مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكدوا ضرورة إعداد ملفات كاملة وواضحة للمرضى في المؤسسات الصحية

مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال

وزارة الصحة الفلسطينية
غزة_ عبد القادر محمود

طالب مختصون في مؤتمر نظمته وزارة الصحة في مدينة غزة، بضرورة العمل على تحسين الأبحاث بصورة متواصلة للوصول إلى إجراء دراسات دورية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين.

ودعا المختصون في مؤتمر طب الأطفال المشترك بين مستشفى النصر ومستشفى الرنتيسي التخصصي، المعنون بـ"أطفال أصحاء.. مستقبل أفضل"، إلى إعداد ملفات كاملة وواضحة للمرضى حتى تسهل عملية البحث، ولتصبح الأبحاث أكثر دقة، وتعزيز العمل الجاد لتوسيع الشراكة في مؤسسات العمل الصحية.

وأكد مدير مستشفى النصر، ورئيس اللجنة العلمية، الدكتور مصطفى الكحلوت، أنَّ "هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من إيماننا بأهمية البحث العلمي كونه الأساس لأي تطور، واستنادا إلى ثقتنا الكبيرة بالكوادر المؤهلة والمميزة، ومقدرتها على معالجة المشكلات المعاصرة، إضافة إلى تقديم صورة حضارية عن واقع طب الأطفال فــي القطاع، وخصوصا في ظل الأوضاع العصيبة  من حروب وحصار والتي تنعكس سلبا على الأوضاع الصحية".

وأوضح الكحلوت أن "هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع مستشفى الرنتيسي، استمرارا وتأكيدا على هذا النهج النابع من رؤية ورسالة إدارة المستشفى كمنافسين في تقديم خدمة طبية متميزة وتدريب نوعي مرتكز على بحث علمي يهدف إلى تنمية المجتمع الفلسطيني، وتحسين الوضع الصحي لأطفاله، من خلال دمج ثقافة الجودة الشاملة، وقيادة التطورات المتسارعة في المجال الطبي".

وأضاف أن "اللجنة العلمية حرصت على اختيار الموضوعات الأكثر ارتباطا بواقع قطاع غزة الصحي، كالتي تناقش تأثير الحصار على صحة الأطفال، إضافة إلى ما تسببت به الحروب والمواد السامة المستخدمة فيها من تشوهات خلقية".

بدوره، صرَّح مدير مستشـفى الرنتيسي، الدكتور مصطفى العيلة، بأن "هذا المؤتمر جديد من نوعه، وهو باكورة النشاط المشترك في قطاع غزة، في مجال طب الأطفال".

وأشار العيلة إلى أن مستشفى عبد العزيز الرنتيسي يكمل ما بدأه مستشفى النصر من تجسيد لمختلف التخصصات الخاصة بالأطفال، لوضع القواعد الثابتة لأكثر من 80% ً من التخصصات، مبينا أن المستشفى لا يزال يشق طريقه لإكمال باقي التخصصات.

وتابع: "يأتي هذا المؤتمر المشترك في ظل استمرار الحصار الظالم الذي وصل إلى مرحلة الخنق، ليكون هذا المؤتمر البداية، والوسيلة الأقوى لمواجهة الحصار باستثمار الجهد الطبي بالشكل الأمثل"، مبينا أن المؤتمر يضم 9 أوراق علمية تتنوع ما بين أبحاث وتقديم حالات طبية نادرة، موزعة على 3 جلسات، شارك فيها أطباء من مختلف مناطق قطاع غزة.

وشدد على ضرورة تحسين عمل الأبحاث بصورة متواصلة ليتمكنوا من إجراء دراسات دورية مقارنة على مدار الأعوام، والتي ستدفع لفضح جرائم الاحتلال المتكررة على صحة الأطفال بصورة علمية يحترمها العالم وتمثل رسالة الطب المقاوم.

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، حرص وزارته على وجود علاقة تكاملية بين مستشفيات طب الأطفال، إذ أن مستشفى النصر من المستشفيات القديمة التي أنشئت قبل 40 عاما، وتربطها علاقة تكاملية مع مستشفى الرنتيسي.

وأشار إلى وجود بعض المشاريع المتعلقة بالأطفال، قائلا: "إننا بصدد إضافة طابق ثالث لقسم حضانة الأطفال في مستشفى الشفاء، والانتهاء من المخططات الأساسية لقسم الأورام في مستشفى الرنتيسي، وغيرها من المشاريع التطويرية في الوزارة المتعلقة بالأطفال".

وأوضح أن هذه الإنجازات تم تحقيقها رغم ما تعانيه الوزارة من نقص في الكوادر الطبية، والأزمات المتلاحقة التي تعصف بالواقع الصحي والحصار، مبرزا حرص الوزارة على تطوير طب الأطفال في قطاع غزة، وترسيخ علاقة تكاملية بين مستشفى النصر والرنتيسي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday