ظهور داء جديد مشابه لمرض لايم الذي ينتقل عن طريق القرادة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مخاوف عديدة بشأن قلة استجابته للعلاج بالمضادات الحيوية

ظهور داء جديد مشابه لمرض "لايم" الذي ينتقل عن طريق القرادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ظهور داء جديد مشابه لمرض "لايم" الذي ينتقل عن طريق القرادة

مرض جديد مشابه لمرض "لايم"ينتقل عن طريق القرادة
واشنطن - رولا عيسى

تمكن العلماء من اكتشاف مرض جديد مشابه لمرض "لايم"، الذي ينتقل عن طريق القرادة ويقاوم المضادات الحيوية، مما أثار مخاوف عديدة بشأن ارتفاع عدد الأشخاص الذين يشعرون بأعراض ضعف شديدة.

ويتسبب المرض الجديد مثل داء "لايم"، في الشعور بالصداع والإرهاق وآلام في العضلات، إلى جانب الإصابة بالحمى المتكررة، التي تعود على الرغم من الشفاء الظاهري في البداية.

وينتقل المرض الجديد، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، عن طريق بكتيريا تسمى "بوريليا مياموتوي"، والتي يخشى العلماء أن تكون أقل استجابة للعلاج بالمضادات الحيوية من الأمراض المنقولة عن طريق أنواع القرادة أخرى.

واكتشف الباحثون في مختبر الصحة العامة في بورتون داون ويلتشير، وجود هذه البكتريا في القرادة في بريطانيا، وتم العثور على البكتيريا في ثلاثة أنواع من أصل 954 نوعًا من القرادة، تم اختبارها في مواقع مختلفة في جميع أنحاء جنوب إنجلترا وتحليلها من قبل فريق بحثي في العام الماضي.

ولم ترد تقارير حتى الآن بشأن هذا المرض الذي ينتقل إلى البشر في بريطانيا، لكن الأطباء تمكنوا من تشخيص 18 حالة مصابة بالمرض في عام 2013.

وتزداد المخاوف الآن من ظهور المرض الجديد في بريطانيا، الذي سيؤدي بدوره إلى حدوث ارتباك في تشخيص مرض "لايم" وغيره من الأمراض التي تنتقل عن طريق القرادة، ويمكن أن يخلط الأطباء بينه وبين مرض "الأنفلونزا"، مما يؤدي إلى تأخير العلاج.

ويتعامل العلماء والأطباء مع ثلاثة أنواع من البكتيريا المرتبطة بمرض "لايم"، وهم "بوريليا بيرجدورفيري، وبورليا جاريني"، والذي يسبب العديد من المشاكل العصبية، و"بوريليا أفزيلي" التي تؤدي إلى الإصابة بتقرحات في الجلد.

وأفادت الباحثة من مركز علاج مرض "لايم" ستيلا هايش شاير: "نعلم بوجود المرض الجديد الناجم عن انتقال بكتيريا حددها الأطباء باسم بوريليا مياموتوي في بريطانيا، والذي تم العثور عليه في عدد قليل من القرادة، ولكن الأمر يدق ناقوس الخطر".

وأضافت شاير: "المرض يتسبب في الشعور بأعراض مشابهة لمرض لايم، والتي من شأنها أن تضيف إلى الارتباك والتعقيد لتشخيص هذه الأمراض المختلفة، وتكمن الصعوبة في تشخيص هذه البكتيريا هي أنها تتسبب في الإصابة بالحمى المنتكسة، وبالتالي قد يخلط الأطباء بينها وبين الأنفلونزا أو العدوى الفيروسية الأخرى، فضلًا عن أن المريض لا يتلقى العلاج المبكر بالمضادات الحيوية، كما أن المرضى الذين لم يتم تشخيصهم ولا يتلقون العلاج المناسب هم أكثر عرضة لعواقب أكثر خطورة، كما يمكن أن يحدث مع مرض لايم ".

ويشار إلى أن عدد الحالات المؤكدة المصابة بمرض "لايم" في بريطانيا تضاعف أربع مرات في الأعوام الـ 12 الماضية مع أكثر من 1100 شخص مصاب بهذا المرض في عام 2013، وهو العام الأخير التي وردت عنه أرقام المصابين بالمرض.

وكان العلماء على علم بوجود بكتيريا "بوريليا مياموتوي" منذ اكتشافها في اليابان قبل 20 عامًا، ولكن لم يترافق ظهورها مع أي مرض معين، حتى ظهر في مدرسة "ييل" للصحة العامة في عام 2011.

وذكر الأستاذ الفخري في كلية "ييل" للصحة العامة دورلاند فيش: "تمكنا من العثور على هذه البكتريا في مختبراتنا ضمن مستعمرة من القرادة، ثم قمنا بالإبلاغ عن ذلك لكن لم نتمكن من الحصول على أي تمويل، وعندما ذهبت لحضور مؤتمر عقد في قبرص، انتشرت الملصقات التي تشير إلى وجود عدوى هذه البكتريا في روسيا".

وأعرب فيش عن تفاؤله بالتوصل إلى علاج بالمضادات الحيوية الجديدة لهذا المرض، الذي يأتي اكتشافه بينما ينتشر داء "لايم" بمعدلات تنذر بالخطر في بريطانيا، والذي ينتقل من الغابات النائية إلى الحدائق المنزلية العادية.

ويصيب هذا المرض شريحة أكبر بكثير من البلاد مقارنة بذي قبل، وذلك وفقًا للأبحاث التي يقوم بها مركز الحكومة الأميركية للسيطرة على هذه الأمراض.

وتشير أحدث الإحصاءات بوجود 260 مقاطعة يتضاعف فيها خطر الإصابة بمرض "لايم" عن المعدل الوطني، أي ضعف العدد المصاب بالمرض قبل عقد من الزمان، بينما كان عدد المصابين بالمرض لا يتجاوز 69 شخصًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظهور داء جديد مشابه لمرض لايم الذي ينتقل عن طريق القرادة ظهور داء جديد مشابه لمرض لايم الذي ينتقل عن طريق القرادة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 04:54 2016 الخميس ,21 إبريل / نيسان

قناع للشعر التالف ب البيض و زبدة الشيا

GMT 04:10 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

"مرسيدس بنز E400 " كابورليه رياضية بلا خجل

GMT 02:11 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

سيدة تخضع لجلسة تصوير تظهر فيها عارية الصدر

GMT 07:41 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نهى عابدين توضح أسرار مشاركتها في "البارون" و"الكنز"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday