الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها الحفاظ على نظام يومي وتخصيص وقت محدد والابتعاد عن تناول المنشطات

الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل

الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل
لندن ـ ماريا طبراني

أوصت الدكتور جي ميدوز، من "كلية النوم" والباحثة في موقع BensonsforBeds.co.uk، بست خطوات بسيطة، تساعدك على الاستيقاظ بشكل طبيعي كل صباح. لذا إذا كنت تريد حلًا نهائيًا لهذه المشكلة، اتبع هذا النظام لتشعر بالانتعاش صباحًا دون الإنزعاج بصوت منبهك. وتتمثل الخطوات الست في:

الحفاظ على نظام يومي محدد:

 المحافظة على توقيت محدد دائمًا يقوي شعورك بالحاجة إلى النوم قبل التوجه إلى السرير في نفس الوقت تقريبا كل ليلة.

تخصيص وقت محدد للنوم:

الجميع يعلم أن الحصول على قسط كاف من النوم لتلبية الاحتياجات الخاصة بك يجعلك تستيقظ نشيط وتشعر بمزيد من الانتعاش والطاقة لمواجهة اليوم. وإذا لم تكن تعلم ذلك، فقد حان الوقت للاهتمام بنومك. فعليك الذهاب إلى السرير قبل النوم بـ30 دقيقة، ولا تغادره قبل 30 دقيقة من الاستيقاظ، وانتظر لترى كما سيجعلك تشعر بانتعاش.

كن دائمًا نشيطًا في الخارج

فممارسة نشاط بدني خلال وقت النهار بطبيعة الحال يزيد رغبتك في النوم ليلًا. فقد وجد أن الأفراد الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم يخلدون إلى النوم بشكل أسرع، كما يستمتعون الحصول على نوم أعمق وأكثر راحة. لذا عليك أن تكون نشيطًا في الخارج تحت ضوء الشمس، فهذا سيساعدك أيضًا على مزامنة الساعة البيولوجية للجسم، والحصول على نوم أفضل ليلًا.

اجعل عقلك مستعد للنوم:

يعتبر انشغال العقل أحد أكبر التحديات في وقت النوم. لذا عليك تركيز اهتمامك على التنفس بلطف وعندما يبدأ عقلك بالتفكير، أخبره بأن عليه ترك التفكير قبل العودة للتركيز على التنفس. فالقيام بذلك قبل النوم أو عندما تكون في السرير يعتبر من أكثر الطريق المفيدة لإعداد عقلك للنوم.

ابتعد عن تناول المنشطات:

يعتبر استهلاك الكافيين والنيكوتين والسكر والكحول أمرًا شائعًا في الحياة اليومية، كما أن الكثيرين يستخدمونه للتخلص من التعب وزيادة اليقظة. ولكن تناول كميات كبيرة منه تقلل بشكل كبير مدى راحتك في النوم، وكذلك احتمالية حصولك على قسط كافي من الراحة. فعليك الحد من استخدام كل المنشطات وتجنب تناولها قبل وقت النوم مباشرة. وإذا كنت جادًا في طلبك للحصول على نوم جيد، فلماذا لا تتخلص تمامًا من جميع السموم المنشطة.

استخدام مساعدات النوم:

تقول الدكتور سهير روكيد أخصائية صحة المرأة والهرمونات أن بعض الناس يستخدمون الناردين والخزامى أو شراب البابونغ لمساعدتهم على الاسترخاء قبل النوم. وأضافت أن تناول حمض الغاما-أمينوبيوتيريك ليلًا، يُساعد في الشعور بالاسترخاء قبل النوم، كما يمكن للمغنيسيوم أو الميلاتونين فعل ذلك أيضا. 

ويعتبر النوم الجيد من أكثر الأشياء التي تعود على صحة الإنسان بالفائدة، وأوضحت الدكتورة جوزنا اديسيملي، طبيب الأعصاب أن من فوائد النوم على الجسم البشري تحسين الصحة الجسدية، وكذلك تحسين حالة الرفاهية العاطفية، كما يجعل الوظائف المعرفية تعمل بطريقة أفضل. ويمكن أيضا أن يكون لها تأثير إيجابي على العلاقات. ومع ذلك، فالحرمان من النوم، يؤثر على مزاجك ويصبح غير معتدل، وكذلك يؤدي إلى انخفاض طاقتك وزيادة التهيج، كما أن الإنتاجية في العمل تتضاءل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل الالتزام بست نصائح للتخلص من صوت المنبه عند الاستيقاظ والحصول على نوم أفضل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday