 ساعات.
وتوصلت دراسة حديثة، أجريت على ما يقرب من 290 ألف شخص، إلى أن ساعات النوم التي تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات قد تحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية، ولكن الباحثين من الولايات المتحدة، وتحديدًا من كلية الطب في جامعة نيويورك، وجدوا أن هؤلاء الذين تزيد ساعات نومهم عن هذا المعدل تزداد لديهم خطورة التعرض إلى السكتة الدماغية بنسبة 146%، وأن النوم أقل من 7 ساعات يزيد خطورة الإصابة بنسبة 22%.

وعرض الأكاديميون، الذين قدموا نتائج دراستهم خلال اجتماع الرابطة الأميركية للجلطة في لوس أنجلوس، تحليلاً للعوامل التي تساهم في خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، حيث أخذوا بعين الاعتبارات الصحية وأسلوب الحياة فضلاً عن العمر والانتماءات العرقية لنحو 288,888 شخصًا من البالغين الذين شاركوا في الاستطلاع الذي أجري في الفترة ما بين العامين 2004 و2013.

وحلَّل الباحثون أيضًا المدة التي يستغرقها الأشخاص في النوم، وما يمارسونه من أنشطة مثل السير والسباحة وركوب الدراجات أو زراعة الحدائق، ووجدوا أن النوم من 7 إلى 8 ساعات ليلاً وممارسة التمارين من 30 إلى 60 دقيقة 6 مرات أسبوعيًّا يمنح الاستفادة القصوى ويقي من السكتة الدماغية.

وتحدث السكتات إما نتيجة لنزيف في الدماغ أوعندما تؤدي جلطة دموية إلى قطع الإمداد بالدم إلى جزء من الدماغ، بينما يعاني نحو 110 ألف شخص في بريطانيـا كل عام من السكتة الدماغية، بحيث يعد ثالث الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة بعد أمراض القلب و السرطان، كما تعد الإصابات الناجمة عن السكتات الدماغية سببًا رئيسيًّا للعجز لدى كبار السن، في حين يؤدي التدخين وزيادة الوزن إضافة إلى عدم الممارسة الكافية للتمارين والنظام الغذائي السيء إلى زيادة مخاطر التعرض للسكتة الدماغية.
وتؤدي الظروف الطبية مثل زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وعدم انتظام ضربات القلب وكذلك مرض السُكري أيضًا إلى زيادة مخاطر التعرض للسكتة الدماغية، وهناك مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى أن عدد ساعات النوم الأصح لمعظم الأشخاص تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات.

وتوصلت دراسة سابقة، نشرت العام الماضي من قِبل كلية هارفارد للصحة العامة، إلى أن عدد ساعات النوم تقلل فرص معاناة النساء من النوع الثاني لمرض السُكري، ووجدت دراسة أجرتها جامعة وارويك أن هؤلاء الذين يحصلون على أقل من 6 ساعات للنوم في الليل أو أكثر من 8 ساعات تقل لديهم قدرات الذاكرة وصنع القرار.
كما كشف الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين يحصلون على من 6 إلى 8 ساعات للنوم في الليل يطول عمرهم ويتمتعون بصحة أفضل، في حين هؤلاء الذين يحصلون علي أقل من 6 ساعات من النوم أكثر عرضة لخطر الموت في الصغر، ويدرك العلماء أن النوم القليل يصاحبه اضطراب بشكل مباشر في مستويات الإنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم الطاقة من خلال الخلايا الدهنية في الجسم.

إلا أنه ليست هناك تأكيدات بشأن السبب وراء المشكلة من قضاء ساعات طويلة في النوم، في حين تشير نظرية إلى أن النوم لساعات أطول يقلل من كيفيته وجودته، بينما تشير نظرية أخرى إلى أن قضاء وقت أطول في النوم يعمل على تقليل وقت النشاط خلال فترة النهار، كما أنه من شأن الاضطرابات في النوم أن تضعف الذاكرة وتقلص المخ ورفع مستويات التوتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة فترة النوم في الليل عن 8 ساعات يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية زيادة فترة النوم في الليل عن 8 ساعات يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday