عملية جراحية ثورية يخسر بها المريض حوالي 40 كيلوغراماً في 6 أشهرٍ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أظهرت نتائج أولية خسارة سبعة مرضى 21 رطلاً في المتوسط

عملية جراحية ثورية يخسر بها المريض حوالي 40 كيلوغراماً في 6 أشهرٍ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عملية جراحية ثورية يخسر بها المريض حوالي 40 كيلوغراماً في 6 أشهرٍ

عملية جراحية ثورية تساعد على خسارة الوزن عن طريق القضاء على آلام الجوع
لندن - كاتيا حداد

 من المقرر البدء في إجراء العملية الجراحية الثورية التي تساعد الاشخاص على خسارة الوزن عبر تحويل آلام الجوع التي يعانون منها، وذلك على سبيل التجربة التي جرت في أحد المستشفيات البريطانية، ويمكن ان يكون ذلك متاحا إجراؤها في المستقبل من خلال هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة. ولا تترك العملية الجراحية التي تستغرق 45 دقيقة وتتم تحت مخدر موضعي، أية آثار على المرضى الا مجرد شق صغير في الجلد، بينما وأثناء خضوع المريض للعملية الجراحية، فإن كرات بلاستيكية مجهرية تندس لحجب الأوعية الدموية الصغيرة التي تخدم جزءا من المعدة حيث يتم إنتاج " هرمون الجوع " غريلين ghrelin.

وحصلت التقنية الجديدة على إشادة كونها بديلا أرخص وأكثر أماناً، وفي نتائج صادرة حديثاً من مرحلة مبكرة للعملية الجراحية الأولية، فقد أظهرت خسارة سبعة أشخاص 21 رطلاً في المتوسط خلال ستة أشهرٍمن إجراء الجراحة، في الوقت الذي خسر فيه أحد المرضي ما يزيد عن 40 كيلوغراماً. وصرح الجراح الرائد الدكتور كليفورد فايس خلال حديثه إلي صحيفة The Mail on Sunday ليلة أول أمس بأن هذه التقنية تجعل خسارة الوزن أسهل من خلال إبعاد آلام الجوع، مع الشعور بالشبع بشكل أسرع. في حين يقوم حالياً جراح خسارة الوزن جيمس بيرني من مستشفى ساوثهامبتون Southampton العامة بتطبيق التجربة البريطانية إلى جانب أخصائي الأشعة روب أليسون.

وذكر بيرني بأن البدانة تعد مشكلة صحية عامة رئيسية، ويمكن أن تلعب هذه التقنية دوراً كبيراً معها. بينما أوضح الدكتور فايس، وهو أستاذ مساعد في طب الأشعة، وجراح ومهندس طبي بيولوجي في مستشفى جون هوبكينز Johns Hopkins التي تقع في بالتيمور Baltimore في ولاية ماريلاند Maryland بأن هذه التقنية ينبغي أن تكون "أقل تكلفة، وأقل تغلغلاً وأكثر أماناً " من معيار جراحة ربط المعدة. ومن بين التجارب الناجحة كانت المستشارة في تكنولوجيـا المعلومات شيريل دنبي البالغة من العمر 48 عاماً، والتي إستطاعت فقدان أكثر من 40 كيلوغراماً في ستة أشهرٍ، مع إيمانها بأنها سوف تخسر 19 كيلوغراماً أخرى قبيل نهاية العام. مشيرةً إلى أنها فقدت الرغبة في تناول الطعام بحرية.

وشرح دكتور فايس طريقة إجراء الجراحه، والتي تتمثل في إستخدام الأسلاك والإبر، مع وضع قسطرة بلاستيكية صغيرة من خلال شريان في الرسغ أو الفخذ. ويستهدف الأطباء من تلك القسطرة الصغيرة الوصول إلى الشريان الذي يعمل على تغذية منطقة في الجزء العلوي من المعدة حيث يتم إنتاج 90 إلي 95 بالمائة من هرمون "غريلين" في الجسم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية جراحية ثورية يخسر بها المريض حوالي 40 كيلوغراماً في 6 أشهرٍ عملية جراحية ثورية يخسر بها المريض حوالي 40 كيلوغراماً في 6 أشهرٍ



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday