خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكد أنه أداة حيوية لإبقاء الأشخاص أصحاء

خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس

خفض السعرات الحرارية أدى إلى وصول هؤلاء الأشخاص لأفضل ممارسة للجنس
لندن - كاتيا حداد

 من المعروف للجميع بأن خسارة الوزن جيدة بشكل عام للصحة، ولكنها أيضاً يمكن أن تؤدي إلى تحسين العلاقة الحميمية. فخفض السعرات الحرارية إلى الربع على مدار عامين يساعد في الوصول إلى أفضل ممارسة للجنس، وتحسين نوعية النوم، وكذلك الحالة المزاجية، بحسب ما توصلت إليه دراسة حديثة  نشرتها مؤسسة JAMA Internal Medicine.

فالحد من إكتساب سعرات حرارية قد تكون له آثار سلبية، بحيث ينتج عنه فقدان الرغبة الجنسية، وإنخفاض القدرة على التحمل إلى جانب الحالة المزاجية الحزينة والإنفعال الزائد. إلا أن احدى الدراسات وجدت أن البالغين ممن يتمتعون بمؤشر مثالي لكتلة الجسم أو زيادة في الوزن من دون سمنة مفرطة، كانوا بصحة أفضل ويصلون إلى أفضل ممارسة للجنس وعلاقات حميمية بعد عامين من إتباع نظام غذائي صحي، والحصول على سعرات حرارية أقل.

خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس

وتمتع هؤلاء الذين خسروا في المتوسط ما يزيد عن سبعة كيلو غرامات بحالة مزاجية أفضل وكانوا أقل توتراً، مع وجود دافع أكبر نحو ممارسة الجنس، وتحسن في العلاقة الحميمية مع شركاء الحياة بنهاية العامين. بينما وبنهاية العام الأول، فقد شهد النوم تحسناً وفقاً للباحثين في جامعة ولاية لويزيانا Louisiana.

وتشير نتائج البحث إلى أن الحد من السعرات الحرارية يتعين النظر إليه على أنه أداة حيوية للمساعدة في إبقاء الأشخاص أصحاء وسعداء. وأوضح الأستاذ الدكتور كوربي مارتن في مركز بنينغتون Pennington للبحوث الطبية الحيوية والذي شارك في الدراسة، بأن الحد من السعرات الحرارية لدى الأشخاص الذين يتمتعون بوزنٍ زائد وكذلك من يعانون البدانة، يؤدي إلى تحسين نوعية النوم والوظيفة الجنسية، خلافاً لما كان متوقعاً من أن تأثر هؤلاء الأشخاص البالغين الأصحاء سلبا جراء إنخفاض السعرات الحرارية.

وشارك في التجارب السريرية 218 رجلا و سيدة مع مؤشر لكتلة الجسم من 22 إلى 28، بينما المؤشر المثالي يتراوح ما بين 18 و 24,9 أما الوزن الزائد فيكون فيه مؤشر كتلة الجسم من 25,2 إلي 29,9 ، في حين يفوق المؤشر 30 لدى هؤلاء الذين يعانوا من البدانة. وقد تم تقسيم الخاضعين للدراسة إلى مجموعتين تقريباً، حيث إلتزمت المجموعة الأكبر بالحد من السعرات الحرارية بنسبة 25 في المائة لمدة عامين، بينما تم السماح للآخرين بالإستمرار على النظام الغذائي الذي يتبعونه.

وبعدها قام المشاركون بالإجابة على الإستبيان لقياس الحالة المزاجية ونوعية النوم ووظيفة الجنس في البداية وبعد عام ثم بعد عامين. وكان متوسط العمر تقريباً 38 عاماً، بينما 70 بالمائة من الخاضعين للدراسة كانوا من النساء. ومع خسارة المجموعة التي قامت بالحد من السعرات الحرارية 16,7 باوند، فإن هؤلاء الذين إستمروا في إتباع النظام الغذائي العادي خسروا أقل من باوند بعد عامين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس خفض السعرات يساعد في الوصول إلى ممارسة أفضل للجنس



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday