تقرير يناشد بعدم استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على الدهون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتسبب في رفع مستويات "الكوليسترول" السيئة ويزيد من خطر الإصابة بالقلب

تقرير يناشد بعدم استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على الدهون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يناشد بعدم استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على الدهون

جوز الهند
واشنطن ـ رولا عيسى

نصح تقرير جديد صدر عن جمعية القلب الأميركية، بعدم استخدام زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة، ما يقرب من ست مرات أعلى من زيت الزيتون. وتعتبر الدهون المشبعة غير صحية، لأنها يمكن أن ترفع مستويات "الكوليسترول" السيئة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

في حين أن زيت جوز الهند يباع كغذاء صحي، فإنه يحتوي على مستويات أعلى من الدهون المشبعة من لحم الخنزير والزبدة. ووفقا للتقرير، يحتوي زيت جوز الهند على 82 في المائة من الدهون المشبعة، في حين أن لحم الخنزير يحتوي على 39 في المائة من الدهون المشبعة، ولحوم البقر 50 في المائة والزبدة 63 في المائة. وتوصي جمعية القلب الأميركية بتحديد الدهون المشبعة، التي توجد في الزبدة والجبن واللحوم الحمراء، وغيرها من الأطعمة القائمة على الحيوانات.

وأظهرت الأبحاث التي يرجع تاريخها إلى خمسينات القرن الماضي الروابط بين الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويعرف الكولسترول بأنه شكل "سيء" من الكولسترول لأن وجود مستويات عالية منه يمكن أن يؤدي إلى تراكم البلاك في الشرايين الخاصة بك، ويؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية. على النقيض من ذلك، الكولسترول هدل، والمعروفة باسم "الشكل جيد من الكولسترول"، ويمتص الكوليسترول ويحمله مرة أخرى إلى الكبد، والذي يحجب من الجسم.

ووجود مستويات عالية من هدل الكولسترول يمكن أن يكون لها تأثير معاكس لدل الكولسترول، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وبدلا من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء، والأطعمة المقلية، والأطعمة المحلاة، وزيت جوز الهند، توصي الأبحاث باستبدالها بمصادر أفضل للدهون الصحية وغير المشبعة.

ويمكن العثور على هذه الدهون في مصادر مثل الدواجن بلا جلد والأسماك الزيتية والمكسرات والبقوليات والأفوكادو والزيوت النباتية غير الاستوائية، مثل زيت الزيتون ومنتجات الألبان قليلة الدسم. وطبقا لصحيفة انجلترا للصحة العامة، فإن ​​الرجل يجب أن لا يأكل أكثر من 30 غرامًا من الدهون المشبعة يوميًا، ولا ينبغي أن تأكل المرأة أكثر من 20 غرامًا من الدهون المشبعة يوميا.

ومع ذلك، بالنسبة للشخص الذي يتطلع إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم، يجب عليه خفض الدهون المشبعة إلى ما لا يزيد عن 5 إلى 6 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية، وبالنسبة لشخص يأكل 2000 سعرة حرارية في اليوم الواحد، يعتبر هذا هو حوالي 13 غراما من الدهون المشبعة.
وقال ميتليس إلى رئيس الوزراء  "لقد أخطأت في مزاج الجمهور حول هذا الموضوع ، لقد أخطأت في الغضب الذي يشعر به الناس حيال ذلك ، وصاحوا لها بوصف جبانة ، وعلى ما يبدو تخطت الرئيسة التعليق".
 
وردت ماي: "ما فعلته منذ وقوع هذا الحادث هو، أولًا وقبل كل شيء، ضمان أن الخدمات العامة والدعم الذي يحتاجونه متوفر من أجل أن يكونوا قادرين على القيام بالوظيفة التي كانوا يقومون بها في في أعقاب الحادث مباشرة".
 
وقال مايتليس "كان ذلك بعد ثلاثة أيام كانوا بحاجة إلى تلك الأشياء الأربعاء " ، ولكن ماي لا تزال ترفض إعطاء إجابة مباشرة ، مضيفة "إن ما قمت به اليوم يضمن لنا، كحكومة، أن نضع هذا التمويل في متناول الناس في المنطقة". 
 
وبعد مشاهدة مقابلة تيريزا ماي على موقع نيوزنايت، رد السكان المحليون في مدينة وايت بغضب شديد ، فقد أوضحت إمرأة تدعى جيفريز، 51 عاما أنها تريد التأكد من أن خدمة الإطفاء هي ما نحتاجه ولكن ليس لدى المجتمع ما يحتاجون إليه ، لأنها لا تجيب على الأسئلة.
 
وشهدت الفترة الماضي الكثير من التوتر الليلة الماضية في الاحتجاجات، داخل المجتمع ، حيث أنها المرة الأولى التي يشعرون أنها يمكنهم قول شيئًا ، كما إنها المرة الأولى التي يشعرون فيها بالاستماع إلى أي شخص ، ويعد هذا الحريق نوع من الاشياء الذي تتوقعه في بنغلاديش، وليس في لندن.
 
 كما كتب العديد من المشاهدين إلى وسائل الإعلام الاجتماعية للتنفيس عن غضبهم على أداء رئيس الوزراء خلال المقابلة ، وقال مات  "ظهرت تيريزا ماي على ليلة الأخبار الليلة بصراحة، لقد شعرت بالجزع بسبب عدم تعاطفها وتجنبها التام للقضايا ".
 
وأضاف آخر، يدعى تيي آدامز "تيريزا ماي على أخبار الليلة كانت محرجة فقط ، مراوغة جدًا ومنعدمة التعاطف ، لماذا لا ترد على سؤال" ، في حين تابع ديف برانوود "تيريزا كانت فظيعة مرة أخرى على نيوزنايت ، أنها ستكون إمرأة القصدير ، إمراة من دون قلب، لا ننسى السيدة الحديد" ، بينما كتب أحد المشاهدين الغاضبين "كيف يمكن لشخص ما أن يكون غير إنساني وغير مقنع؟".
 
ويأتي انتقاد رئيس الوزراء "بتحجر القلب" بعد تصوير زعيم حزب العمل جيريمي كوربين وهو يتعانق مع الضحايا ، وقال وزير العمل والمعاشات ديفيد غوك إنه يأمل ان تتمكن الحكومة من بناء الثقة مع ضحايا الحريق ، من خلال الوصول إلى سبب ما حدث ، متابعًا "آمل إذا كانت هناك قضية بأن لا يكون العمل الذي نتعهد به أن نبرهن على التصميم لمساعدة الضحايا فقط، ولكن أيضًا إظهار عزمنا على الوصول إلى سبب ما حدث والرد بالحقيقة، وهذه هي الطريقة التي آمل أن نتمكن بها من بناء الثقة مع أهل برج غرينفيل".
 
ودافع داميان غرين، عن الطريقة التي تعاملت بها ماي مع المأساة ،  مشيرًا إلى أن اقتراحات رئيس الوزراء لا يبدو أن لديها ما يلزم للرد على هذه الكارثة التي كانت غير عادلة ، مضيفًا "إنها تشعر بالذهول لما حدث كما كنا ، إنها تمتع بنفس درجة التعاطف والرعب في هذه الأحداث الموجودة لدينا جميعًا ،كما أن الحكومة تتوقع تعيين رئيس لقيادة التحقيق العام خلال أيام ، نريد أن نتمكن من الحصول على تقارير مؤقتة  ، كما نريد أن تكون الاستجابة في أسرع وقت ممكن ، والتحقيق سيبحث ما إذا كان ينبغي إعادة تجهيز المرشات إلى كتل البرج ، وأن الحكومة ستتبع توصيات التحقيق العام".
 
كما التقت الملكة والأمير وليام مع الناجين من الحريق ، وخلال زيارتها إلى شمال كنسينغتون الجمعة ، كان رئيس الوزراء محصورًا داخل كنيسة سانت كليمنت حيث كانت تعقد اجتماعًا خاصا لمدة نصف ساعة ، وبدأت التوترات بين حشد خارج المبنى حيث انتشرت الأخبار أنها كانت في الداخل ، عندما تركت ماي في نهاية المطاف الكنيسة كانت تقابلها وابل من الإساءة من الجمهور ، ودفعها الضباط بسرعة إلى لاند روفر التي كانت محاطة وأخذوها بعيدًا.
 
وصاح أحد المتظاهرين "ماذا تفعل هنا؟ إنها تعود إلى منزلها اللطيف ، لماذا لم تأت إلا يوم الجمعة" ، وردد أخرون شعارات منها  "القاتلة ، وعار عليك ، وجبانة" ، وذلك لتخلي رئيس الوزراء عن الاجتماع للعودة إلى أمن داونينغ ستريت .
 
وفي محاولة لتخفيف الانتقادات، أعلنت ماي حزمة دعم بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لضحايا الحريق، والتي ستشمل المساعدة القانونية للضحايا في التحقيق العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يناشد بعدم استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على الدهون تقرير يناشد بعدم استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على الدهون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday