صحيفة بريطانية تظهر أكبر 5 خرافات ارتبطت بالتخسيس وخسارة الوزن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

دراسات توصي بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام

صحيفة بريطانية تظهر أكبر 5 خرافات ارتبطت بالتخسيس وخسارة الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحيفة بريطانية تظهر أكبر 5 خرافات ارتبطت بالتخسيس وخسارة الوزن

فقدان الوزن
لندن ـ ماريا طبراني

أظهرت العديد من الدراسات العلمية، أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن، هي أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند محاولة خسارة الوزن، والحفاظ على تثبيت الوزن بعدئذ.

وسلّطت صحيفة الإندبندنت البريطانية الضوء على 5 خرافات ترتبط بمحاولات فقدان الوزن، والتي قد تسمعها من صديق أو شخص غير خبير، وهو ما ينتهي بعدم الوصول للوزن المنشود.

وعرضت الصحيفة  أكبر 5 خرافات لفقدان الوزن: منها 1. الكربوهيدرات سيئة: حصلت الكربوهيدرات على سمعة سيئة على مدى العقود القليلة الماضية، مع صعود الوجبات الغذائية التي تدعوك لخفض مجموعة الطعام قدر الإمكان لمنع زيادة الوزن. ومع ذلك، عند اتباع نظام غذائي صحي يجب أن تكون الكربوهيدرات المصدر الرئيسي للطاقة، ولكن بكميات معتدلة منها، إذ توصي NHS بتناول خبز القمح الكامل والمعكرونة والحبوب لزيادة كمية الألياف الخاص بك.

2. تخطي وجبات الطعام قد يساعدك،: إذا كنت تفوت وجبات الطعام فمن المحتمل أن تتعرض للجوع، وهذا يعني أنك أكثر عرضة للجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية. فتقييد نظامك الغذائي الخاص يعني أيضا أن الكبد لا يعطي إشارات عند وقف إنتاج الجلوكوز، وهذا يعني سكر زائد في الدم وتخزين الدهون.

كما أن تخطي وجبات الطعام يعني أيضا أنك تفوت العناصر الغذائية الهامة، مما يقلل نسبة السكر في الدم والذي يترك لك الشعور بالتعب وسرعة الانفعال.

3. يجب أن تنتقل للخيارات قليلة الدسم: قد يبدو هذا خيارًا معقولًا، ولكن من أجل الحفاظ على بدائل قليلة الدسم جيدة نسبيًا عند تذوقها، ويضيف مصنعو الطعام السكر إليها، وهو ما يزيد من محتوى السعرات الحرارية.

4.عد السعرات الحرارية هو الأكثر أهمية: عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، السعرات الحرارية ليست الأكثر أهمية، وإنما القيمة الغذائية.

5.    لا تأكل بعد وقت معين : جسمك لا يعرف ما هو الوقت. في حين أنك قد تكون أقل نشاطا بعد فترة معينة من الزمن، وجسمك سوف يهضم الطعام والشراب بنفس الطريقة سواء كان ذلك في الصباح أو الظهيرة أو في المساء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تظهر أكبر 5 خرافات ارتبطت بالتخسيس وخسارة الوزن صحيفة بريطانية تظهر أكبر 5 خرافات ارتبطت بالتخسيس وخسارة الوزن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday