غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

احصائية تؤكد أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي القاتل الأكبر في بريطانيا

غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة

نصف ضحايا النوبات القلبية ينتظرون لأكثر من ساعة قبل طلب المساعدة
لندن - سليم كرم

كشف أطباء بريطانيون عن أن أكثر من نصف ضحايا النوبات القلبية اضطروا للانتظار لمدة ساعة قبل أن يحصلوا على المساعدة، علماً أن كل ثانية في تأخير العلاج تقلل من فرصة بقاء المريض على قيد الحياة. ووجد الباحثون في مؤسسة القلب البريطانية أن واحدا من بين عشرة أشخاص تجاهلوا أعراض النوبات القلبية لمدة يومين أو أكثر قبل أن يطلبوا المساعدة الطبية.
  
وأشار الأطباء أن عددا قليلا من الناس يعرفون علامات النوبة القلبية، وكثيرا ما يعتقدون أنه عسر في الهضم أو الام في العضلات. ويصاب شخص بالنوبة القلبية كل ثلاث دقائق في بريطانيا، وتكون أغلب النوبات ناتجة عن شكل من أشكال تجلط الدم في الشريان الرئيسي أو عدم وصول الدم الى القلب.
 
ويعتبر التدخل الطبي المبكر في هذه الحالات ضروري، فعضلة القلب تخسر أكثر من نصف قوتها في الفترة الأولى من النوبة القلبية، وبالرغم من ذلك فان مريضا واحدا من بين اربعة مرضى يستطيعون الحصول على تدخل طبي سريع.
 
واستطلعت مؤسسة القلب البريطانية أكثر من 500 مريض بنوبات قلبية ووجدت أن 80% من هذه الحالات لم تستطع أن تدرك أنها كانت تعاني من اعراض النوبة القلبية، منهم 35% ظنوا بأنهم يعانون من عسر الهضم.
 
وطلب 50% من المرضى المساعدة بعد أكثر من ساعة، فيما 11% انتظروا يومين أو أكثر، وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي القاتل الأكبر في بريطانيا فتتسبب في مقتل 155 ألف حالة سنويا.
 
وتشير مؤسسة القلب البريطانية الى أن أكثر الناس يعتقدون أن النوبات القلبية تحدث بسرعة وهذا اعتقاد خاطئ، فهم يتوهمون أنها تهاجم الشخص فتضطره الى الامساك بصدره  ولكن في أغلب الحالات فان النوبة القلبية تحدث بالتدريج.
 
 غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة
وتصف ميلاني مولي البالغة من العمر 43 عاما معاناتها من الاصابة بالنوبة القلبية في عمر 38 والتي كانت تعتقد في فترتها أن ألم ذراعها يحدث بسبب حملها لطفلتها اليس، وتشير " لقد كان الألم يأتي ويذهب طوال اليوم، ولكني لم أكن أريد أن أبقي في غرفة الانتظار مع طفل يستمر في البكاء، وفي ذلك المساء تعرضت لنوبة قلبية أدت الى توقف القلب، ولكن سيارة الاسعاف وصلت سريعا والحمدلله مما أنقذ حياتي."
 
وتوضح أنها لم تعرف أنها في خطر، وتقول " لم أعتقد أنني سأتعرض لنوبة قلبية، ولكن لهذه التجربة تأثير كبير في حياتي، وبالرغم من أنها حصلت قبل بضع سنوات، وكلني حصلت على الكثير من المساعدة والمشورة لاستعادة مسار حياتي الصحيح مرة أخرى."
 
وشرح الرئيس التنفيذي في المؤسسة البريطانية للقلب سايمون غيليسبي " كل ثانية في النوبة القلبية محسوبة، وكلما سارع الناس بطلب الاسعاف كلما زادت فرصهم للتعافي، وتشير الأبحاث أن سبعة من كل عشرة أشخاص ينجون من النوبات القلبية، ومعظم الحالات تحدث بدون سابق انذار لذلك لا وسيلة للتنبؤ بالنوبة القلبية، وعلينا أن نطور فهم الناس في النوبات القلبية ونطور أضل سبل لتفاديها."
 
وتتمثل أعراض النوبة القلبية في العادة في ألم في الصدر وضغط على منتصف الصدر، وينتقل الألم عادة من الصدر الى الذراع أو الفك أو العنق أو الظهر، ودوار في الرأس والتعرق، وقصر في النفس والإحساس بالإعياء والقلق والسعال وعادة ما يشعر بعض الناس بمشكلة في الهضم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة غالبية ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday